منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-01-2013, 07:39 PM   #1
ام بيتر
هاوي جديد

الصورة الرمزية ام بيتر

بليز مسااااعدتكمم صبايا شبااب

السلام عليكمم

شخباركمم ي جمااعة الخير انا ابوي جاب لي سلاحف من نوع ذات الاذن الحمراء بس المشكلة اني مااعرف كيف تربيتها بالضبط اعرف انها لازم الجو يكون دافي احنا الجو عندناا مووت واخاف تموت زي الي كانوا عندي من قبل ماتوا كلهم في فصل الشتاء رجاءا ابغى طريقة ماتموت عندي ابغاها تقعد معي لين نشيب سوا هههههه اووك الي يقولي طريقة راااح ادعليه من قلللب بليز ساعدوني قبل وصول السلاحف
ايه صح وكم مرة اغير الموية لها في اليوم؟؟
وعادي اخليها تقعد برا الحوض معي ولاوطول وقتها بالحووض؟؟
ووبس

اتمنى الكل يرد واستفيد منكمم ي حلوين
ام بيتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2013, 11:01 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: بليز مسااااعدتكمم صبايا شبااب

قبل الشراء هناك تلات اشياء اساسية مهمة لان كتير يجيبوا هذة السلاحف و تموت لانة لا يوفر البئة الصحيحة :

الحجم و الاختيار :

اقل حجم يمكن شرائة للتربية الصحيحة 10 سم اقل من كدة تكون فريسة سهل للامراض و ايضا في هذا الحجم تحتاج عناية خاصة ، و عند اختيارة يجب ملاحظتة هل يميل جزئ اتناء السباحة او تصدر اصوات او تتنفس من الفم او صدفتة لينة عند ذالك لا بجب شرائة

الحوض و البيئة :

اقل حوض للحجم السابق حجمة 60 * 30 * 40 ارتفاع الماء 20 او 30 لتوفير الراحة في السباحة و يكون يحتوي علي فلتر فوتة تلاتة اضعاف الحوض لان هذة السلاحف تعكر الحوض و لكن خارجي عشان لا يسبب تيارات مثلا الحوض السابق بارتفاع الماء نضرب الطول بالعرض بالارتفاع و الناتج يقسم علي الف فيكون ععد اللترات يكون 54 نضرب في 30 يطلع قوة الفلتر 1620 لتر /ساعة طبعا لا يوحد فلتر بهذة القوة فيكون قوتة تقريبا 1600 لتر / ساعة و يحتوي علي سخان ترموستات لتر / ساعة يعني في الحوض السابق قوة السخان تقريبا 50 واط و يظبت علي 27
و يحتوي علي منصة يمكن تفصيل منصة زجاج و لكن زجاج متين و بالمنصة جزء مائل تغمرة المائ لتسهيل الصعو و المنصة يلصق علي حصو او مكيت و يكون بالحوض مصدر للئشعة فوق البنفسجية يمكن الاستعانة بلمبات ال UV المخصصة للزواحف و لكن ليست قوية جدا لكي لا تسبب حروق وتكون علي ارتفاع 30 سم او يكون الحوض قريب من شباك يدخلة الشمس ولكن اربع ساعات فقط لمنع نمو الكحالب و يحتوي علي اضائة مدة التشغيل 10 ساعت فقط لمنع نمو الطحالب اما فرش الحوض يفضل عدم وجود حصو حتي لا تراكم تحتة الفضلات

الحمية :

يجب التنويع و اطعام الصغار يجب ان تكون حميتهم غنية بالبروتين الحيواني و لكن اذا كان لحوم طيور يجب ان يكون مسلوق او شبة مسلوق حتي لا تصاب بالسلامونيلا ام اذا كان لحوم حمراء يجب التقليل منة حتي لا تصاب بالسمنة اما اذا كان لحوم اسماك يجب ان يكون طازج و عكس ذالك قد يتسبب بمشاكل في الهضم و تحتوي علي فيتامين الف وكالسيوم و يكون بة بعض البروتينات النباتية مثلا : 4 ايام دجاج مسلوق كمصدر للبروتين الحيواني يوم عظام الحبار كمصدر للكالسيوم يومان خضر وفواكة غنية بالفيتامينات خاص فيتامين الف اما البالغين فنفسة الا انة تحتاج كميات كبيرة من الخضر و الفواكة
abdelrhman ahmed غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2013, 11:14 PM   #3
afnan
هاوي

الصورة الرمزية afnan

الله يباركلك فيها وتتربي بعزك ) ... وماقصر اخونا abdelrhman. بالمعلومات
قديم 09-01-2013, 05:50 PM   #4
ام بيتر
هاوي جديد

الصورة الرمزية ام بيتر

مشكووور ع المعلووومات القيمةة
الللله يبارك فيكك افنان يسلموو
بس انا ماعندي فلتر هو مهم يعني بتموت من دونه؟؟
وانا حقتي مررره صغيرة اقل من 10 سم يعني صعب تعيش؟؟
ام بيتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2013, 03:10 PM   #5
abdelrhman ahmed
محترف

عادي بس مع تغير الماء و تغير الماء بدون فلتر يكون مرتين باليوم او مرة
abdelrhman ahmed غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مسااااعدتكمم, بليز, شبااب, صبايا