منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-05-2015, 08:15 PM   #1
الدرة ايكو
هاوي جديد

61 ببغائي لا يأكل

السلام عليكم

الحين انا عندي دره شريته المن كان عمره اسبوعين الين وصل عمره شهر سار يرفض الاكل وسار هزيل طبعا مايكل حب الشمس ياكل كم حبه من الحب الصغير الين وصل عمره شهرين ولساعة يبغا سريلاك طبعا اعطيته كل شي ابي افطمه مني قادر كل ماجبتله فواكه او ايشي يرفضه حتا السريلاك بعض الاحيان يرفضه ذحين وش الحل معه

وانا ابي أقص جناحة عادي اقصه وعمره شهرين

أرجو المساعدة
الدرة ايكو غير متصل  
قديم 02-05-2015, 01:07 AM   #2
شبه محترف طيور
هاوي

رد: ببغائي لا يأكل

اهلا بك اخوي
اولا مبروك على الطير
ثانيا في هذا العمر هو افضل عمر لي فطم الطائر وهو عمره شهرين
الافضل انك تخليه في قفص وتخليه يتعود على القفص لمده اسبوع بعدها حاول تغير طريقتك معاه اي انك بدل ماتعطيه ثلاث مرات سيرلاك تعطيه مرتين بعدين مره واحدة تدريجيا

بعدها اسلق له رز ثم ضعى له في وعاء الطعام عشان يعرف الطائر ان هذا اكل حاول تاخذ منقاره وتضعه على الرز
لكن برفق على الطائر بعدها اجعل الرز الطعام الاساس بعدين اسلق له بطاطا لكن بعد السلق قطعها قطع صغيره
وبعدين قدم له البيض المسلوق بيض بدون صفار بعدين قدم له التفاح مقطع الى قطع صغيره بعدين اسلق له جزر وبطاطس وخيار لكن الخيار لا تسلقه قطع البطاطس والجزر والخيار الى مكعبات لا تاكل الطائر بنفسك خله يعتمد على نفسه وبعدها احطيه الشمسي والحبوب الاخرى

انا اعطيتك جدول في تنويع الطعام للفرخ طبعا هذه من تجربتي وان شاء الله ما يصير الا الخير
انا جربته معى الافريقي لكن الببغاوات ذكية وتشترك في بعض الصفات
اذا عجبك الاقتراح طلب صغير ادعي من رب العالمين انه يوفقني بجوز افريقي ويوفقني بالانتاج
وسلامتك يا غالي
قديم 02-05-2015, 07:05 AM   #3
الدرة ايكو
هاوي جديد

يعطيك العافيه بس اخوي كيف اعوده على القفص اذا ابي ادخله جوت القفص يقعد يجري جوته ويطير واذا فتحت القفص يطير

والله يوفقك بزوج أفريقي منتج
الدرة ايكو غير متصل  
قديم 03-05-2015, 09:33 AM   #4
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

الفرخ عندك مريض

اذهب به الى طبيب بيطري لفحصه
AVOCADO غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks