منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-03-2013, 06:28 PM   #11
dr.tooth
هاوي نشيط

رد: (كاسكو) هل ممكن الببغاء ابدا مايتروض؟

من تجربة بسيطة
وفلسفة مقبولة

الحيوانات تحتاج الى شي يستهلك طاقتها
وفي الحبس تبقى الخيارات محدودة
--------------

انا الكاسكو اللي كان عندي اليف جدا ولعوب ومتكلم
لكن مشكلته العض ...
وبعد مراقبة ومتابعة

وضعت له حبل من حبال الجمال (صوف او قطن... المهم مش بلاستيك)
وبدا يعض عليها عض
ولاحظت انه ما صار يعضني

شلت الحبل منه فترة ... اصبح يعضني تاني
----

مثل البساس ... تحتاج شي تخربش عليه
dr.tooth غير متصل  
قديم 19-03-2013, 06:36 PM   #12
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

بالنسبه للعدوانيه اللي في عمر معين سمعت انها ايضا مشكله عند فروخ الدره...لكن هذا يحصل لهم في وقت مبكر ويروح بسرعه...الكاسكو عندي عمره 8 شهور ويقولون ان المفروض يكون هادئ بعد الست شهور...لكن هذا اللي عندي حاله خاصه هههه..بس أعترف انه شوي اهدأ من قبل شهرين لكن يرجع عصبي بين بفتره وفتره مب لاقيه السبب

اما العض واللعب فعندي يفضل اللعب وحتى المداعبه داخل القفص وفي الخارج يحب يتفرج علينا ويسترخي...واغلب الاوقات مايرضى اداعبه في الخارج.....في الخارج عادة يرمي العابه ويادوب يشدّه قرطاس او قطعة ورق (يحب الشي اللي يتنتف -__-") وفي الداخل كل شي يعجبه..فأظن هالشي يختلف من ببغاء لآخر والله اعلم.

لكن المشكله ان ظل على هالحال..توني اقرا في أحد المنتديات ان الببغاء لو ما تم ترويضه كامل في خلال 6 شهور من شراءه فراح يظل على هالمستوى على طول (يعني بقى لي شهرين)...فهل هالكلام صحيح؟

معليش يمكن أسئلتي كثيره لكن ناويه اوصل لمستوى المدرب المحترف واروض وابيع وهكذا ^^

Arashi غير متصل  
قديم 23-03-2013, 10:35 PM   #13
محمد الفلوجي
هاوي جديد

السلام عليكم شباب انا عندي كاسكو شاري يطله عمره حوالي سنتين اشتريته وحشي وهو الان شبه اليف يعني اكدر امسح راسه ويطلع على الايد المشكله اولا صارله عندي ثلاثه اشهر وماتكلم بس يصفر وثاني شي الجعير من اتقريله يجعر بس اقل من الاول وثالث شي كيف استطيع تروضه تماما وجزاكم الله
محمد الفلوجي غير متصل  
قديم 24-03-2013, 03:39 AM   #14
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

اللي فهمته انك شاريه كبير متوحش لكن قدرت تروضه....زين الحمدلله...ردك هذا عطاني امل ^^

بالنسبه للكلام فاللي عندي كلهم يبتدون بالصفير وعقب شوي شوي تكلمون
بالنسبه للجعير لما تقربه فقريت في اغلب المواضيع انك الافضل تحط قفصه جنبك وانت تشتغل عالكمبيوتر مثلا وتطنشه لما يجعر لين يتعود عليك (أنصحك تركب سماعات عشان لا تسمع صوته XD)

اما شلون يتروض تمام فهاذي أتركها لذوو الخبره ^^
Arashi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
(كاسكو), ممكن, مايتروض؟, الببغاء, ابدا