منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-09-2007, 04:22 AM   #1
JoLie
هاوي فعال

الصورة الرمزية JoLie

Unhappy انا متوحشة

بسم الله الرحمن الرحيم

صراحة ماني عارفة كيف ابدأ لاني منحرجة من اللي سويتة بكلبتي
لدرجة امي وابوي كرهوني وزعلو علي وخاصة امي هددتني بانها تبيعها

لي 3 ايام اضرب في كلبتي من باب التربية طبعاً
واضربها من قلب لا شعورياً

بس اليوم غير لاني لما جيت اعاقبها وادخلها للقفص شلتها مع جلدها من فوق يعني يد من الرقبة واليد الثانية من الوسط اتمنى ان يكون شرحي واضح

وسبب الضرب لانها وسخت على الموكيت عند الدرج وصرخت عليها وضربتها على فخذها وردت علي تنابح بوجهي فانا ماقدرت امسك اعصابي

وانا ديني ودين الكلب الي ينابح بوجهي

والكلبة الحين حالتها النفسية مرة تعبانة وما صارت تلعب زي اول

وانا خايفة لا يكون تعبانة

سؤالي هو هل طريقة حملي لها يؤثر على معدتها مثلاً؟؟
الشيطان يوسوس بي صرت اطالع بطنها واحسها منتفخ

والسؤال الثاني هل الكلبة بتكرهني وتبتضعف شخصيتها ؟؟
لان علاقتي معها غريبة كانها اخت لي تنام معاي ولما اطلع برى البيت تجلس برى غرفتي تحرسها ..هذا وانا مادربتها لا على حراسة ولا طاعة

ادري طولتها بس والله خايفة ومالي الا الله ثم اخواني و اخواتي في بيتي الثاني توزوو
قديم 06-09-2007, 04:48 AM   #2
فايز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فايز

رد: انا متوحشة

بسم الله الرحمن الرحيم

هلا اختي جولي .. طريقت حملك لها ماتأثر ... وثقي ثقه تامه ان الكلاب ماتكره صاحبها لاكن الي صار معاك ان الكلب صارت تخاف والحل يا اختي جولي ان تلعبين وكأن ماصار شي والكلبه راح تنسي بس إذا سوت اي غلط لاتسكتين نهريها بــ صوت خشن وإذا زودتها طقيها طقه بسيطه ..

فايز غير متصل  
قديم 06-09-2007, 05:00 AM   #3
كويتية
محترف

الله يهديج لاتطقينها ومبين عليج تحبينها علشان جذي أنتي متضايقه

مايجوز تطقينها ترى الله بيحاسبج على هالشي وعلى قولة الأخ فايز طقيها طقه بسيطه ونهريها بصوت عالي

عورت قلبي كلبتج كسرت خاطري

إن صداقة الحيوان لا يمكن أن تضاهيها صداقة حيث أنها خالية من الخيانة و الخداع و المصالح و الكذب و النفاق كما في صداقة الإنسان لذا فاحرص على اقتناء الحيوان فإنه أفضل صديق على الإطلاق
كويتية غير متصل  
قديم 06-09-2007, 07:49 AM   #4
dirty luck
موقوف

بضبط بست كوبي على كلام اخوي فايز

الكلب لا يكره صاحبه

لاكن ما قلتيلنا شنو نوعه

وجم عمره

ومن متى عندج ؟
dirty luck غير متصل  
قديم 06-09-2007, 08:31 AM   #5
مايا
هاوي متميز

الصورة الرمزية مايا

ايه معك حق يا فايز

وغير هيك الكلب مستحيل يكره صاحبه
مايا غير متصل  
قديم 06-09-2007, 10:43 PM   #6
JoLie
هاوي فعال

الصورة الرمزية JoLie

مشكووور يافايز طمنتني الله يطمن قلبك على كل غالي

الله يعطيك عافية دايما تحب الخير لاخوانك الاعضاء

والباقيين ما يهونون مشكورييين ماتقصرون

وبالنسبة لسؤالك يا dirty luck كلبتي من نوع هاسكي الأسكا

عمرها دخلت الشهر الرابع ومالها الا كم اسبوع عندي
قديم 07-09-2007, 01:32 AM   #7
Icy
هاوي

اختي جولي الله يهداج على نرفزتج عليها,, انا حاسه انج بوضع هالموضوع حايشج تأنيب ظمير... ميخالف هذي الخطوه الاولى

اول شي نقولج ان الضرب بسبب انها وسخت في مكان خطأ ليس سليم,, بالعكس لازم تعاتبين نفسج ان انتي ماكنتي تراقبينها عدل و تحسين انها بتروح الحمام. و المشكله الحين ان بسبب ضربك لها, اصبحت تخاف من شيئين... اولهما منك و ثانيهما من اضهار انها تريد التوسيخ بالمستقبل ... فان لم تكن متعلمه على الحمام فسترتبك اين ستذهب و انك بمجرد انها وسخت ستضربينها.

لو كانت متعلمه على الحمام ووسخت بمكان خاطيء .. و استغربتي و غضبتي,, فاعرفي ما السبب؟؟؟ الكلاب ليست كالبشر تستطيع ان تشتكي لك و تقول انك كنت تهملينها او ذهبتي عنها .. فتوسيخها في مكان خاطيء تريد ان تقول لك... اهتمي بي اكثر.

نظفي مكان التوسيخ عدل و كل فتره والثانيه وديها لمكان التوسيخ السليم و انتظريها , و ان وسخت فكافئيها, وان لم توسخ فالعبي معها ثم ارجعي مره اخرى للمكان الصحيح... لا تنسي ان تكافئيها كل مره تعملها صح.

الحين لازم تقعدي معاها اكثر, تلعبي و تمضي وقت ممتع معاها,,, تعلمي ان الضرب ممنووووع مهما كان. بل صححي الاخطاء و المشاكل السلوكيه

كل التوفيق
Icy غير متصل  
قديم 07-09-2007, 12:28 PM   #8
spiderman
هاوي جديد

Angry رد: انا متوحشة

ممكن الكلبه تقلب عليج لان انتي توج اسابيع معاها وجذي تعاملينه اعتقد الي سويتيه غلط في غلط .. الضرب يتم بس على بوز الكلب وباللعدال مب بالقوه ... تقدرين تقوين العلاقه بينج وبين الكلب انج تلعبين معاها وبعدين توها عمرها اربعه اشهر حرام تعقدينها من هالعمر
اذا الكلبه تنبح عليج هذي المشكله .. فلازم تقوين العلاقه وتركي عنج الطق عشان تستسوي شخصيه للكلبه كلشي بالعقل مب جذي
spiderman غير متصل  
قديم 08-09-2007, 09:06 AM   #9
DoMore
هاوي فعال

الصورة الرمزية DoMore

مرحبا شباب وبنات

اختي جولي الضرب اخر حل خلية ولا يكون ضرب مؤذي .. ضرب للتعليم بس واذا بغيتي تظربينها حاول تظربينها وانتي تقولين نو بجدية شوي بس لا تشوفك وانتي تظربينها ابداً يعني تمسكينها مع الطوق و وجهك مقابل لها وتقولين نو وبيدك الثانية تظربينها بحيث انها ما تشوفك انك تظربينها .. وهي سبحان الله تربط كملة نو بالظرب وتصير تخاف من كلمة نو

ممكن اكون غلطان بس هذا اسلوب الظرب الي اعرفة ونصيحة لا تظربينها الا اذا سوت شي كبير يستاهل الظرب
تحياتي
قديم 08-09-2007, 01:05 PM   #10
JoLie
هاوي فعال

الصورة الرمزية JoLie

Icy = انا فعلاً نادمة ولاسمح الله لو تمرض من الله راح اوسوس واقول انا السبب عشان كذا حرمت اضربها والله يعطيك عافية كلامك هذا راح اطبقة بأذن الله لكن مو مع هذي

spiderman = الله يهديك كلامك ضيق صدري

DoMore = انا عشان كذا ضربتها لاني قريت مرة ان الضرب مهم في بعض الحالات لكن للاسف وانا اضربها تطالعني لدرجة انها صارت تخاف مني حتى لما احط عيني عليها تنزل راسها

عموما انا راح استغنى عنها واجيب بدالها ماارتحت لها

Bookmarks