منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-11-2012, 09:29 PM   #1
ابو سمهر السوري
هاوي جديد

الصورة الرمزية ابو سمهر السوري

80 قصتي مع الجراء الصغيرة

مرحبا يا شباب
كيفكم نشالله مناح
((1)) لقائي مع الجراء((الفقرة الاولى )): للعلم هذه الجراء بلدية و جراء شوارع
لح ابتدأ بقصتي التي حصلت معي اليوم :
وانا امشي قرب المنزل كان الجو ممطر للغاية وغائم ومررت بحي لا اعرفة ابداً ولم اره قبل اليوم وانا اتجول سمعت صوت عواء فحاولت ان اذهب لمصدره وكان هذا الصوت ناتج عن جراء صغيرة العمر وعندما ذهبت لمصدر الصوت كان هناك بيت مهجور نهائياً لايسكنة احد وكان بداخله 4 جراء يلعبون وجرو ميت من شدة البرد منظرة وهو ميت كان منظرة مؤلم جداً ((عمر الجراء لا يتجاوز ال20 يوم اي 3 اسابيع )) كان الجراء قد خربوا ومزقوا الفرش والكتب وغيرها من الاشياء فذهبت لاخبر اخي الصغير فقال لي ما رأيك ان ناخذهم فقلت لاهلي وذهبنا الى هذا المنزل انا اخذت الجراء القوية لدرجة ان الجروة عضت اصبعي وانا احملها ونبحت بشدة وكان المطر قوي جداً جداً واخذت جرو ذكر وجروة انثى وتركت الجروين الباقيين ومن شدة المطر انتشلت كيسين قماش من الارض ووضعت كل جرو بكيس قماشي ونحن بداخل البيت اتت الام فاغلقت باب البيت بسرعة وانتظرت انا واخي حتى ذهبت الام وخرجنا حاملين الاكياس بأيدينا.
الاسئلة عن هذه الفقرة :
1-هل عمر الجراء صغير عندما اخذتهم؟
مع العلم انا اخذتهم من الحزن عليهم لان البيت كان بارد جداً وخفت ان يموتوا مثل ما صار باخوهم الجرو ؟
2- هل من الغلط ان اضعهم باكياس قماشية ؟
مع العلم انا وضعتهم باكياس قماشية كي لا يتبللوا من المطر القوي ؟
3-هل الجروة التي عضت يدي كانت عضتها نابعة من خوف ام من قوة؟
4-وانا قد اخذت الجراء القوية " هل هذه الجراء عندما تكبر تكون قوية وشرسة ؟؟
((2)) وضع الجراء معي (( الفقرة الثانية )):
عندما وصلت الى امام البيت كانت قد توقفت المطر اخرجت الجراء من الاكياس
ولكن كانت الجراء خائفة جداً وترجف وتهرب و (( تنوي )) وكل ما احاول ان احملهم يصرخون بخوف
فقد صدمت من الحزن ولم اعرف ماذا افعل وكنت يائساً جداً واهلي بدأوا يغضبون علي من الحزن على الجراء واصبحوا يقولون لي (( يا حرام عليك )) ((هل هذا عمل تعمله )) (( مو حرام تكسب خطية هذه الجراء )) وغيرها من البهادل .
فاحضت القليل من الطعام
الجرو قد اكل ولكن الجروة كانت مازالت خائفة جداً ولم تأكل
وبعد فترة نصف ساعة من الخوف عند الجروة والجرو حاولت ان الاعبهم واخذت امسح جسمهم بيدي واقرب الطعام لهم فقد اكلوا وهم مازالوا خائفين وبعدها قضوا حاجتهم على الطريق
ففكرت قليلاً واحضرت سحارة بلاستيكية ووضعت الكيس القماشي باسفلها ووضعت الجرو والجروة بداخلها وعندها توقف الخوف قليلاً

فاخذتهم الى منزل يشبة منزل الكلاب جانب بيتنا (( على فكرة بيتنا ليس ببناء __ بيتنا شقة لوحدها ولا يسكن بجانبنا الى عدد من العائلات ))المنزل مثل منزل الكلاب ووضعتهم فية

سأذهب الى مواصفات المنزل واعود لاكمل القصة
1- المنزل مثل منزل الكلاب في المسلسلات والافلام
2- المنزل له سقف وله حيطان من جميع الجهات
3- الارضية من التراب الجاف
4- المنزل كبير جداً بالنسبة لحجمهم الصغير
5- البيت له شباكان صغيران
6- البيت مصنوع من البلوك
7- البيت ليس فيه اضاءة كهربائية
8- البيت ليس له باب
ولكن قد سددت الباب بلوح حديد ووضعت بعض الصخور لتثبيت الباب
9- البيت فيه اضاءة مناسبة من اشعة الشمس
10- البيت ليس فيه فتحة مجاري
11-المنزل ليس فيه فتحة تكييف
12-البيت لايوجد فية شفاط
13- المنزل لايوجد فيه الاضاءة الزرقاء التي تقتل الحشرات

سنعود الى قصت الجراء معي
في اول ساعة كانت الجراء خائفة ولكن بعد ذلك تأقلمت مع الوضع وكنت قد وضعت على الارض بطانية كي لا يبردوا وقد وضعت للمنزل لوح حديد كما ذكرت لكم وقد وضعت لهم طبق كبير فية حليب وعدس وخبز وماء وحمص كي يأكلوا عندما يجوعوا وايضاً وضعت لهم كرة صغيرة مصنوعة من الاسفنج
وتركتهم لمدة ساعة ايضاً ثم عدت لهم فرأيتهم ياكلوا بنهم من الطبق فابعدت ال لوح ودخلت الى بيتهم وجلست معهم وبدأت بملاعبت جسدهم
ولكن الجروة لم تحبني اما الجرو بدأ يقترب مني وانا ايضاً الاعبة
فشعرت ان الجروة حزينة فاخذت الكرة ورميتها لها فاخذت تعضها وتلعب بها وكنت الجروة قد تحمست وبدأ تقفز وتلعب ولكن لوحدها وليس معي اما الجرو لعبت معة قليلاًُ ولاعبت جسده ولكن وانا الاعبة خرمشني بأظافرة
ملاحظه: عندما كانت الجروة تلعب كانت تحاول ان تستفزني وكانت تحاول ان تعضني مرة اخرى وحاولت ان تقفز علي وتخرمشني باظافرها
ذهبت ايضاً ساعة من الزمن وعدت وقد رأيت الجرو والجروة يتلاعبون ويتقاتلون والجروة تعضه وهو يعضها ويقفز عليها والجروة تتدخل تحت جسده وكانوا يلاعبون بعضهم بفرح وكان عندها طبق الطعام فااااااااااااارغ
ولكن عندما شعروا بوجودي بدأوا بلنباح وخاصتاً الجرو
ملاحظه : عندما كنت ابعد اللوح للدخول لمنزل الجراء كان الجراء يحاولون الخروج
وفي المساء قدمت لهم طبق يوجد فية الكثير من الاطعمة مثل الخيار الخبز البندورة البصل اللحم والماء وبعد الطعام
ارادوا ان يقضوا حاجاتهم ذهبوا لغير مكان الجلوس وغير مكان الطعام وذهبوا لقضاء حاجاتهم
ملاحظه: وبعد الطعام
ارادوا ان يقضوا حاجاتهم ذهبوا لغير مكان الجلوس وغير مكان الطعام وذهبوا لقضاء حاجاتهم

اترككم مع صورهم

اسئلة الفقرة الثانية :
1- ما رأيكم بمواصفات المنزل
2- هل يستطيع الجراء ابعاد اللوح الحديدي والخروج من المنزل مع العلم انني ثبتت اللوح ببعض الصخور
3- هل هناك مخلوقات تأكل الجراء
للعلم :انا اعيش بمنطقة ريف الزبداني وعندنا يوجد الكثير من الحيوانات المفترسة وهذه هي الحيوانات :ذئاب - ثعالب-اب عرس - كلاب مفترسة جداً وقوية - افاعي .
4- هل اكلهم للطبق الكبير عادي لهم ام كثير عليهم
5-ما رايكم بملاعبة الجرو لي
6- ما رأيكم بتجاهلي من قبل الجروة
7 - وما رأيكم بمحاولت الجروة اذيتي
8- هل التقاتل عند الجراء يؤذي
9 - هل سلوكهم عندما رأيتهم يتقاتلون ويلعبون ناتج عن فرح ام عن تسلية كي لايموتوا من الحزن
10 - هل الجرو عندما تعضه الجروة او بلعكس\هل عضت الجرو للجرو تؤذي
11- لماذا عندما شعر الجراء بوجودي بدأوا بلنباح وخاصتاً الجرو
12- لماذا عندما كنت ادخل وابعد اللوح الحديدي كان يحاول الجراء الهروب والخروج من المنزل
13-كم وجبة يجب ان يأكل الجرو
14-هل ذهاب الجراء لقضاء الحاجه بعيد عن مكان الطعام وبعيد عن مكان الجلوس نابع عن تعليم من امهم على هذا العمل ام كل الكلاب هكذا
15-ماذا افعل حتى اجعلهم اوفياء ويحبونني من هذا العمر
16- هل احاول تدربيهم من هذا العمر وعلى ماذا ادربهم
17- ما هو الطعام المناسب للجراء
اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــئلة عامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة :
1- هل تريدون معرفة وزن وطول الجراء ؟
2- هل يجب ان احممهم ؟
3- هل يجب ان امشطهم ؟
4- كيف يجب علي ان اضع لهم طوق من غير ان يخنقوا انفسهم ؟
5-كيف يجب علي ان اناديهم باسمائهم
للعلم انا اريد ان اسمي الجرو ريكس والجروة جينا
6-يف اعلمهم الوفاء من هذا العمر
7-هل انواع الطعام الحلو مثل المربى او الكاتو وغيرها من الاطعمة الحلوة مضرة للجراء
8- هل رؤوس الدجاج وارجلهم مضر للجراء
9- هل تناول الضفادع مرغوب للجراء
مع العلم ان بعض الشعوب الغير اسلامية تأكل الضفادع وهو من اطيب انواع اللحوم مع اني لم اذقة ولكن المنطقة التي اعيش فيها انا يوجد فيها الكثير من الضفادع
10-هل اللبن العيران مضر (( لانني قد اشربتهم القليل منه ))
وهذا اللبن يوجد به ثوم هل يضر
واخيراً ما رأيكم بقصتي مع الجراء من بدايتها وحتى نهايتها وا مستقبلي مع الجروين ؟؟؟؟؟؟؟؟
وارجوا ان تعطوني رأيكم بلملاحظات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتهى تحياتي لكم
اسف على تطويل الموضوع اخوكمـ ابو سمهـــــــــــــــر
ابو سمهر السوري غير متصل  
قديم 10-11-2012, 01:17 AM   #2
BASHAR-12
هاوي نشيط

رد: قصتي مع الجراء الصغيرة

لا توجد الصور
BASHAR-12 غير متصل  
قديم 10-11-2012, 03:21 AM   #3
زياد سنيد
هاوي فعال

الصورة الرمزية زياد سنيد

بس انا من وجهت نظري المفرود كنتي خديهم كلهم يعني مش اتنين بس علشان حرام
قديم 10-11-2012, 03:22 AM   #4
زياد سنيد
هاوي فعال

الصورة الرمزية زياد سنيد

بس انتي جدع انك اخدتي منهم حتي كسبتي ثواب
قديم 10-11-2012, 08:37 AM   #5
altajer67
هاوي نشيط

الصورة الرمزية altajer67

الصور غير موجوده والجراء عمرها اكثر من عشرين يوم بما انهم استطاعوا اكل اللحم والخضار .. سيبدأون بالتعود عليك اذا استمريت باعتناءك بهم وتقديم الطعام لهم .. حاول ان تاخذهم الى شقتك وتخصص لهم مكان لقضاء الحاجه لان منطقه الزبداني في سوريا بارده جدا جدا والجراء صغيره لاتتحمل البروده الشديده وكذلك لحمايتهم من الحيوانات الاخرى .... ضع لهم الطعام بالكميه التي ترغب بها والكلب لا ياكل اكثر من حاجته فهو عندما يشبع يبتعد عن الطعام .. ملاعبتهم لبعضهم شئ طبيعي وعضتهم غير مؤلمه
altajer67 غير متصل  
قديم 10-11-2012, 10:27 AM   #6
الهاشم
هاوي متميز

اخوي ما في صور
الهاشم غير متصل  
قديم 10-11-2012, 08:30 PM   #7
ابو سمهر السوري
هاوي جديد

شباب بس خبرني كيف بنشر الصور
ابو سمهر السوري غير متصل  
قديم 10-11-2012, 08:43 PM   #8
ابو سمهر السوري
هاوي جديد

مرحبا يا شباب عندي سؤال مهم بلنسبة للجراء خاصتي
على ماذا ادرب جرائي الاثنين في هذا العمر مع العلم جرائي جدا صغيرة
عمرها حوالي الاسبوعين يعني 15 او 14 يوم
وانا ليس عندي معلومات عن تدريب الجراء الصغيرة في هذا العمر
وانا ايضاً مستعد لأي تدريب ولي القدرة على تحمل الغضب و العصبية
انا ايضاً مستحيــــــــــــــــــــــــــــــــــيل فكر ابداً اني اضرب جرائي
ارجو منكم ان تعطوني تدريبات مفصلة تفصيل شامل بالحرف لهذه الجراء واذا امكن بالصور
لكن في منطقطنا برد جدا ومطرر ورياح قوية ً فأرجو ان لا يكون وقت التدريبات لا يتجاوز النصف ساعة
ابو سمهر السوري غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الجراء, الصغيرة, قصتي