منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-02-2007, 10:05 PM   #1
رائد
هاوي

Smile هل من جواب

السلام عليكم انا عندي مجموعة رائعة من الحربايات والفاعي في بيتي في روسيا واريد ان ارسلهم الى بلدي في سورية ولكن سؤالي كيف اطعمهم اعرف انهم بياكلواحشرات لكن هل في سورية مكان لبيع الحشرات والفئران الصغيرة عندنا هون يبيعون صراصير وجراد وجداجد ودود وذباب واشتريهم بالغرام ومتوفرين بشكل دائم لان الناس في روسيا تحب الزواحف وانا عندي حربايات مااعرف شو اسمها بالعربي لكن يسمونها خيملون هدا يلي لسانه طويل عندي منه احمر واخضر وازرق واصفر وبني ووردي ومخطط وابيض وهدا النوع بحب الشمس كتير وبما انه لايوجد شمس بروسيا فهم يستخدمو لمبة تصدر اشعة فوق البنفسجية التي تعطي كما تعطي الشمس فيتامين D المضاد للخرع يعني المضاد للكساح وانا جربت تجربة على واحد منهم وما وضعتوا تحت الاشعة وفعلا صار معه كساح وصرت افتحله فمه واطعميه وبعدين مات فياجماعة في هيك شغلات عندكم واريت ادلوني على مكان لبيع الحربايات لانها عندنا غالية الثمن وشكرا لكم ارجو الرد
رائد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2007, 12:24 AM   #2
hellboy
عضوية شرفية

الصورة الرمزية hellboy

رد: هل من جواب

نادرا في البلدان العربية محل يبيع حشرات او الاعتناء فيها بس يوجد حل ؟
انا اصطاد انواع من الحشرات واخليها تتكاثر عندي لانها سريعة التكاثر في اماكن مخصصه لها مثل الذباب: خذ مجموعة من الذباب وحطها في وعا كبير وضع في الوعا تفاح فاسد وغط الوعا بشراب صغير الفتحات جدا النتيجة ان الذباب يبيض في التفاح الفاسد وبعد بضعة ايام يفقس البيض وترى اليرقات كتيرة ودعها تكثر , والمكان يجبب ان يكون غير بارد ومنها تطعم الحربايات والعقارب الضغيرة وغيرها.
قديم 12-02-2007, 04:30 AM   #3
رائد
هاوي

Smile رد: هل من جواب

شكرا لك يااخي ولكن هذه الطريقة اعرفها واريد ان اعلمك شئ اخر ولكن عندي سؤال الا ينقل الذباب والدود الطفيليات الى حرباياتي
جيب ايضا وعاء ولكن هذه المرة ليس ذباب بل الفراشات التي تطير في الليل بكثرة ولونها بني صغيرة وفي الوعاء ضع شهد العسل واجعله بشكل كرات كبيرة وستضع الفراشات بيوضها وتفقس بشكل دود صغير وهو مفيد جدا وتحبه السحالي هذه طرق تعلمتها هنا ومنها كثير
رائد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2007, 06:56 AM   #4
Naja
هاوي فعال

الصورة الرمزية Naja

موقع لجهة تهتم بشحن الحيوانات حول العالم
http://www.pettransporter.com/contactus.htm
Naja غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2007, 02:26 PM   #5
hellboy
عضوية شرفية

الصورة الرمزية hellboy

الحرباء او الأغوانا اوبعض السحالي ملساء الجلد وليست لها حراشف لكي تتعمق وترتكز فيها الحشرات او البراغيث اما عن الطفيليات شي طبيعي يوجد بالحيوانات طفيليات لا ترى بالعين المجردة فالعموم حافظ على الأحواض بالنظافة وتعقيمها اجتنابا للطفيليات.

Bookmarks