منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-04-2012, 05:38 PM   #1
abdulla10
هاوي

80 مشااكل في الهاسكي .. ارجو المساعده من الخبراء

هلا اخواني

قبل يومين جبت هاسكي عمره 1 و3 شهور وصاحبه كان غير مهتم فيه ومايعرف عن الجلاب ابدا

فعندي كمن مشكله

1- الجلب وايد ضعيف وسألت صاحبه عن حبوب الدود وقالي مايعطيه فانشاءالله بوديه البيطري عشان الحبوب

2- الجلب ماياكل اكل الجلاب اللي هو البسكوت وانا يوعته وعطيته وقام ياكل بس مش كثير اعتقد انه ماعنده شهيه من الدود وصاحبه قالي انا ماعطيه البسكوت يعطيه نقانق واكل بيت فهل الطريقه اللي اتبعها صح عشان يتعود لانه قام يأكل بس بكميه صغيره لاني احط الاكل جدامه واذا ماكل اشله فورا وارجع احطله عقب 5 دقايق؟

3- الجلب وايد يعض اليد وانا انهيه واقوله بصوت عالي كلمة no بس عضته عضة لعب وانا ماباه يعض حتى لو مزح لانها عاده سيئه وابا اتخلص منها؟

4- يشرب من صحن الماي وعقب يحاول يصب الماي من الصحن بيده وانا يوم اوفه اقوله كلمة no واشل صحن الماي واردها عقب بس المشكله يوم اخليه داخل البيت ارد احصل المي صابنه فماعرف شو الحل؟

والسموحه طولت في الكلام وحبيت اشرحلكم بالتفصيل ولانه صاحبه كان مدمر الجلب وان شاءالله برجع ارتبه من اول ويديد
abdulla10 غير متصل  
قديم 27-04-2012, 06:00 PM   #2
ابن سورية
عضو برونزي

رد: مشااكل في الهاسكي .. ارجو المساعده من الخبراء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulla10 مشاهدة المشاركة
هلا اخواني

قبل يومين جبت هاسكي عمره 1 و3 شهور وصاحبه كان غير مهتم فيه ومايعرف عن الجلاب ابدا

فعندي كمن مشكله

1- الجلب وايد ضعيف وسألت صاحبه عن حبوب الدود وقالي مايعطيه فانشاءالله بوديه البيطري عشان الحبوب

يجب اعطائه حبوب الدود

2- الجلب ماياكل اكل الجلاب اللي هو البسكوت وانا يوعته وعطيته وقام ياكل بس مش كثير اعتقد انه ماعنده شهيه من الدود وصاحبه قالي انا ماعطيه البسكوت يعطيه نقانق واكل بيت فهل الطريقه اللي اتبعها صح عشان يتعود لانه قام يأكل بس بكميه صغيره لاني احط الاكل جدامه واذا ماكل اشله فورا وارجع احطله عقب 5 دقايق؟

هذه روابط فيها كل شيء عن تغذية الكلاب اطلع عليها

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=127167
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=124552

3- الجلب وايد يعض اليد وانا انهيه واقوله بصوت عالي كلمة no بس عضته عضة لعب وانا ماباه يعض حتى لو مزح لانها عاده سيئه وابا اتخلص منها؟

عادي فهو بمرحلة التسنين احضر له عضاضات

4- يشرب من صحن الماي وعقب يحاول يصب الماي من الصحن بيده وانا يوم اوفه اقوله كلمة no واشل صحن الماي واردها عقب بس المشكله يوم اخليه داخل البيت ارد احصل المي صابنه فماعرف شو الحل؟

اكلب لازال صغير وبالنسبة لموضوع تركه داخل المنزل دون ماء لاانصحك الكلب يقدر يتحمل الجوع بس لايقدر يتحمل العطش بيموت وخصوصا انه هاسكي وهذه الايام حر كتير

والسموحه طولت في الكلام وحبيت اشرحلكم بالتفصيل ولانه صاحبه كان مدمر الجلب وان شاءالله برجع ارتبه من اول ويديد

عادي اخي اسأل ماتريد وبأي وقت تريد والاسئلة التي تريد نحنا هون بالخدمة

ابن سورية غير متصل  
قديم 27-04-2012, 06:03 PM   #3
Nona999
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Nona999

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي قبل كل شي كان من المفروض يوم انك خططت تشتري كلب كبير كان دورت كلب صاحبه مهتم فيه فـ الاخير صحة الكلب من صغره مهمه

ماعلينا المهم انك اخذت الكلب ومبين انك شخص مهتم وحريص وراح تاخذ اجره بإذن الله وبيكون لك افضل كلب

قبل الديدان هل صاحب الكلب اكمل تطعيمات الكلب ؟ وهل كان منتظم فيها ؟ لانها مهمه وايد

1- بخصوص الديدان يفضل ماتأجل الموضوع وتوديه للبيطري يعطيه ادويه للديدان وتنتظم عليها انت بعدين

2- بالنسبه للاكل شي طبيعي ماياكل لانك غيرت نظام غذائه فجأه وهذا غلط

يفضل حالياً التدرج بتغيير النظام الغذائي بحيث انك تخلط اكل البيت بالدراي فود على ثلاث ايام " ممكن تواجه صعوبه لان طعم اكل المنزل افضل من الدراي فود "مثلاً

اول يوم / 70٪ اكل منزل ،، 30٪ دراي فود تخلطه له

ثاني يوم / 50٪ اكل منزل ،، 50٪ دراي فود وتخلطهم

ثالث يوم / 30٪ اكل منزل ،، 70٪ دراي فود تخلطهم

رابع يوم / دراي فود ويفضل تسلق له كبد دجاج او دجاج وتخلطه وتعطيه مفيد ويفتح شهيته للاكل

قد تواجه اول ثلاث ايام اسهال " اعزك الله " وذلك بسبب تغير النظام الغذائي لاداعي للقلق الا اذا استمر اكثر من ثلاث ايام

3- وبخصوص اللعب بالماء هذا تعبير عن ان الكلب حران ويبي يبرد ع نفسه يفضل تحط له مكيف

وتنظم جدولك وتضيف اوقاته لك مثلا

تنظم وقت خروجه اي انه مايكون مفلوت ف البيت 24 ساعه

تحطه فـ غرفه مكيفه وتطلعه الصباح لان الجو يكون كويس الظهريه تدخله للغرفه وتعطيه اكله وتتركه للعصر وبعدين تقدر تطلعه تاخذه للنزهه بالليش وتتركه لليل لساعه معينه وتدخله

فوائد تنظيم وقته :

يكون الكلب متزن وعارف الروتين وعارف اسلوبك بعد وينشأ كلب صحي ونظيف

الكلب عمره سنه وثلاث شهور ولا انا غلطانه ؟

اذا عمره سنه وثلاث شهور فالكلي ليس بمرحله تسنين وقد تعدى هذه المرحله
واي سؤال اخر لاتتردد

لك كل الاحترام والتقدير

موفق

التعديل الأخير تم بواسطة : Nona999 بتاريخ 27-04-2012 الساعة 06:06 PM. السبب: اضافه بعض الملاحظات
Nona999 غير متصل  
قديم 27-04-2012, 06:53 PM   #4
ابن سورية
عضو برونزي

[QUOTE=abdulla10;2539444]هلا اخواني

شكر اختي نونا على الملاحظة لم انتبه كثيرا طننت انه مكتوب العمر 3 شهور

ابن سورية غير متصل  
قديم 27-04-2012, 07:45 PM   #5
Nona999
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Nona999

لاشكر ع واجب اخي ابن سوريه

وانا ايضاً ظننت ذلك بالبدايه

موفق

Nona999 غير متصل  
قديم 28-04-2012, 03:20 AM   #6
abdulla10
هاوي

شكرا لاخواني اللي ردوا عليي وعمر الكلب سنه وثلاث شهور ومن ناحية اني اشتريت الكلب ةجي انا ماشتريته لكن اربيعي يابلي الكلب لانه ماعنده مكان للكلب وهو مايباه وانا خذته ومن ناحية التطعيمات اضني الكلب مطعم كل التطعيمات لانه له شهايد من برع الكلب يايبينه من برع ومن ناحيه العضاضات اضني للكلاب الصغيره والحمدالله عندي بيوت جلاب مخصصه ومكيفه وعندي خبرة في الجلاب بس قليله وابغي الطريقه الصحيحه
abdulla10 غير متصل  
قديم 28-04-2012, 03:24 AM   #7
abdulla10
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سورية مشاهدة المشاركة
عادي اخي اسأل ماتريد وبأي وقت تريد والاسئلة التي تريد نحنا هون بالخدمة

اخوي انا مااتركه بدون ماء بالعكس احطله الماء لكن هو يصب السطل
abdulla10 غير متصل  
قديم 28-04-2012, 03:32 AM   #8
abdulla10
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nona999 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي قبل كل شي كان من المفروض يوم انك خططت تشتري كلب كبير كان دورت كلب صاحبه مهتم فيه فـ الاخير صحة الكلب من صغره مهمه

ماعلينا المهم انك اخذت الكلب ومبين انك شخص مهتم وحريص وراح تاخذ اجره بإذن الله وبيكون لك افضل كلب

قبل الديدان هل صاحب الكلب اكمل تطعيمات الكلب ؟ وهل كان منتظم فيها ؟ لانها مهمه وايد

1- بخصوص الديدان يفضل ماتأجل الموضوع وتوديه للبيطري يعطيه ادويه للديدان وتنتظم عليها انت بعدين

2- بالنسبه للاكل شي طبيعي ماياكل لانك غيرت نظام غذائه فجأه وهذا غلط

يفضل حالياً التدرج بتغيير النظام الغذائي بحيث انك تخلط اكل البيت بالدراي فود على ثلاث ايام " ممكن تواجه صعوبه لان طعم اكل المنزل افضل من الدراي فود "مثلاً

اول يوم / 70٪ اكل منزل ،، 30٪ دراي فود تخلطه له

ثاني يوم / 50٪ اكل منزل ،، 50٪ دراي فود وتخلطهم

ثالث يوم / 30٪ اكل منزل ،، 70٪ دراي فود تخلطهم

رابع يوم / دراي فود ويفضل تسلق له كبد دجاج او دجاج وتخلطه وتعطيه مفيد ويفتح شهيته للاكل

قد تواجه اول ثلاث ايام اسهال " اعزك الله " وذلك بسبب تغير النظام الغذائي لاداعي للقلق الا اذا استمر اكثر من ثلاث ايام

3- وبخصوص اللعب بالماء هذا تعبير عن ان الكلب حران ويبي يبرد ع نفسه يفضل تحط له مكيف

وتنظم جدولك وتضيف اوقاته لك مثلا

تنظم وقت خروجه اي انه مايكون مفلوت ف البيت 24 ساعه

تحطه فـ غرفه مكيفه وتطلعه الصباح لان الجو يكون كويس الظهريه تدخله للغرفه وتعطيه اكله وتتركه للعصر وبعدين تقدر تطلعه تاخذه للنزهه بالليش وتتركه لليل لساعه معينه وتدخله

فوائد تنظيم وقته :

يكون الكلب متزن وعارف الروتين وعارف اسلوبك بعد وينشأ كلب صحي ونظيف

الكلب عمره سنه وثلاث شهور ولا انا غلطانه ؟

اذا عمره سنه وثلاث شهور فالكلي ليس بمرحله تسنين وقد تعدى هذه المرحله
واي سؤال اخر لاتتردد

لك كل الاحترام والتقدير

موفق

مشكوره اختي عالمعلومات وكل المعلومات كانت عندي خبرة فيها وانتي اكدتي عليها بس موضوع العض ابا الطريقه الصحيحه اني اخلي الكلب يترك هالعاده وان شاءالله الكلب بعد فترة بيكون تمام ومشكوره مره ثانيه
abdulla10 غير متصل  
قديم 28-04-2012, 06:39 AM   #9
Nona999
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Nona999

كويس الحمدلله

وبخصوص العض اخي

او ماتطلع الكلب من بيته " بيكون مليان طاقه بداخله "

وعض الكلاب ليد صاحبها تعبير عن رغبتهم للعب فالواجب عليك انك تلعبه ارمله كوره وخله يجيبها او العب معاه شد الحبل او اش شي اهم شي اشغله

اما اذا كان عض للرجلين ونحوه

لازم تترك عليه ليش صغير و اذا عض شد الليش عليه و قوله نو واذا حاول ينبح قوله نو وفرضنا حاول ينط عليك امسك ادينه وخلك رافعهم

اقل من خمس دقايق وبتلاحظه مايقدر يتحمل وبينزل " لاتنزله انت " خله هو ينزل من تعبه واذا عملها مره ثانيه كرر الحركه

مرتين او ثلاث مرات ومايعيدها

لك كل الاحترام والتقدير

موفق

Nona999 غير متصل  
قديم 28-04-2012, 02:05 PM   #10
ابن سورية
عضو برونزي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nona999 مشاهدة المشاركة
كويس الحمدلله

وبخصوص العض اخي

او ماتطلع الكلب من بيته " بيكون مليان طاقه بداخله "

وعض الكلاب ليد صاحبها تعبير عن رغبتهم للعب فالواجب عليك انك تلعبه ارمله كوره وخله يجيبها او العب معاه شد الحبل او اش شي اهم شي اشغله

اما اذا كان عض للرجلين ونحوه

لازم تترك عليه ليش صغير و اذا عض شد الليش عليه و قوله نو واذا حاول ينبح قوله نو وفرضنا حاول ينط عليك امسك ادينه وخلك رافعهم

اقل من خمس دقايق وبتلاحظه مايقدر يتحمل وبينزل " لاتنزله انت " خله هو ينزل من تعبه واذا عملها مره ثانيه كرر الحركه

مرتين او ثلاث مرات ومايعيدها

لك كل الاحترام والتقدير

موفق

ماشاء الله عليكي اختي نونا وانا مع كلامك 100%

ابن سورية غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشااكل, المساعده, الخبراء, الهاسكى, ارجو