منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-10-2011, 01:10 PM   #1
yamih
هاوي

الصورة الرمزية yamih

Question أنا جبت للبيت قطه أم دجاجه ؟؟

سلآم عليكم .. كيفكم عساكم بخير ؟؟

أنا من اسبوع جبت للبيت قطه شيرازيه أنثى ... بالتحديد يوم الأحد الماضي بالمساء .. هي صغيرهـ بالعمر يعني بالمحل قال لي أنه تو من كم يوم جابها .. وهي عمرها شهرين أو شهر و 3 أسابيع .. وبالنسبه لي فـ ما عندي غيرها بالبيت ولا أي حيوان أليف غيرها ..

طبعآ أول ما وصلنا البيت دخلتها غرفتي وفتحت لها البوكس .. راحت جري على تحت السرير
شي طبيعي الخوف يعني .. كانت كله تخاف وتفز من أخف صوت، مكيف اشتغل، دريشه انفتحت، أو حتى لو أنا كحيت .. وبالنسبه للتغذيه فـ هي تآكل الدراي فود + الماء فقط لا غير ..

المهم ما لكم بالطويله .. بدت شوي شوي تطلع على يوم الثلاثاء، طبعآ ما تطلع إلا بلعبة، سنارهـ مربوطة بورقة شجر مثلآ .. كورهـ صغيرهـ .. وهكذا ..
يوم الأربعاء المساء وديتها لصيدلية وعطاها تطعيمتها الأولى .. ورجعنا البيت وكانت خامله وانخفض لعبها بشكل كبير، ولحرصي على نظافتها أخذتها بالليل قبل النوم وروشتها بـ شامبو جونسون للأطفال، ولاحظت أنها ترفض أني أنظفها من جهة منطقتها الحساسه أكرمكم الله .. مدري كذا القطط الإناث أم لآ ؟؟ لأني كنت أروش قط ذكر من كم شهر وكان عادي يتقبل الأمر ..
أنا أعتقد يمكن لأنها أول مرهـ أروشها وأظنها أول مرهـ تتروش بحياتها بعد ..

بالنهاية .. في يوم الخميس المساء صارت تلعب وتتنطط وتتحرك بكل مكان داخل الغرفه ماشالله عليها .. مع العلم أني ما قد أخذتها برا الغرفه إلا يوم روشتها بس ... يعني ما تعرف البيت، تعرف غرفتي بس .. وبعدين أحسها نشيطه بشكل ماشالله عليها، حتى شفتها فوق طاولة مرتفعه يعني ارتفاعها يوصل 65 سم .. استغربت قلت هذي كيف طلعت ؟؟ حتى خفت تعور نفسها يوم شفتها تنزل من السرير على الآرض على طول .. خاصه أن السرير ارتفاعه عن الأرض 65 سم

عمومآ، هي بدت تتأقلم على الوضع والمكان .. وبدت تاخذ على الغرفه وأحيان تجي فوق طاولة المذاكرهـ حقتي وتجلس تحوس قدامي وكذآ ... بس اللي قاهرني أنها تتخبى مني وأنا اللي اهتم فيها وأحيان أشيلها غصب عنها وأضمها واجلس امسح على راسها وجسمها .. فـ هي لو كانت بالأرض جالسه وشافتني وقفت وقربت منها على طول تهرب وتتخبى تحت السرير .. حتى لو ما كنت أبي أشيلها بس تشوفني مشيت جهتها، على طول جري تحت السرير .. فـ هل أنا جبت قطه أم دجاجه ؟؟؟؟

أعتذر عن الإطاله وسلامتكم ..
yamih غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011, 01:28 PM   #2
yamih
هاوي

الصورة الرمزية yamih

رد: أنا جبت للبيت قطه أم دجاجه ؟؟

معليش نسيت استفسارين بسيطين ..

هي أغلب الوقت تصدر صوت الخرخرهـ .. وهذا يدل أنها مرتاحه ومتطمنه الحمدلله .. لكن هل هالصوت يكون إرادي أم غير إرادي من القطط ؟؟

وبعد أنا هاليومين صرت أسمعها تماوي بصوت خفييييف .. مدري يمكن هي صوتها خفيف لأن لسا صغيرهـ ... ؟؟

والشي الثاني بخصوص الفضلات الله يكرمكم .. هي تستخدم ليتر بوكس وفيه ليتر من النوعيه الممتازهـ اللي كيستها زرقآ ومكتوب فيها كلام صيني أكيد تعرفونها ..
لكن أنا إذا جيت ودخلت الغرفه تكون الرائحه غير مقبوله .. أخذت زي السائل من الصيدلية يوم وديتها تتطعم قال لي أرش التراب شوي منه وهو بيمتص البكتيريا وكذآ .. فـ خفّت الرائحه بشكل بسيط .. لكن سؤالي هو: هل بخاخات معطرة الجو + البخور .. تضر القطط ؟؟

وأعتذر لكم مرهـ ثانيه بس ما نستغني عن نصايحكم والله ..

ومشكورين مقدمآ
قديم 01-10-2011, 02:02 PM   #3
Sayo~nara
هاوي متميز

الصورة الرمزية Sayo~nara

بالنسبة انها تتخبىء تحت السرير مررررة عادي
يمكن انتا طفشتها من كتر ما تقابل وجههاا ^__^
قطنا زي كدا .. اختي اللي اكتر وحدة تشيلو وتطفشه صار يهرب منها ... يشوفها من بعيد يجري يستخبىء ..
يمكن قطتك نفس الشيء تبغى تشوف اشكال جديدة ههههه

اهم شيء انها تلعب وتاكل الحمدلله يعني مبسوطة وصحتها جيدة..

البخاخات والعطور يفضل تبعد القطة عنها ..
ممكن يسبب لها حساسية والله اعلم
لانو قطنا احيانا يعطس لما تكون الريحة قوية..
فيفضل انك تبعدها عن الروائح القوية ..

الليتر بوكس بشكل يومي شيل الاوساخ منه عشان لا تتكوم وتسبب الريحة ..

ربنا يحفظ لك قطتك ^.^
Sayo~nara غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011, 03:20 PM   #4
yamih
هاوي

الصورة الرمزية yamih

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sayo~nara مشاهدة المشاركة
بالنسبة انها تتخبىء تحت السرير مررررة عادي
يمكن انتا طفشتها من كتر ما تقابل وجههاا ^__^
قطنا زي كدا .. اختي اللي اكتر وحدة تشيلو وتطفشه صار يهرب منها ... يشوفها من بعيد يجري يستخبىء ..
يمكن قطتك نفس الشيء تبغى تشوف اشكال جديدة ههههه

اهم شيء انها تلعب وتاكل الحمدلله يعني مبسوطة وصحتها جيدة..

البخاخات والعطور يفضل تبعد القطة عنها ..
ممكن يسبب لها حساسية والله اعلم
لانو قطنا احيانا يعطس لما تكون الريحة قوية..
فيفضل انك تبعدها عن الروائح القوية ..

الليتر بوكس بشكل يومي شيل الاوساخ منه عشان لا تتكوم وتسبب الريحة ..

ربنا يحفظ لك قطتك ^.^
أهلين .. أشكر تفاعلك السريع بالموضوع ..
من ناحية القطه فـ ما أعتقد تحب تشوف أشكال جديدهـ، كل ما دخل أحد أخواني غرفتي تهرب تحت السرير وما تطلع ... هي حاليآ تطلع تحوس بالغرفه لما أكون أنا موجود .. ممكن طفشتها من كثر ما أشيلها .. والحمدلله صحتها جيدهـ .. واليوم تطور الوضع شوي يوم شلتها رحت عند صحن الأكل وأخذت منه شوي وجلست أأكلها من يدي وكانت تآكل الحمدلله ..

بخصوص الليتر بوكس فـ يوميآ أنظفه أول ما أصحى من النوم وأحيان مرتين باليوم ..
وأمس حطيت شوي بخور بالغرفه يعني على أساس يلطف الجو ..
واليوم بخيت من بخاخ قليد لتلطيف الجو .. والحمدلله عسى ما يكون يأثر على القطه ..

مرهـ أخرى أشكرك على التفاعل ..
قديم 01-10-2011, 09:44 PM   #5
Sayo~nara
هاوي متميز

الصورة الرمزية Sayo~nara

بس الافضل تخلي القطة تحوم على كيفها بالبيت عدا الغرف اللي ممنوع تدخلها تقفلها عنها

لانها كدا او كدا حتطفش من غرفتك وحتشوف انها مع الايام بتحاول تخرج من الغرفة ..حتعرف محل الباب وبتشوفك لما تخرج وتدخل منه فبتحاول تخرج تستكشف
اكلمك عن تجربة .. قطنا لما كان صغير كان زي كدا في البداية غرفة وحدة بس ولما بدأ يكبر ويتعود علينا ويطفش صار يبغى يخرج .. لا وكمان عارف محل الباب وانو ينفتح من المقبض وصار ينقز يحاول يفتحه ولما باءت هذه المحاولة بالفشل ..استنتج انو من تحت الباب يقدر يفتحه فصار يقعد يخربش (يحفر) بأظافره الموكيت من تحت الباب .. وماشاء الله عليه تبارك الله عنده صبر ..يمكن جلس شهور يخربش لين ما خرب لنا الموكيت مرررررة وقطعه..وفي النهاية صار يقدر يفتح الباب بس طبعا صرنا نقفل الباب بالمفتاح
هو احنا نخرجه لباقي الغرف والصالة بس وقت ما نكون نايمين وهو يبغى يلعب ويخرج يفتح الباب بنفسه ..
اختي صارت تشبهه بـ يأجوج ومأجوج .. تقول له شهور يحفر لين ما نجح مشروعه يأجوج ومأجوج ><\

يعني قطتك لانها جديدة وصغيرة .. لسه كل ما تكبر وتتعود عليك بتحاول تستكشف كل اللي حولها ..
ربنا يخليها لك ..

بالنسبة للرمل .. اتوقع انو الريحة من نوع الرمل المستخدم يعني انتا قلت انو الازرق اللي كيسه كبير وعليه كلام صيني واظن مرسوم عليه قطة سودا مدري بيضا

المهم دا مو مرة كويس
افضل نوع لرمل القطط هو اللي كيسه اصفر وفي منه حجمين كبير وصغير.. مرسوم عليه قطة سودا
هذا النوع مرررة ممتاز ومايطلع ريحة ...شوف جربه .. تلاقيه عند السوبرماركات الكبيرة ..

وان شاء الله باقي الاعضاء يفيدوك اكتر بنوعية الرمل
بس عني افضل اللي كيسه اصفر ^.^

البخور وملطفات الجو بإذن الله ما تضرها بس وقت ما تبخر او تعطر الغرفة يفضل انك تبعدها و
حتى انتا اذا اتعطرت لا تشيلها عشان لا تعطس ..

ويفضل بما انو قطتك صغيرة انك تعودها على اكل البيت لانه اصح .. يعني الاكل المطبوخ في البيت افضل لها =^.^=
Sayo~nara غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2011, 06:47 PM   #6
yamih
هاوي

الصورة الرمزية yamih

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sayo~nara مشاهدة المشاركة
بس الافضل تخلي القطة تحوم على كيفها بالبيت عدا الغرف اللي ممنوع تدخلها تقفلها عنها

لانها كدا او كدا حتطفش من غرفتك وحتشوف انها مع الايام بتحاول تخرج من الغرفة ..حتعرف محل الباب وبتشوفك لما تخرج وتدخل منه فبتحاول تخرج تستكشف
اكلمك عن تجربة .. قطنا لما كان صغير كان زي كدا في البداية غرفة وحدة بس ولما بدأ يكبر ويتعود علينا ويطفش صار يبغى يخرج .. لا وكمان عارف محل الباب وانو ينفتح من المقبض وصار ينقز يحاول يفتحه ولما باءت هذه المحاولة بالفشل ..استنتج انو من تحت الباب يقدر يفتحه فصار يقعد يخربش (يحفر) بأظافره الموكيت من تحت الباب .. وماشاء الله عليه تبارك الله عنده صبر ..يمكن جلس شهور يخربش لين ما خرب لنا الموكيت مرررررة وقطعه..وفي النهاية صار يقدر يفتح الباب بس طبعا صرنا نقفل الباب بالمفتاح
هو احنا نخرجه لباقي الغرف والصالة بس وقت ما نكون نايمين وهو يبغى يلعب ويخرج يفتح الباب بنفسه ..
اختي صارت تشبهه بـ يأجوج ومأجوج .. تقول له شهور يحفر لين ما نجح مشروعه يأجوج ومأجوج ><\

يعني قطتك لانها جديدة وصغيرة .. لسه كل ما تكبر وتتعود عليك بتحاول تستكشف كل اللي حولها ..
ربنا يخليها لك ..

بالنسبة للرمل .. اتوقع انو الريحة من نوع الرمل المستخدم يعني انتا قلت انو الازرق اللي كيسه كبير وعليه كلام صيني واظن مرسوم عليه قطة سودا مدري بيضا

المهم دا مو مرة كويس
افضل نوع لرمل القطط هو اللي كيسه اصفر وفي منه حجمين كبير وصغير.. مرسوم عليه قطة سودا
هذا النوع مرررة ممتاز ومايطلع ريحة ...شوف جربه .. تلاقيه عند السوبرماركات الكبيرة ..

وان شاء الله باقي الاعضاء يفيدوك اكتر بنوعية الرمل
بس عني افضل اللي كيسه اصفر ^.^

البخور وملطفات الجو بإذن الله ما تضرها بس وقت ما تبخر او تعطر الغرفة يفضل انك تبعدها و
حتى انتا اذا اتعطرت لا تشيلها عشان لا تعطس ..

ويفضل بما انو قطتك صغيرة انك تعودها على اكل البيت لانه اصح .. يعني الاكل المطبوخ في البيت افضل لها =^.^=

مشكووووووورهـ على الرد أختي .. ومثل ما ذكرتي بكلامك، هذا كان الحاصل مع القط الذكر اللي كان عندي من كم شهر .. بالفعل تعود على غرفتي وخلال أسبوع عرف مكان الباب وصار يدور أقرب فرصه لأجل يطلع من الغرفه ويستكشف المكان .. سبحان الله صدق أن القطط فضوليه ههههه

بالنسبه للي عندي هالأنثى، أنا والله مدري وش فيها لكن بإذن الله تكون لسا صغيرهـ بالعمر وخايفه من أي شي .. طبعآ روشتها أنا أمس وأحسها كرهتني هههههه
بعدين يا جماعة أنا أسمع أصوات منها والله ما كأنها قطه ..
يعني مثلآ تجي تجري وأسمع صوت خفيف كذآ >> (( غرغرغررررر ))
<< لحد يسأل كيف ينكتب هالصوت لكن عسى اللي عندهـ علم عنه يشاركنا ..
قديم 03-10-2011, 08:15 PM   #7
#مايا#
هاوي متميز

الصورة الرمزية #مايا#

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yamih مشاهدة المشاركة
سلآم عليكم .. كيفكم عساكم بخير ؟؟

أنا من اسبوع جبت للبيت قطه شيرازيه أنثى ... بالتحديد يوم الأحد الماضي بالمساء .. هي صغيرهـ بالعمر يعني بالمحل قال لي أنه تو من كم يوم جابها .. وهي عمرها شهرين أو شهر و 3 أسابيع .. وبالنسبه لي فـ ما عندي غيرها بالبيت ولا أي حيوان أليف غيرها ..

طبعآ أول ما وصلنا البيت دخلتها غرفتي وفتحت لها البوكس .. راحت جري على تحت السرير
شي طبيعي الخوف يعني .. كانت كله تخاف وتفز من أخف صوت، مكيف اشتغل، دريشه انفتحت، أو حتى لو أنا كحيت هذا عادي جدا جدا لانه اول مرة تشوف البيت .. وبالنسبه للتغذيه فـ هي تآكل الدراي فود + الماء فقط لا غير .. لالا مايصلح ابداا الدراي فود بين الوجبات وبالنسة لقطتي قليييل اعطيها لانه ضار وقاسي وريحته مو حلوة وانتا لازم مرة دجاج \زبادي \ جبن حليب السعودية فقط!\ خضار و دجاج \ رز \ معكرونة : لازم تعودها من يوم هيا صغيرة ع اكل البيت لانه مفييييد
المهم ما لكم بالطويله .. بدت شوي شوي تطلع على يوم الثلاثاء، طبعآ ما تطلع إلا بلعبة، سنارهـ مربوطة بورقة شجر مثلآ .. كورهـ صغيرهـ .. وهكذا ..
يوم الأربعاء المساء وديتها لصيدلية وعطاها تطعيمتها الأولى .. ورجعنا البيت وكانت خامله وانخفض لعبها بشكل كبير هكذا بعد التطعيم ، ولحرصي على نظافتها أخذتها بالليل قبل النوم وروشتها بـ شامبو جونسون للأطفال، ولاحظت أنها ترفض أني أنظفها من جهة منطقتها الحساسه أكرمكم الله .. مدري كذا القطط الإناث أم لآ ؟؟ ما اعرف جواب هالسؤال لأني كنت أروش قط ذكر من كم شهر وكان عادي يتقبل الأمر ..
أنا أعتقد يمكن لأنها أول مرهـ أروشها وأظنها أول مرهـ تتروش بحياتها بعد ..
لااااا هي صغيرة ما يصلح تروشها قبل7
من التطعيمة وبعد 7 ايام وبعد التطعيم
لا تروشها الا اذا صار عمرها 3 اشهر او 4 اشهر ودائما نظف اذانها عشان ما يجيها امراض < بسم الله عليهاانت اكتف بالمسح بالمناديل المبللة وانتبه لا تكون مقابل المكيف لان مناعتها ضعيفه

بالنهاية .. في يوم الخميس المساء صارت تلعب وتتنطط وتتحرك بكل مكان داخل الغرفه ماشالله عليها .. مع العلم أني ما قد أخذتها برا الغرفه إلا يوم روشتها بس ... يعني ما تعرف البيت، تعرف غرفتي بس .. وبعدين أحسها نشيطه بشكل ماشالله عليها، حتى شفتها فوق طاولة مرتفعه يعني ارتفاعها يوصل 65 سم .. استغربت قلت هذي كيف طلعت ؟؟ حتى خفت تعور نفسها يوم شفتها تنزل من السرير على الآرض على طول .. خاصه أن السرير ارتفاعه عن الأرض 65 سم

عمومآ، هي بدت تتأقلم على الوضع والمكان .. وبدت تاخذ على الغرفه وأحيان تجي فوق طاولة المذاكرهـ حقتي وتجلس تحوس قدامي وكذآ ... بس اللي قاهرني أنها تتخبى مني وأنا اللي اهتم فيها وأحيان أشيلها غصب عنها وأضمها واجلس امسح على راسها وجسمها .. فـ هي لو كانت بالأرض جالسه وشافتني وقفت وقربت منها على طول تهرب وتتخبى تحت السرير .. حتى لو ما كنت أبي أشيلها بس تشوفني مشيت جهتها، على طول جري تحت السرير .. فـ هل أنا جبت قطه أم دجاجه ؟؟؟؟
لااااااا قطقوطه حلوه صعنونه << اللعب الكثير لانها صعنونه :")
أعتذر عن الإطاله وسلامتكم ..
ولو أخوي حنا بخدمتك
قديم 03-10-2011, 08:25 PM   #8
#مايا#
هاوي متميز

الصورة الرمزية #مايا#

الصوت اللي تقول يسمى خرير

وهو عادي جداااااا

لان القطة تعبر عن ارتيحها بالصوت :")

لا تخاف ابدا
قديم 03-10-2011, 08:29 PM   #9
#مايا#
هاوي متميز

الصورة الرمزية #مايا#

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yamih مشاهدة المشاركة
معليش نسيت استفسارين بسيطين ..

هي أغلب الوقت تصدر صوت الخرخرهـ .. وهذا يدل أنها مرتاحه ومتطمنه الحمدلله .. لكن هل هالصوت يكون إرادي أم غير إرادي من القطط ؟؟
انا اتوقع انه ارادي
وبعد أنا هاليومين صرت أسمعها تماوي بصوت خفييييف .. مدري يمكن هي صوتها خفيف لأن لسا صغيرهـ ... ؟؟
انا قطتي كذا بس اتوقع انه مررررة عادي
والشي الثاني بخصوص الفضلات الله يكرمكم .. هي تستخدم ليتر بوكس وفيه ليتر من النوعيه الممتازهـ اللي كيستها زرقآ ومكتوب فيها كلام صيني أكيد تعرفونها ..
هذي كنت استخدمها اما الان فلا لكن أنا إذا جيت ودخلت الغرفه تكون الرائحه غير مقبوله .. أخذت زي السائل من الصيدلية يوم وديتها تتطعم قال لي أرش التراب شوي منه وهو بيمتص البكتيريا وكذآ .. فـ خفّت الرائحه بشكل بسيط .. لكن سؤالي هو: هل بخاخات معطرة الجو + البخور .. تضر القطط ؟؟
البخور اظن انه يضر اما العطر ما ادري
وأعتذر لكم مرهـ ثانيه بس ما نستغني عن نصايحكم والله ..

ومشكورين مقدمآ
لالا تعتذر ولو حنا اخوان :") نساعد بعضنا

قديم 04-10-2011, 09:16 AM   #10
امال شاعر
محترف

الصورة الرمزية امال شاعر

اخي العزيز التر بوكس الاصفر اسمه توماكس ممتاز بس حاول تهوي الغرفه تفتح الشباك قليلا

عشان تخف الريحه ولازم تعرض القط لاشعت الشمس وتهويت الغرفه كفايه لمن تخرج

والصوت الي يصدرمنها ساعة العب عادي وشكلها نعومه مررره

عندي قطه لمن تقفز يصدر منها صوت فعلا غريب زي صوط المزمار بس عادي

حتى لمن تصرخ صوتها ننننناعم جدا لدرجة اخاف عليها تنحبس في محل وماحسمعها
امال شاعر غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
للبيت, ديايه