منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-12-2009, 09:27 AM   #1
houssam_houssam
هاوي جديد

الصورة الرمزية houssam_houssam

57 بحاجة دائمة لخبراء الزيبرا

السلام عليكم

أرجو أنني لا أثقل عليكم بأسألتي ولكن فعلا لم أر منتدى أفضل في تخصص الحيوانات مثل هذا المنتدى ، اضافة الى أن كل نصائحكم وارشاداتكم كانت في الصميم ، لهذا أنا عندي ثقة كبيرة فيكم يا خبراء الزبرا

عندي سؤالين

الأول:
ماهي البدرة أو الشيء الذي يزيل الهرش للطيور ، طيوري لا تهرش كثيرا ولكن أحيانا تحك جسمها بمنقارها ، بماذا تنصحوني ان أفعل لها ، علما أنني أرش أحيانا على القفص ماء + قليل من الجافيل ، هل هذا يكف أم لا ؟

الثــــــانــــي:

لم أعرف هل البيض ملقح أم ، الأنثى وضعت آخر بيضة وهي البيضة الرابعة وبدآت تحضنهم ابتداءا من 1/12/2009 أى الآن 10 أيام عن آخر بيضة ،البيضة الاولى هي الآن في 12 أو 13 يوم ، لم اعرف كيف أشيك عليهم اضافة ألى أن البيض يظهر لي ناصع البياض

بما تنصحوني ؟

بــــارك الله فيكم مــسبــــقا
houssam_houssam غير متصل  
قديم 10-12-2009, 11:32 AM   #2
ملك الزيبرا
هاوي متميز

الصورة الرمزية ملك الزيبرا

رد: بحاجة دائمة لخبراء الزيبرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houssam_houssam مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أرجو أنني لا أثقل عليكم بأسألتي ولكن فعلا لم أر منتدى أفضل في تخصص الحيوانات مثل هذا المنتدى ، اضافة الى أن كل نصائحكم وارشاداتكم كانت في الصميم ، لهذا أنا عندي ثقة كبيرة فيكم يا خبراء الزبرا

عندي سؤالين

الأول:
ماهي البدرة أو الشيء الذي يزيل الهرش للطيور ، طيوري لا تهرش كثيرا ولكن أحيانا تحك جسمها بمنقارها ، بماذا تنصحوني ان أفعل لها ، علما أنني أرش أحيانا على القفص ماء + قليل من الجافيل ، هل هذا يكف أم لا ؟

الثــــــانــــي:

لم أعرف هل البيض ملقح أم ، الأنثى وضعت آخر بيضة وهي البيضة الرابعة وبدآت تحضنهم ابتداءا من 1/12/2009 أى الآن 10 أيام عن آخر بيضة ،البيضة الاولى هي الآن في 12 أو 13 يوم ، لم اعرف كيف أشيك عليهم اضافة ألى أن البيض يظهر لي ناصع البياض

بما تنصحوني ؟

فى البداية ياحسام أنتة لاثقلت علينا ولاحاجة

بالعكس كلنا لما كنا فى البدايات مع انا نتعلم كل يوم معلومات جديدة فى مجال تربية طيور الزيبرا

كنا وايد نسأل ونستفسر من الناس اللي أقدم منا فى تربية الطيور فمافية أي مشكلة من التساؤل

أما بخصوص أسألتك فإجابة السؤال الأول

فى البداية دعنا نعرف معنى كلمة الهرش وهي الحك وأكثر الطيور بتحك نفسها يعني تهرش نفسها

وفية حيوانات صغيرة متطفلة كالبرغوت أو القمل تعيش داخل ريش الطائر مما يسبب هرش الطائر

لريشة رغبة منة فى التخلص من الحيوانات المسببة للهرش

فأنصك بإقتناء سبرية (علبة رش) خاصة تباع فى محلات الطيور لهذا الغرض وتقوم ببخ ثلاث بخات

خفيفات بخة لكل منطقة من المناطق التالية أسفل الجناحين وعند منطقة الإخراج وبذلك تكون

قضية على كل إحتمال لتواجد اي براغيت أو قمل ممكن يعكر الجو على الطائر...

هذا بالنسبة للسؤال الأول.... أما بخصوص سؤالك الثاني

فبمرور عشرة أيام على وضع تاريخ آخر بيضة حسب كلامك والبيض ناصع البياض مثل ماتقول

فأنصك بالآتي

أولا للتشييك على البيض حاول تقوم بالعملية فى مكان مظلم نوعا ما وأمام مصباح كهربائي

فسوف تشاهد عروق حمراء داكنة ولون داكن داخل البيضة ساعتها تكون البيضة ملقحة أما إذا

لم ترى أي من الشعيرات الدموية والبيضة تجي صفراء ناصعة وتكون الغرفة الهوائية داخل البيضة

بدأت تكبر فقم بكسر البيضة للـتأكد من عدم تلقيحها فإذا وجدت العكس فدع بقية البيض داخل

العش أما إذا وجدت البيضة غير ملقحة فأبدأ بالثانية والثالثة حتى تنتهي من جميع البيض

وإذا كان لديك إستفسار إذا قمت بالتخلص من البيض فكم المدة التي تحتاجها الأنثى لوضع البيض

فإن فترة عشرة أيام وأسبوعين على أقصى تحديد كافية لوضع بيض آخر

ولاسمح الله لو وضعت الأنثى أيضا بيضا غير ملقح فأنصحك انك تعزل النثية عن الذكر وتبدأ فى تقوية

الخصوبة لدى الذكر وإعطائة الفيتامينات لكي يقوم بعملية التخصيب بشكل جيد

وفترة العزل تكون أسبوع فقط

آسف عالإطالة وأتمنى أني أكون أفدتك ولو بمعلومات بسيطة وأكون وفقت فى الإجابة على كل

تساؤلاتك وأي شيء مش واضح أو كلمة ما فهمت معناها فما يردك إلا لسانك وأنا حاضر

تقبل تحياتي ومروي المتواضعين

ـــــــــــــــــــــ
ملك الزيبرا غير متصل  
قديم 11-12-2009, 03:38 PM   #3
!خالد!
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houssam_houssam مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

عندي سؤالين

الأول:

الثــــــانــــي:

بما تنصحوني ؟

اول شي اخوي بالعكس ماطولت وش دعوهـ

وانا ابقول مثل ماقال اخونا ملك الزيبرا بس فيه غلط منه

وهو الهرش اذا كنت اتشوف الطيور يتحككن حطلهن ماء للتروش على شان يتروشن كل يوم تحطلهن ويتروشن لا بالشتاء اما بالشتاء مثل ماقال اخونا ملك الزيبرا

اما بخصوص البيض فانه اذا رجنت الانثى على البيض وقعدت اسبوع ماباضت فانه اخر بيضه وانا انصجك يااخي اذا باضن لا اتشيك الا باليوم مره وهو تغير الاكل او الماء او التنظيف وعلى الطريق ناضر كم بيضه اما اذا كانت راجنه الانثى لاتقومه من الرجون ابداًً لانه يمكن تكره البيض وتأكله من الخوف
!خالد! غير متصل  
قديم 23-01-2010, 04:53 AM   #4
aljeensh
هاوي جديد

السلام عليكم
أشتريت زوج زيبرا كانو بالسلاكة وعندما نقلت الزوجين للقفص مع الحضانة وكانت الحضانة بها بيضةواحدة وفى اليوم التالى وجدت البيضة خارج الحضانة على أرضية القفص مكسورة .
ارجوا من الأخوه المربيين اجابتى عن السبب . ومتى ممكن أن تبيض مرة أخرى علما بان القفص من النوع الكبير . وشكرآ لكم سلفآ .
aljeensh غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لخبراء, الزيبرا, بحاجة, حاولت