منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-11-2010, 04:10 AM   #1
الفنانن
هاوي نشيط

من ينقذني من حيرتي

بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه احب اهنئ الجميع بالعيد المبارك وبوقفه عرفات جعلنا الله جميعا عند جبل عرفات العام القادم امين يا رب العالمين . وحتى لا اطيل عليكم

اخوكم من مربي معظم الطيور وقت بتربيه وتفريخ اغلب الطيور ولكن مع الاسف تصادفني مع احب الطيور الى قلبي الكوكاتيل مشاكل غريبه من نوعها .

من فتره وانا اعد لدخول تربية طائر الكوكاتيل فجهزت زوجين الاول لاتينو والاخر زوج رمادي مع ايزابيلا وبعد التجهيز والتاكد من العمر بدات الامور تسير على ما يرام الذكور تقوم بتلقيح الاناث مما زادني اهتمام بغذائهم من وضع البيض بالبقصمات ووضع الجرجير والخس وخلافه ولكن جائت المفاجا

تلقيح وتلقيح ولا يوجد بيض هل طالت مدت التلقيح ؟؟؟ 6 اشهر يا اخواني نعم ست اشهر

والذكور تدخل البياضه وترفض الاناث الدخول او لو حاولت الاناث الدخول تمنعها الذكور الكثير قالي عادي الاناث سوف تدخل ولكن الامر طوووووول جدا ولا نتيجه حتى ان احد الازواج بطل حتى يلقح مو عارف شو السبب الجو مهيا تماما لا ضوضاء ومهتم فيهم وبنظافتهم ولكن لا نتيجه .لا ادري ما الحل وما الخطا وما ينقصني ؟؟؟؟؟انا فعلا محتار اتمنى فعلا لو احد يقدر يساعدني ممن سبقوني بالتربيه والانتاج شاكر لكم وقتكم اخوكم الفنانن
الفنانن غير متصل  
قديم 15-11-2010, 04:35 AM   #2
الطائــر الغامــض
موقوف

رد: من ينقذني من حيرتي

اهــلاً بيــكـ أخوي الفنانن بين أخوانكـ الاعضــاء هنــا في قســم هــواة الكوكاتيــل وان ششــاءالله يعجبــكـ دامكـ جديــد فيهـ وكل عــام وأنت بألف خيـــــــــر والأعضــاء أجمــع ...!

والله مشكلتــك مشكلــة أخوي و أحب أقول لكـ أنو مافي آي أحد يقــدر يســاعدكـ تقريبــاً لأنو أنت ماشــاءاللهـ موفــر للجــووز كل شيء وبصــراحة أنا مستغــرب من هالشــيء ،، ســت شهـــــــوور وما انتجــوا وهما يلقحــــــوون وأنت تحط لهــم كل شيء ،، ...!!

لكن آي وااحــد بيقــول لكـ أنو لــــــــــــاازم تصبــر حتى لو صبــرت فترا في نــااس واللهـ أعرفهــم صبــروا تقريبــاً سنهـ ...!

فأنت لازم تتأكد من كــل شيء لأنو ممكن يكوون ناقصــكـ شيء مهــم أنت مو موفــرهـ أو القفص او العش حجمهـ مو منــاسب فلالأفضــل لكـ اخوي أن تضــع لنــا صور للأقفــاص والأعشــاش وطريقــة تركيبكـ لهــا وكمــان ترا عظمــة الحبــار مفيــدة جداً في الانتــاج فأنصحــكـ بهــاا ...!!

تحيــــــــــــــــاتي
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 15-11-2010, 04:54 AM   #3
! هاويه الطيور !
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ! هاويه الطيور !

:") .. اهلا

ماشاء الله كل شي على كلامك موفر بس لازم توفير لنا كم زوج عندك ؟

والمكان مهم جداً لانه الطيور تتحسس من المكان ..

وياليت نعرف البياضه حجمها هل المخصصه للكوكاتيل ولالا

لانه الفتره جداً كبيره :") ..

! هاويه الطيور ! غير متصل  
قديم 15-11-2010, 05:25 AM   #4
الفنانن
هاوي نشيط

شكرا لك اخي الطائر الغامض على محاوله المساعده وبالنسبه القفص كبير وخاص بالطيور الكوكاتيل كذلك العش (البياضه ) حجمها كبير . ولكن المشكله لمذا يمنع الذكر الانثى من الدخول وهو يدخل العش ويقعد فترات كبيره ؟؟؟ ونورت اخي وشاكر الك تعبك معي الطائر الغامض
الفنانن غير متصل  
قديم 15-11-2010, 05:28 AM   #5
الفنانن
هاوي نشيط

اهلا اختى هاويه الطيور عندي زوجين وبالنسبه للمكان غرفه خاصه فاضيه وبالنسبه للبياضه كما ذكرت مناسبه جدا وكبيره وشكرا اختى على محاولة المساعده خالص التحية
الفنانن غير متصل  
قديم 15-11-2010, 05:34 AM   #6
! هاويه الطيور !
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ! هاويه الطيور !

بما الانثى تستجيب والذكر يرفض ممكن تبدله أفضل :") ..

وانا سمعت ايضاً انه ممكن الكوكاتيل لاتتوالف مع بعضها حاول تشتري ذكر عمره اكثر من سنه

او سبق له الانتاج افضل :") ..

! هاويه الطيور ! غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
حيرتي, ينقذني