منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-02-2010, 12:09 AM   #1
سيدالعشق
هاوي متميز

دعوة للنقاش لخبراء الرمادي

الكل يعرف اخواني الكران ان سعر الرمادي الافريقي المحجل او مايسمى هولندي يتراوح بين 1800 الى 2000
انا اسأل ليه الاقبال عليه بالرغم من ان الطير في هذا العمر مناعته ضعيفه ويمكن ما ابالغ لما اقول ثلثين الطيور بهالاعمار تموت
غير عن كذا لما نجي للطير لما يكبر ويشتد عوده >>>>>>>>>>حلةه يشتد عوده خخخخخخخخخخ
المهم لما يتكلم الطير سعره يتراوح من 2000 الى2500 ان طق طبعا انا اتكلم عن سعر السوق مو سعر الرغبه لانه سعر الرغبه ممكن يوصل ل30 الف
نجي نقارنه مع الرمادي الفرخ المصيود
نشوف انه الرمادي سعره من 750 الى الف عند الشريطيه ههههههههههه
المصيود مناعته اقوى طيب البعض يقول مو اليف اقول لهم اذا ماتعرف تروض احد الاشخاص ممكن يسويه حمامه بمبلغ بسيط لايتجاوز 200 ريال يعني الطير بيطلع عليك بالف
ولما يتكلم الطير ايضا سعره راح يكون من 2000 الى 2500
الحجل في هالمرحله مايفرق
يعني انا ابي اعرف السبب
هل هو جشع التجار
رغم ان الحين صار الرمادي المحجل اكثر من الصيد ومع ذلك التجار كل ماجالهم والجشع يزيد والله يا اخوان اني شاري قبل كم سنه هولندي فرخ ب750 من البحرين والحين الفرخ ماتفكه من البحرين باقل من 1600
يعني الناس تطور اذا زادت السلعه رخص السعر واذا قلة السلعه ارتفع الطلب الا عندنا
هنا يالعرب ليه
سيدالعشق غير متصل  
قديم 03-02-2010, 12:32 AM   #2
الكاكي
محترف

الصورة الرمزية الكاكي

رد: دعوة للنقاش لخبراء الرمادي

عدم الصدق والطمع
ولا يوجد حمايه للمستهلك
(من امن العقاب اساء الادب)
موسوعة التداوي بالاعشاب http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=246675
الكاكي غير متصل  
قديم 03-02-2010, 12:44 AM   #3
kaznofa
هاوي فعال

الصورة الرمزية kaznofa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدالعشق مشاهدة المشاركة
الكل يعرف اخواني الكران ان سعر الرمادي الافريقي المحجل او مايسمى هولندي يتراوح بين 1800 الى 2000
انا اسأل ليه الاقبال عليه بالرغم من ان الطير في هذا العمر مناعته ضعيفه ويمكن ما ابالغ لما اقول ثلثين الطيور بهالاعمار تموت
غير عن كذا لما نجي للطير لما يكبر ويشتد عوده >>>>>>>>>>حلةه يشتد عوده خخخخخخخخخخ
المهم لما يتكلم الطير سعره يتراوح من 2000 الى2500 ان طق طبعا انا اتكلم عن سعر السوق مو سعر الرغبه لانه سعر الرغبه ممكن يوصل ل30 الف
نجي نقارنه مع الرمادي الفرخ المصيود
نشوف انه الرمادي سعره من 750 الى الف عند الشريطيه ههههههههههه
المصيود مناعته اقوى طيب البعض يقول مو اليف اقول لهم اذا ماتعرف تروض احد الاشخاص ممكن يسويه حمامه بمبلغ بسيط لايتجاوز 200 ريال يعني الطير بيطلع عليك بالف
ولما يتكلم الطير ايضا سعره راح يكون من 2000 الى 2500
الحجل في هالمرحله مايفرق
يعني انا ابي اعرف السبب
هل هو جشع التجار
رغم ان الحين صار الرمادي المحجل اكثر من الصيد ومع ذلك التجار كل ماجالهم والجشع يزيد والله يا اخوان اني شاري قبل كم سنه هولندي فرخ ب750 من البحرين والحين الفرخ ماتفكه من البحرين باقل من 1600
يعني الناس تطور اذا زادت السلعه رخص السعر واذا قلة السلعه ارتفع الطلب الا عندنا
هنا يالعرب ليه
اخوي اذا تبي تتكلم عن الفرق اوكي هناك فرق

الببغاء المحجل يكون غالبا منتج في مزرعه وبالطبع اليف جدا لانه نشا على شوفه البشر من صغره بالتالي زالت عقده الخوف من البشر

سبب غلاء سعره هو بسبب تكلفه انتاجه لاتنسى ان المربي يخسر كثير في تربية الطيورمابين علاجات وفيتمينات وطبعا مساحه ليربي فيها الطيور .... الخ

فبالتالي السعر ذا مبني على تعويض خسائر الانتاج + الربح

بالنسبه للافريقي المصيود ( الغير محجل )

هذا مافيه اي خسائر لانه ينصاد بكميات كبيره ويشحن ولو باعه راعيه ب 200 ريال كسبان برضو

فهذا اتوقع سبب اختلاف السعر

وهناك خبر محزن عن الكاسكو

نظرا لعمليات الصيد الجائره لهذا النوع بدأ في الانقراض

قلت اعداده في الطبيعه عن اول ودخل قائمه السايتس

ولو استمر الحال كما هو عليه سينقرض ولو انقرض بيصير على قائمه السايتس الاولى مع اليلو ناب والدبل يلو هيد وسيرتفع السعر اضعاف طبعا

وبيجي زمن توصل اسعارها ل 5000 و 6000 ومع الجشع اتوقع يطق 9000

kaznofa غير متصل  
قديم 03-02-2010, 11:06 AM   #4
سيدالعشق
هاوي متميز

ياخوي كلامك صحيح واعرف الفرق من ناحية التربيه بس ياخوي اذا بتقول لي اللي يصيد مايخسر شي نتوقف عندها الصيد يبيله جهد ومعدات ربما تفوق تلك الفيتامينات والادويه التي ذكرتها كذلك يراد لها خبره لاتتوفر لاي كان
على كلن اخي انت ايضيا قلت انه اصبح مهددا بالانقراض يعني صيده اصبح عمليه صعبه
كذلك اخي الكريم لو قلت الغذاء لايكلف المربي الشيء الذي يجعله يبالغ في السعر
انا لا اختلف معك شكلا وموضوعا
انا اسأل لماذا نتجه للتربيه المزرعه طالما انه ضعيف المناعه وفرصه تعرضه للامراض او للموت اكثر لاسمح الله
وعليه
لماذا المخاطره
وبالاخص انه بعد التربيه وتحمل قدرا كبير من المخاطره سعره لايختلف عن المصيود هذا الا لم يكن المصيود اعلى سعرا منه نظرا لمقدرته الكلاميه وهذه ترجع للمربي
انا لا اقول لماذا السعر غالي انا اقترح البدائل والتوفير على الاشخاص فبدل ان تدفع لطير مبلغا كبيرا بالامكان ان تدفع نصف المبلغ لنفس النتيجه حتى ان قلت ان كثيرا من الناس ليس لديها الخبره الكافيه للتروض ارجع واقول انه بالامكان اعارته لاحد المروضين بملبغ زهيد
انا طرحت الموضوع بحثا عن النتائج
المضحك في الامر اخي الكريم اني تعاملت ممع احد الاشخاص لاني فمرت بالانتاج فقام هذا الشخص بشراء جوز ب1000 ريال وانا اخبرته بانه من الملاحظه هذا ذكر وهذا انثى فماكان منه الا ان عمل تحليل للدم ليتاكد ومن ثم عرضه علي بمبلغ 9 الاف ريال دفع 300 قيمه تحليل ويبي مربح 6700 ريال
هل هذا معقول
سيدالعشق غير متصل  
قديم 03-02-2010, 01:30 PM   #5
naasooh
محترف جدا

ماهو
شرط أنه ألكاسكو الصغير أسرع بالترويض وأذكى من الكبير
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=138352

naasooh
]
naasooh غير متصل  
قديم 03-02-2010, 03:34 PM   #6
bahar1000
هاوي

انا اقولك ترا المصيود والمحجل غالبا كلهم مايولفو بسرعه

السبب 1-نجي للمصيود وعن طريقت صيده الوحشية ونقله (ماتدري اتنقل مع مين من الطيور المريضه)
وانو ينصاد مع مجموعات كبيره من الطيور فهذا سبب انو مايولف بسرعة ورخصه

2- المحجل(الهولندي) السبب في انوا مايولف بسرعة لانو ياخذو وهو صغير من امه ويعطونو ابر وتطعيمات فاكيد راح يخاف ومايولف بسرعه بس سبب الغلا في سعره انوا بيكون يجيك سالم انشاء الله
ماهو زي الصيود ماتدري مين كان معاه من الطيور المريضه وغالبا شهاده تجي معاه شاهدة تطعيم وما الى ذالك

هذي وجهت نظر يمكن اكون غلطان اتمنى اني افدتك

تحـــــــــــــــــــــــتحياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــياتــــــــــــــــــــــــــتحياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
bahar1000 غير متصل  
قديم 04-02-2010, 12:27 AM   #7
سيدالعشق
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahar1000 مشاهدة المشاركة
انا اقولك ترا المصيود والمحجل غالبا كلهم مايولفو بسرعه

السبب 1-نجي للمصيود وعن طريقت صيده الوحشية ونقله (ماتدري اتنقل مع مين من الطيور المريضه)
وانو ينصاد مع مجموعات كبيره من الطيور فهذا سبب انو مايولف بسرعة ورخصه

2- المحجل(الهولندي) السبب في انوا مايولف بسرعة لانو ياخذو وهو صغير من امه ويعطونو ابر وتطعيمات فاكيد راح يخاف ومايولف بسرعه بس سبب الغلا في سعره انوا بيكون يجيك سالم انشاء الله
ماهو زي الصيود ماتدري مين كان معاه من الطيور المريضه وغالبا شهاده تجي معاه شاهدة تطعيم وما الى ذالك

هذي وجهت نظر يمكن اكون غلطان اتمنى اني افدتك

تحـــــــــــــــــــــــتحياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــياتــــــــــــــــــــــــــتحياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
اتفق معك من جهة واختلف من جهه اخرى والا فما السر ان مناعة المحجل اضعف وتعرضه للموت اكثر كيف يكون الذي لا ادري عنه من اين اتى اقوى مناعيا من الذي اعرف اين تربى ولديه شهادات تبين تطعيماته بالرغم من اني لاداري ماهي تلك التطعيمات قرأت كثيرا عنها ولكن حينما اشتريت فرخا صغير وذهبت فيه لدكتور كي يعمل له التطعيمات قال لي لايس له تطعيمات
سيدالعشق غير متصل  
قديم 04-02-2010, 12:38 AM   #8
طير جارح
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahar1000 مشاهدة المشاركة

اسمح لي اخوي اول مره اسمع هولندي محجل مو اليف جميع المحجلات اليفات بدون استثناء
طير جارح غير متصل  
قديم 04-02-2010, 06:10 PM   #9
بووسلطان
هاوي متميز

اخوي جارح ماشاء الله عليك سبقتني بالرد حتى انا اول مرة اسمع طير محجل مواليف يااخوان احنا نبقا نستفيد من بعض مونقول معلومات خاطئة فادحة خاصة انها معلومة بديهية المحجل كله اليف او اذا كان مواليف يمكن يصير يعض احيانا لكن محجل مواليف هذي اول مرة اسمع فيها ولاتزعل من ردي اذا كان صريح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اما بالنسبة ليه سعره غالي اول شئ مثل ماقالو الاخوان لان ماشاءالله الشريطية يضربون بالاسعار ضرب يعني ممكن تحصله شاري الطير المحجل 1000ريال ويبيعه 2500ريال غير معقول اكيد جشع وطمع بالبائع وبالنسبة لي الاقبال على المحجل اكيد بيصير عليه اقبال لان في كثار من الناس مايحبون الا الطير الجاهز والاليف فعلى طول يشتري المحجل وبما انك من الاحساء انا طبعا من الاحساء وماشاءالله بدون ذكر اسم بعض المحلات يضربون سعر الطير من الالف الا 3000ريال وهو مايسوى وخاصة اذا رحت لبعض المحلات واعرفوا انك غشيم ماتعرف بالطيور يضربون ضرب بالسعر حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
بووسلطان غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للنقاش, لخبراء, الرمادي, دعوة