منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-08-2008, 10:03 AM   #1
aiman atef
هاوي

الصورة الرمزية aiman atef

ارجو المساعدة بخصوص الانثي وعدم الرقاد علي البيض

السلامو عليكم

عندي الانثي باضت من قبل 3مرات وفي الثلاث مرات متلعش غير فرخ واحد فقط بسبب عدم الرقاد علي البيض الا قليل وهي باضت الان 4 بيضات فقط ولم ترقد عليهم الا قليل ولم ترقد بليل
ياريت تقلولي لماذا هي لم ترقد علي البيض وما الحل وانا كشفت علي اول بيضة لقيت داخلها عروق دم
والانثي ساعات تفضل ترفص في العش وتدفع البيض برجليها وبسبب ذلك كثرت بيضة
وانا مابفتحش العش الا قليل جدا
ياريت تقلولي ما الحل ولكم جزيل الشكر
aiman atef غير متصل  
قديم 08-08-2008, 09:21 AM   #2
عالم الكوكتيل
هاوي متميز

الصورة الرمزية عالم الكوكتيل

رد: ارجو المساعدة بخصوص الانثي وعدم الرقاد علي البيض

اخي الكريم

1-انت باليل تسكر اليت على الكروانات{{ تطفى النور على الكروانات}} لازم تفتح النور عليهم 24 ساعه

2- لازم تفضي العش من البيض يمكن نصه فاسد و كثره البيض في العش تسبب على عدم الرقود الرقود

3-هل قياس العش مناسب و قياس فتحت العش يمكن تكون فتحت العش صغيره و تسبب بختناق الكروان و الرطوبه داخل العش وتسبب بعدم الرقاد على البيض

4-و انت وين حاطهم يعني حاطهم في غرفه بروحهم ولا في بلكونه ولا في الصاله /// شوف الافضل تحطهم في غرفه خاصه فيهم و عندهم مروحه كبيره عشان تبرد عليهم ترا اذا حر ماترقد على البيض

اذا طبقت كل الي قلتلك ان شاء الله بأذن الله راح يفرخون عندك

واذا طبقت كل الي قلتلك و مانفع شي روح اشتر انثى جديده و خلها مع الزوج و حط عش جديد حق الانثى الجديده يعني الحين صار عندك عشين و عش للنثيه القديمه و عش للنثيه الجديده و خلهم مع بعض بعدين راح يتزاوجو والله يرزقك في فروخ

بس احذر احذر احذر انك تحط نثيتين و تخلي فقط عش واحد ترا تسبب مشاكل كثيره

Bookmarks