منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-01-2014, 07:28 PM   #1
shenkal2003
هاوي

بخصوص كلبي البوقي

عندي كلب بوجي عمره 3 اشهر والمشكله انه يعض اي شي حتى لو شي قاسي عليه لدرجه انه يكسر اسنانه والحين كسر الانياب الاماميه فهل فيها مشكله عليه او انها بترجع وتطلع مره ثانيه وطبعا يدي ماسلمت من العض مع العلم انه له درج كامل من العضاضات

ثانيا: بعد ما اكلته دجاج مو راضي ياكل الدراي فود تبعه وحاولت اني اخلط الدراي فود مع الدجاج اكل منه شوي وبرضو الحين مايتقبله ايش الحل

ثالثا: حاولت ادربه انه يسمع الكلام من اول مره مافي فايده لازم اروح له عشان يخاف بس بدون ضرب لاني سمعت ومتاكد ان الضرب مو زين للجراء الصغيره

ما الحل؟؟؟؟؟؟
shenkal2003 غير متصل  
قديم 05-01-2014, 08:05 PM   #2
عاشق الكلاب و القطط
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشق الكلاب و القطط

رد: بخصوص كلبي البوقي

اخي طبيعي انه يعض كل شي ﻷنه بمرحلة التسنين جبله عضاضات ولعبه بيها وعظمة كبيرة مثل عظم الجاموس عشان يسن اسنانه بيها
ثانيا انصحك انك تحط وجبة دراي فود كاملة لمدة 10 دقائق وبعدها تشيلها وفي وقت الوجبة الثانية تحطها 10 برده حتي يتعود ياكل بسرعة وراح يتعود علي الدراي فود في خلال يومين لو عملت هذه الطريقة
ثالثا يا اخي لكا تقوله كلمة وينفذها اعطيه مكافئة ولكن لا تكثر من المكافئات قوله اقعد مثلا وخبطله علي ظهره ومع التكرار في مرة حتقوله اقعد حيقهد ساعتها اعطيه مكافئة وعلي رأي ابهولي المكافئة وما ادراك ما المكافئة

عاشق الكلاب و القطط غير متصل  
قديم 05-01-2014, 09:49 PM   #3
ابن سورية
عضو برونزي

اولا احب ان ارحب فيك بيننا اخ عزيز وغالي على قلوبنا واي استفسار لاتتردد الكل هنا اخوانك وبالخدمة
بالنسبة للعض فالامر عادي جد وكلام اخي عاشق الكلاب والقطط صحيح

ابن سورية غير متصل  
قديم 06-01-2014, 12:49 AM   #4
shenkal2003
هاوي

1212 رد: بخصوص كلبي البوقي

اشكر جميع الي ردو علي وعلى اهتمامهم صحيح العض طبيعي في هذا السن بس استفساري هل بعد ماكسر انيابه بترجع تطلع وهل فيها ضرر عليه؟ والشي الثاني انا عندي له عضاضات كثيره بس يلعب فيها شوي ويمل منها واشكركم للمره الثانيه
shenkal2003 غير متصل  
قديم 06-01-2014, 01:16 AM   #5
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

.موضوع الناب الي اتكسر كتير خطير

وﻻاعرف اذا كان هيرجع وﻻﻻ

لكن اعتني بالكلب وﻻ تخلية يعض كل شي

وممكن تحط للكلب حظمة كبيرة ﻻتنكسر بدل ما تحط عضاضات

وتغير العظمة مرة كل 4 او 5ايام

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 06-01-2014, 01:21 AM   #6
عاشق الكلاب و القطط
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشق الكلاب و القطط

اخي اولا العضاضة تلعبه بيها 3دقائق في اليوم فقد و5دقائق يومين في الاسبوع حتي لا يمل منها اما عن انيابه ياريت تضع صورها ﻷن الكلب يبدأ يغير اسنانه في عمر 3-4شهور فممكن يكون هذا مجرد تغيير اسنان ولا تقلق هي كده كده حتطلع بس ياريت صور ورتح ترجع اكبر انشاء الله وهو راح يغير كل اسنانه اصلا يا اخي وفي 6شهور حتكون مرحلة التسنين انتهت وفي عمر سنة حتكون هذه افضل حالة للأسنان وعشان تفيد اسنانه بلل قماشة بالماء وضعها غي الفريزر حتي تتجمد وبعدها خليه يعضها

عاشق الكلاب و القطط غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البوقي, بخصوص, كلبي