منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-10-2009, 05:13 PM   #1
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

عارف اني رجيتكم بالاسئلة ولكن اليوم شفت كوكتيلاتي تتزاوج :: اسئلة بسيطة ::

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام اليوم في الفجر وانا رايح الدوام شفت كوكتيلاتي تتزاوج في البداية كانو جوة العش من يوم ما جيت خرج الذكر تليه الانثى وبعد كذا غيرت الماء لقيتهم بيتزاوجو

ولكن عندي اسئلة بسيطة بالنسبة للخبراء

1- الذكر جديد في القفص له يومين فقط اما الانثى لا هل هذا شيء طبيعي ان الذكر يتوالف ويتزاوج مع الاثنى بسرعة ؟ (ماشاء الله)

2- كم الفترة اللي بين التزاوج ووضع البيض بالنسبة للكوكاتيل يعني اليوم شفتهم يتزاوجو متى راح يضعو البيض باذن الله ؟

3- انا كرواني ماياكل بيض بالبقصماط وطريقتي هيا سلق البيضة 20 دقيقة وتقشيرها وطحنها بالطحانه واخلط معها الاكل الخاص بالكروان ولكن جربت مرتين ولا جدوى ولا اكلو منه ؟ مالعمل ؟

4- هل استطيع مع خلطة البيض بالبقصماط اضع البيضة بقشرتها ؟

5 - شكرا لكم ويعطيكم الف عافيه واعذروني رجيتكم بالاسئلة ولكن المعذرة انا جديد في هذي التربية وعفوا لكم مقدما

تحية طيبة
مـغرد غير متصل  
قديم 26-10-2009, 06:00 PM   #2
iCare
محترف

رد: عارف اني رجيتكم بالاسئلة ولكن اليوم شفت كوكتيلاتي تتزاوج :: اسئلة بسيطة ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـغرد مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام اليوم في الفجر وانا رايح الدوام شفت كوكتيلاتي تتزاوج في البداية كانو جوة العش من يوم ما جيت خرج الذكر تليه الانثى وبعد كذا غيرت الماء لقيتهم بيتزاوجو

ولكن عندي اسئلة بسيطة بالنسبة للخبراء

1- الذكر جديد في القفص له يومين فقط اما الانثى لا هل هذا شيء طبيعي ان الذكر يتوالف ويتزاوج مع الاثنى بسرعة ؟ (ماشاء الله)

2- كم الفترة اللي بين التزاوج ووضع البيض بالنسبة للكوكاتيل يعني اليوم شفتهم يتزاوجو متى راح يضعو البيض باذن الله ؟

3- انا كرواني ماياكل بيض بالبقصماط وطريقتي هيا سلق البيضة 20 دقيقة وتقشيرها وطحنها بالطحانه واخلط معها الاكل الخاص بالكروان ولكن جربت مرتين ولا جدوى ولا اكلو منه ؟ مالعمل ؟

4- هل استطيع مع خلطة البيض بالبقصماط اضع البيضة بقشرتها ؟

5 - شكرا لكم ويعطيكم الف عافيه واعذروني رجيتكم بالاسئلة ولكن المعذرة انا جديد في هذي التربية وعفوا لكم مقدما

تحية طيبة
1. الشي طبيعي لكن مو سائد الحصول
2. الله أعلم ما قي توقيت محدد , لكن في كون الزوج جاهز جدا للانتاج و مستعد ياخذ من اسبوع لاسبوعين و ممكن تزيد الى ما شاء الله
3. لا تطحن البيض بالطحانة لأنه بيكون مثل العجين و الطيور ما تحبه , راجع موضوعي لخلطة البيض بالبقسماط , أشوف كل طيوري تاكلها
4. نعم
5. العفو , لكن الصبر لا بد منه في هالهواية , انا شخصيا حتى لقيت اول بيضة انتظرت شهرين مع العلم انه عندي زوجين من نفس المدة

تحية
iCare غير متصل  
قديم 26-10-2009, 08:14 PM   #3
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iCare مشاهدة المشاركة
1. الشي طبيعي لكن مو سائد الحصول
2. الله أعلم ما قي توقيت محدد , لكن في كون الزوج جاهز جدا للانتاج و مستعد ياخذ من اسبوع لاسبوعين و ممكن تزيد الى ما شاء الله
3. لا تطحن البيض بالطحانة لأنه بيكون مثل العجين و الطيور ما تحبه , راجع موضوعي لخلطة البيض بالبقسماط , أشوف كل طيوري تاكلها
4. نعم
5. العفو , لكن الصبر لا بد منه في هالهواية , انا شخصيا حتى لقيت اول بيضة انتظرت شهرين مع العلم انه عندي زوجين من نفس المدة

تحية

يعطيك العافيه وماتقصر ، وفعلا عملت الخلطة ووضعتها ولكن في شييء حيرني ، كم المدى اللي اضع فيها الوجبة للطيور يعني كم ساعة وارفعها عشان لاتصير فاسدة وياكلونها لا سمح الله ، تحية طيبة
مـغرد غير متصل  
قديم 26-10-2009, 09:07 PM   #4
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

غلطت المدى = المدة

اعذرونا
مـغرد غير متصل  
قديم 27-10-2009, 02:36 PM   #6
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

اقتباس:
4 ساعات
الف شكر لك / ولكن انا سويت كل اللي قلت عليه ماعدا الماش مالقيت منه في البيت ولكن نفس الشي ماكلو منه يمكن عشان مهم متعودين لازم اجوعهم وانا الحين رفعت صحن الطعام من عندهم وبعد كذا راح اضيف الوجبة بعد 5 ساعات وان شاء الله اشوف افتراس ، الف شكر لك ماتقصر
مـغرد غير متصل  
قديم 27-10-2009, 11:12 PM   #7
iCare
محترف

هههه .. ترى مو لازم تحط كل المقادير اللي حطيتها بموضوعي , حتى لو بيض مع بقسماط و جزر و زيت زيتون راح يكون كافي , اما الاضافات الاخرى فكماليات مفيدة ...

اما عن كونهم ياكلوا او لأ , فهذي مسألة وقت و جرأة ... اخلط لهم شوية حبوب مع الخلطة لتحفيزهم , و ركز على كلمة " شوية "

تحية
iCare غير متصل  
قديم 28-10-2009, 05:13 PM   #8
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

اقتباس:
هههه .. ترى مو لازم تحط كل المقادير اللي حطيتها بموضوعي , حتى لو بيض مع بقسماط و جزر و زيت زيتون راح يكون كافي , اما الاضافات الاخرى فكماليات مفيدة ...

اما عن كونهم ياكلوا او لأ , فهذي مسألة وقت و جرأة ... اخلط لهم شوية حبوب مع الخلطة لتحفيزهم , و ركز على كلمة " شوية "

تحية

شكرا لك ولكن امس وضعت لهم نفس الخلطة من دون حبوب الخاصة بهم اكلو شوية مررررة شوية وبعدين بطلو والأكل كلو اترمى والله حرام عشان كذا بعد اربعة ايام بضع لهم كمية قليلة جدا جدا جدا .

تحياتي
مـغرد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الدول, اسئلة, بالاسئلة, تتزاوج, بسيطة, رجيتكم, عارف, ولكن, كوكتيلاتي