منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-09-2013, 03:22 PM   #1
الحيران الخالدي
هاوي فعال

الصورة الرمزية الحيران الخالدي

76 ممكن دقايق من وقتكم

السلام عليكم
اخواني اعضاء منتدى توزوو
انا من شهرين شريت جوز دره منتج وكان معه فرخ بس راعي الزوج الاول رفض يبيع الفرخ مع الجوز
المهم شريت الجوز وكانت الانثى ماتفارق البياضه وصرت اسمعها تحك ارضية البياضه لين شفت شيء استغربت منه كثرت الريش بارضية القفص والغرفه بشكل غريب والاغرب ان الذكر صار مايفارق البياضه
والانثى هي الي برى حتى انها شرسه ماتخليني اشيل المعالف من القفص لكي انضفها او اكلها حرب انا وهي لين احط لها الاكل وبعد فتره شفت ريش طويل بارضية القفص يشبه ريش الذيل وقبل كم يوم شفت الذكر طالع من البياضه بالصدفه وشفته شكل ثاني بعد مكان الذيل طويل والريش كثيف صرت اشوف ذيل قصير والريش خفيف جدا لدرجة انه مبين الطير نحيف بس الطير نشيط يوم شفته
رغم اني احطله جرجير تمر خبز حبوب عباد الشمس ومره حطيتله بيض وتفاح كل اسبوع مره
معليش طولت عليكم بس ياليت تعطوني رايكم في الطير بغيت انزل صور بس ماعرفت انزلها من الجوال بس احاول انشاء الله

الحيران الخالدي غير متصل  
قديم 05-09-2013, 03:53 PM   #2
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

رد: ممكن دقايق من وقتكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختصار اخي الكريم لموضوعك
هذا للاسف الشديد سلوك من بعض الاناث بعد فقس البيض
ورعاية الفروخ من الابوين لمدة اسبوعين الى شهر عند سحب المربي الفروخ
تبتدي بعض الاناث بالعدائيه على الذكور وتوصل مرحلة قتل الذكر وحسب وصفك
كويس انه مزال عايش يتوجب عليك عزلهم حتى يسترد الذكر عافيته ودمجهم بعد فترة
قديم 05-09-2013, 04:30 PM   #3
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

واضح من كلامك ان الانثى اصبحت عدائيه جدا بعد سحب الفرخ..

كما تفضل أخونا أسير. اذا الذكر صحته مو زينه برأيي تفصلهم حتى يسترد عافيته وصحته ومن ثم تجمعهم من جديد..

بالتوفيق
أخوك رمزي
قديم 05-09-2013, 04:52 PM   #4
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. بخصــوص الريــش .. الواضــح أنــوو الطيــور تمــر بمرحلــة قلــش .. آي تبــدل ريشهــا .. وطبيعــي هالفتــرة مــن السنــة كثيــر مــن الطيــور تبــدل ريشهــا ! عنــدي طيــور درة نفــس حالــة طيــوركـ بالضبــط وماشــاءاللهـ ذحيــن رجــع ريشهــا وصــارت أحلــى مــن أول ! وخــلال هالفتــرة لازم ترفــع العــش عنهــم أو تقفلــهـ وتكثــف لهــم التغذيــة والفــواكهـ والخضــار والفيتامينــات والكالسيــوم وتهتــم بنظافــة القفــص وبعــد شهــر تقريبــاً لمــا تعــدي مرحلــة القلــش ارجــع افتــح العــش وان شــاءاللهـ تشــوف منهــم أحلــى إنتــاج ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-09-2013, 06:26 PM   #5
الحيران الخالدي
هاوي فعال

يسلموووو لكل من ساهم بالرد على موضوعي وشكرا لتجاوبكم معي

الحيران الخالدي غير متصل  
قديم 06-09-2013, 12:02 AM   #6
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

اتوقع مشكلة نفسيه بسبة سحب الفرخ منها ؟؟
بصراحه ماالومها الله يصبرها المفروض ماشريتها الا وفرخها معاها
نفسهم نفسنا ..
بالتوفيق

The more I get to know people, the better I like my Triton
Fahad.M غير متصل  
قديم 06-09-2013, 02:57 PM   #7
الحيران الخالدي
هاوي فعال

اخواني اشكر تفاعلكم مع موضوعي بس اليوم انا خرجت الطيور من القفص وغسلت القفص وشلت البياضه وروشت الطيور والحمدلله حسيت ريش الطيور احلى من اول بكثير حتى الذكر صار ريشه مرتب وحسيت اني كنت غلطان اني ماروشتهم من اول بس الطيور انا مجهزها للانتاج علشان كذا انا ماانظف القفص الى كل اسبوعين مره والبياضه قلت بخليها برى لمدت اسبوعين او ثلاثه لين يقرب موسم تكاثرها وبرجع البياضه

الحيران الخالدي غير متصل  
قديم 06-09-2013, 03:55 PM   #8
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيران الخالدي مشاهدة المشاركة
اخواني اشكر تفاعلكم مع موضوعي بس اليوم انا خرجت الطيور من القفص وغسلت القفص وشلت البياضه وروشت الطيور والحمدلله حسيت ريش الطيور احلى من اول بكثير حتى الذكر صار ريشه مرتب وحسيت اني كنت غلطان اني ماروشتهم من اول بس الطيور انا مجهزها للانتاج علشان كذا انا ماانظف القفص الى كل اسبوعين مره والبياضه قلت بخليها برى لمدت اسبوعين او ثلاثه لين يقرب موسم تكاثرها وبرجع البياضه
.. خيــر مافعلــت برفــع البياضــة واراحــة الطيــور وترويشهــا ..

.. الآن ضعهــا فــي مكــان هــادئ مــع المراقبــة المستمــرة لتصــرفاتها لتجنــب آي خطــر قــد يقــع مــن قبــل الجــوز لاسمــح اللهـ ..

.. أنصحــكـ باستخــدام أورو بــاث ..

.. هــذا منتــج مــن شركــة فيرســل لاجــا الشهيــرة ممتــاز جــداً جــداً ومهمتــهـ إعطــاء الطيــور ريــش زاهــي وكثيــف وجميــل بألــوان راائعــة وينظــف الطيــور أكثــر وهــو يوضــع مــع ميــاهـ الإستحمــام .. أنصحــكـ تضــع للطيــور صحــن واســع بعــض الشــيء وضــع فيــهـ مــاء نظيــف مخلــوط مــع الأورو بــاث عشــان همــا يستحمــوا فيهــا بنفسهــم مــرة أو مرتيــن بالأسبــوع ..

.. ضــع لهــم آي مصــدر للكالسيــوم عظــام حبــار أو صــدف أو كالســي لوكــس ..

.. وأيضــاً فيتامينــات تقــويهم مثــل أومنــي فيــت .. وطبعــاً التغذيــة المكثفــة مهمــة مــن خضــار وفــواكهـ ووجبــات جانبيــة بالإضافــة للحبــوب وميــاهـ الشــرب النظيفــة يوميــاً ..

.. بعــد شهــر تقريبــاً أوأقــل حســب صبــركـ رجــع ركــب البياضــة لهــم ويكــون موســم إنتــاج الــدرة ان شــاءاللهـ بــدء أو قــرّب وان شــاءاللهـ تشــوف منهــم أحلــى فــروخ والجميــع ان شــاءاللهـ ..

.. آنآستــآزيآ ..

Bookmarks

Tags
ممكن, دقايق, وقتكم