منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-08-2005, 05:20 PM   #1
mashmoshi
هاوي جديد

عندي مشكلة بالقطط التي لدي وأريد حلا لها ؟

السلام عليكم لدي 4 قطط تتراوح أعمارهم بين السنة والسنتين دائما يعانون من الفطريات ألا وهو سقوط الشعر وظهور الجلد تم علاجهم ببعض المضادات الحيوية والشامبو الخاص بهم وتم تطهير مكان إقامتهم حتى يتم شفاؤهم ويعودون بعد إنهاء العلاج إلى نفس المشكلة وهو سقوط الشعر مرة أخرى وظلوا على نفس المشكلة مدة سنة لقد تعبت من علاجهم وكرهتهم بسبب هذا المرض ماذا أفعل ما الحل ؟

التعديل الأخير تم بواسطة : mashmoshi بتاريخ 22-08-2005 الساعة 05:22 PM.
mashmoshi غير متصل  
قديم 22-08-2005, 05:28 PM   #2
بوفهد
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوفهد

مشاركة: عندي مشكلة بالقطط التي لدي وأريد حلا لها ؟

مرحبا بك يا اخ مشموشي

اولا اياك ان تكره هذه الحيوانات اللطيفه والتي تضفي على الانسان جوا من المرح والسرور ، وهذه الفتره هي فترة مرض يمرون بها ومعاناة فلا تخذلهم ولا تتضايق منهم

يا اخي العزيز

اعتقد بأن السر يكمن في نوع ونظام التغذيه او مكان اقامة تلك القطط ، فلهذا اقترح ان تذهب بهم الى طبيب بيطري بأسرع فرصه لان هذه الامراض تحتاج الى معاينه من قبل الطبيب البيطري ولا تحل عن طريق شرح المرض شفويا ، ولك الخيار في ذلك

هذه طبعا وجهة نظري فقط ولباقي الاعضاء خبرتهم ووجهات نظرهم

اشكرك يا مشموشي على مشاركتك

*** لنبني معا هوايه ذات طابع علمي ***

بوفهد غير متصل  
قديم 22-08-2005, 06:00 PM   #3
NONO
عضوية شرفية

الصورة الرمزية NONO

حياك أخوي مشموشي
اشكر أخوي بوفهد وكل الي قاله صحيح بس حبيت أضيف بعض المعلومات، اكثرها شيوعاً في القطط الفطريات وهي تساقط الشعر من المكان المصاب على شكل دائرة صغيرة... وعلاجها المضادات الحيويه ومسح المطهر مكان الجرح.تكتل الشعر وعلاجها، قص الشعر المتكتل والاعتناء جيداً بالقطة.
انت حاول تمشط شعر قطتك كثير وحممها وأعطاء فيتامينات التى تخص نمو الشعر وتمنع التساقط
مثل ماقال الاخ بوفهد يجب ان تلجأالي الطبيب البيطري متخصص بالقطط ،القطه في هذا الوقت بحاجه الي وقوف صاحبها معها لاتتركها وهي بهذي الحاله،اتمني الشفاء لها وخبرنا بالتفاصيل لأني ودي أعرف أخبارها .
بالتوفيق
NONO غير متصل  
قديم 22-08-2005, 06:25 PM   #4
lalfezzani
هاوي

مرحبا
لفتني موضوعك عند دخولي ع الصفحة الرئيسية للموقع
على فكرة عند قطة عانت و لازالت تعاني من نفس المشكلة
أخذتها لعيادات بالبلد الذي أقيم فيه,وعيادات ببلد أخر,كذلك أخذتها لكلية الطب البيطري عندنا
و مرة مع مرة و مع المشواير هنا و هناك و بعد حوالي 5 سنوات((فقد قالوا بالبداية أنه فطريات و أعطوني علاج له ثم قالوا جرب(آلهم اعفينا منه)ومع كل مرض يصيفون علاج جديد الا أن رسى الأمر على علاج و الحمد لله كان شافي الا وهو:
1-ابرة مضادة لمثل هذه الأمراض كالجرب و الفطريات و أمراض الحكة و الحساسية,وغيرها((ابرة مضادة تعطى من قبل كل طبيب بأي عيادة)).
2-بخاخ((عبوة))بسائل لتنظيف المكان قبل وضع الدواء عليه.
3-مادة الكبريت المباعة بكل العيادات و الصيدليات((كبريت تركيز 5%))يوضع مرتان مرة بالصبح و مرة باليل بالأماكن الخارجية ع الجلد لا الأذن مثلا وغيرها من المناطق المشابهة.
- و على فكرة لابد من أن هناك مصدر أساسي للمرض بمكان اقامتهم يكون اما:
1- من مكان نومهم((غير نظيف)).
2-أو من حيوان يعيش معهم بنفس البيئة((كما حدث لقطتي المصابة من كلبة كانت بالمنطقة)).
- كذلك لابد من التركيز ع نوعية الغذاء و يفضلفي هذه الحالة ((زيت كبد الحوت)) لتقويتهم ضمنا أو متكاملا مع العلاج.
تمنياتي لهم بالعلاج الشافي
السلام عليكم
lalfezzani غير متصل  
قديم 24-08-2005, 04:57 PM   #5
mashmoshi
هاوي جديد

أشكر جميع أخواني علي ردهم السريع لموضوعي وعلى فكرة أنا لم أهملهم لقد أخذتهم إلى أكثر من طبيب بيطري وأخذوا الأبرة الخاصة بالفطريات وأستعمل معهم الشامبو وتم تغير مكان إقامتهم عدة مرات وبعض الأطباء قالوا أن مرض الفطريات قد يعدي الإنسان وأنا لدي أطفال في عمر الثماني والأربع سنوات وقمت بوضع القطط في مكان مغلق ومنعت تجوالهم بالمنزل حتى يشفوا مع العلم أن هذا المكان ينظف ويغسل يوميا بالمطهرات وعندما يشفون يبقون مدة شهر معافين وبعد ذلك يرجع لهم المرض حتى ظلوا على هذا الحال مدة سنتين متتاليتين وأشكر لكم جميعا مشاركتكم وأنا سوف أحاول معهم ولن أتوقف إلى أن يشفوا تماما ولكن أريد أن أعرف هل يوجد أمل في شفاؤهم نهائيا من هذا المرض أم سيضل معهم طول العمر ؟
mashmoshi غير متصل  
قديم 25-08-2005, 01:51 AM   #6
NONO
عضوية شرفية

الصورة الرمزية NONO

الله الشافي ان شاء الله راح يشفون وتشوفهم يردون مثل قبل وأفضل
خلك بالعلاج منتظم وحاول انك توديه للطبيب بيطري أخر متخصص للقطط
واشكر الاخ lalfezzani لانه حكي لنا تجربته وستفدنا وان شاء الله الاخ mashmoshi يستفيد من التجربه والعلاج

لكم جزيل الشكر.
NONO غير متصل  
قديم 03-09-2005, 04:40 PM   #7
lalfezzani
هاوي

مرحبا:
طبعا ياأخي هناك أمل من شفائهم ((فلا يأس مع الحياة و لا ...)).و بالنسبة لما فعلته كله جيد لحد الأن,و استمر الى أن تتعافى كليا بعونه.
مشكور أخي.
lalfezzani غير متصل  
قديم 06-09-2005, 02:04 AM   #8
ندى
هاوي جديد

طمنا على القطط
ان شاءالله يكونوا بخير
ندى غير متصل  
قديم 07-09-2005, 01:44 PM   #9
عاشق الأبيض
هاوي متميز

اكيد ما قصرو فيك اخواني

بس لو اعرف شي اخخووووي عن القطط ما بخلت عليك

واسمحلى على القصووور

الحــــــــــــــــــــ عنـــــواااني ــــــــــــــــــــزن
عاشق الأبيض غير متصل  
قديم 06-01-2006, 03:23 AM   #10
sweet
هاوي

كنت ابي اقولك نصايح بس لقيت الاخوان ماقصروا جزاهم الله خير وعاد طمنا عالقطاوة
sweet غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks