منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-12-2012, 09:57 PM   #1
راح
هاوي نشيط

Angry شي يقطع القلب :(

سلااامم

ادري ان عنوان الموضوع لك عليه بس هذا الصدق

انا دايم شبهه يومي ااذاا طلعت الحوش الصباح اشوف مايقارب 7 حبات درر فوق الجدار ولا بالحوش تمشي

ودي امسكمهم واحطهم مع الباقين

عندكم اقتراحات ؟
راح غير متصل  
قديم 21-12-2012, 10:12 PM   #2
حكآوي
هاوي

الصورة الرمزية حكآوي

رد: شي يقطع القلب :(

ههههه نفس حالتي

يا طويل العمر هاذا حل من عامل بالمزرعه يصيد كل يوم 70 درة الصبح قطع قلبي حسبي الله عليه يصيد ويروح يبيعها على 250 بسوق الحمام يوم اسئله عن الطريقه قالي طريقة انه يحط دره بالقفص ويخليها قريبه من النخل اذا جا الصبح تروح الطيور تفرفر ههههه المهم اذا الدرة الي بالقفص شافتهم تطلع صوت وهم يجون عندها يتجمعون ويحط شوي حب شمس عند القفص المهم يبقى على ذا الحال اسبوع كل يوم يحط الدره نفسها بالقفص وشوي حب شمسي وبعد اسبوع جا وحط قفص كبير 4*4 متر ارتفاع متر ونص وحط الدرة بقفص داخل القفص الكبير والباب مفتوح طبعا القفص الكبير هو شبك بقلاوه اكتب بقوقل وشف اشكاله المهم الطيور يجيون الصبح يدورون خويهم ( ملاحظه الافضل انك تحط ذكر لان صوت قوي ومزعج عشان يجمع الطيور عنده ) المهم يدورون خويهم والاكل ويشوفون القفص الكبير وبعدين يدخلون ياكلون من الحب الشمسي ويقعدون جمب خويهم وهو يسحب الحبل ويسكر عليههم ...........

ويصيد كل يوم على ذا الوضع شي يقطع القلب ابوي كان يقول انه الدرة كانة ماليه السعودية بس الحين انقرظت مع الاسف *.* بسبب صيد العمالة الوفده اخوي انا عطيتك الطريقة عشان تعرف كيف انقرضت الطيور من عندنا للاسف اتمنى انك اذا كنت ناوي تصيدها عشان تفرخها مو تبيعها واتمنى لك التوفيق اذا ما تقدر تسوي ذي الطريقه في طريقه ثانيه وجدا سهلة اذا صامل انك تصيدها قلي وانا اكتب الطريقه

بالنسبة يمكن تستغرب تقول معقوله 70 دره انا اقولك ليه لان ببغاء الدرة يمشون جماعات وباليل ينامون على النخل والمزرعه الي فيها الهندي كلها نخل المهم الطيور تروح الفجر وتتجمع قبل المغرب بشوي فهمت علي

وبالاخير اسف على الرد الطويل واي استفسار انا موجود ان شاء الله

--\ حكاوي /--
قديم 23-12-2012, 11:43 PM   #3
راح
هاوي نشيط

والله ماعندي شبك بقلاوه بس انا ابي احطهم مع الثانين عندي ذكرين وثنيتن بس مايصفرون كثير

فرشفت حب شمسي كثير بالحوش بكل مكان بدت كم حبه تجي شوي شوي
راح غير متصل  
قديم 24-12-2012, 12:11 AM   #4
حكآوي
هاوي

الصورة الرمزية حكآوي

اخوي في طريقة انك تحط عصاة على القفص الي فيه درة عشان يجون ويقفون عليها بس لازم تحط على العصاة غراء او صمغ عشان تنشب رجله وحاول انك تروح له بسرعه جدا وامسكه بمنشفه لان عضة الدرة اقوى من الزرادية ههههه بالنسبة انت هالحين خلك ثلاث ايام طلعهم بالحوش وحط حب وبعدين شف الطريقة الي تناسبك وصيدهم اما بالعصاة الي عليها صمغ او اذا تبي اعطيك طريقة ثانية ردلي خبر

-- حكاوي --
قديم 25-12-2012, 12:50 PM   #5
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اخوي دام هالطيور سعيده وهي بالخارج متع نظرك فيها واستمع لأصواتها افضل لك من ان تأسرها
قديم 25-12-2012, 01:50 PM   #6
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. أديهــا أكــل وموويــهـ إن بغيــت الأجــر والإستمتــاع بـ جمالهــا وهــي تاكــل وأنــت مرتــاح .. خلّهــا بـ الطبيعــة لا تصيدهــا ولا تعكــر مزاجهــا ..

.. إذا بتقلّــي كلهــم يصيدونهــا بقــوولكـ ليــهـ تقلّــد الغلطــانين ؟! ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 02-01-2013, 03:56 PM   #7
راح
هاوي نشيط

Talking رد: شي يقطع القلب :(

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. أديهــا أكــل وموويــهـ إن بغيــت الأجــر والإستمتــاع بـ جمالهــا وهــي تاكــل وأنــت مرتــاح .. خلّهــا بـ الطبيعــة لا تصيدهــا ولا تعكــر مزاجهــا ..

.. إذا بتقلّــي كلهــم يصيدونهــا بقــوولكـ ليــهـ تقلّــد الغلطــانين ؟! ..

.. آنآستــآزيآ ..

عصفور في يدي ولا عصفور بيد غيري
راح غير متصل  
قديم 02-01-2013, 06:11 PM   #8
امل المدينة
هاوي

الصورة الرمزية امل المدينة

في شبك دائما يستخدمونه الصقارين عشان يمسكون الصقور اشتري منه وانثر حب وحطه فوق الحب

وراح تنزل الطيور عليه و ماراح تنفك المهم تكون منتبه اذا علقم بالشبكه قبل لا يجي قطو يكلهم

Bookmarks

Tags
القلب, يقطع