منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-06-2013, 09:17 PM   #1
areen
هاوي جديد

69 ساعدووني تكفون ادخلو

السلام عليكم جميعا000000 جتني هديه سلحفاة وجلست عندي يومين تقريبا بعدين جابت بيضه لونه تقريبا ابيض ع وردي 00000 رحت ودفنت البيضة 00000 وبعدها بيومين جابت بيضتين وكمان دفتنهن 0000 مدري طريقتي صح وإلا لا 00000 و السلحفاة نوعه بريه000 وإذا حطيتها بماء تطلع منها وتروح تتماشى بالبيت 00000 وسويت لها بيت بس ماتجلس فيه 00000 وش السوات والأكل ما تأكل إلا اكل السلاحف الخاص وخس بسس
areen غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2013, 09:42 PM   #2
mmnoor5
هاوي فعال

الصورة الرمزية mmnoor5

رد: ساعدووني تكفون ادخلو

اخوي خصص لها مكان ما تطلع منه وبركه ماي والاكل المفضل وراح تتعود على المكان وانا ما عندي خبرة بالبرمائيات كثير ^_^
mmnoor5 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2013, 10:50 PM   #3
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

المفروض ما تحطيها في الماء لان السلاحف البرية لا تحب السباحة و ايضا المفروض انك تزودها عن طريق الغذاء لان السلاحف البرية تحصل الماء عن طريق غذائها يا استاذ
قديم 25-06-2013, 12:03 AM   #4
areen
هاوي جديد

مشكورين ع المرور والرد..... بس انا خبرتي بالسلاحف ضعيفه .... م اعرف شئ ...... السؤال اللي يسدح نفسه الحين طريقتي لوضع البيض صح وإلا لا ؟؟ انا بنت مش ولد ...... وشكرا
قديم 25-06-2013, 12:15 AM   #5
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شوف اخي الفاضل

السلحفاه تتمشى في البيت شئ عادي جدا و يحدث عندي بالبيت كثيرا جدا , لكن الافضل انك تخصص لها مكان مغلق يكون كبير نوعا ما حتى تستطيع التحرك فيه بحريه مثل حوض سمك مثلا , او صندوق خشبي بشرط ان يكون مناسب لحجم السلحفاه حت لا تتضايق من ضيق المكان , و الارضيه تكون رمل او نشارة خشب بسمك مناسب , و الرمل افضل ولا تنسى توفير الاضاءه لكل تكون مصدر الدفئ للسلحفاة ,مع توفير مكان لنوم و اختباء السلحفاه , و هذه بعض الصور للتوضيح

الاكل >> السلحفاه تاكل جميع انواع الخضروات و ممكن الخس او الخيار بعد تقطيعه حسب فم السلحفاه , و ايضا الطعام المخصص لها , فلا داعي للقلق انا عندي نفس القصة السلحفاه لا تاكل غير الخيار + الاكل المخصص للسلاحف فقط و الامور تمام و هي عندي منذ 5 سنوات تقريبا و صحتها تمام و الحمد لله

طبعا لابد من تعريض السلحفاه للشمس حتي لكي تنمو بصوره صحيه و خاليه من الامراض
Egyptian Eagle غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 12:52 AM   #6
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة areen مشاهدة المشاركة
مشكورين ع المرور والرد..... بس انا خبرتي بالسلاحف ضعيفه .... م اعرف شئ ...... السؤال اللي يسدح نفسه الحين طريقتي لوضع البيض صح وإلا لا ؟؟ انا بنت مش ولد ...... وشكرا

اها ما شي مشكلة و المهم اختي و المهم اتبعي التعليمات التي حطها اخوي العقاب المصري
قديم 25-06-2013, 01:18 AM   #7
areen
هاوي جديد

تسلم أخوي ع المعلومات ....... طيب وضعي للبيض صحيح دفتنه بتراب وكل يوم أرش عليه ماء أو خطا
قديم 25-06-2013, 02:29 AM   #8
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

لا اعتقد انه صحيح اختي و السبب

ان البيض يجب ان يتوفر له درجة حراره و معدل رطوبه معينه حتى يفقس , يعني الموضوع ليس دفن البيض في الرمال و انتهى الامر
Egyptian Eagle غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
ادخلو, تكفون, ساعدووني