منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-08-2008, 02:26 PM   #1
كوبرا القصيم
موقوف

مشكلة إضراب ثعبان الأبتر عن الأكل

السلام عليكم

عندي ثعبان الأبتر (الأسود الخبيث) مضرب عن الأكل وله فتره طويله قرابة 4 أشهر أو أكثر ما أكل شي وكلما حطيت له فريسة لدغها وماتت ولا ياكلها وأجي له في اليوم الثاني وألاقيها منتفخة ومعفنه

وطريقة الإطعام الإجباري ماتنفع معه نظراً خطورة هذا الثعبان وأنه من أخطر الثعابين على وجة الأرض ولا يوجد له لقاحات وأمصال ضد سمومه نظراً لتكوين وغرابة الأنياب

أبي حل لو سمحتم
كوبرا القصيم غير متصل  
قديم 24-08-2008, 04:57 PM   #2
madrule2002
عضوية شرفية

الصورة الرمزية madrule2002

رد: مشكلة إضراب ثعبان الأبتر عن الأكل

عادي اتركه لفتره لين يهده وبعدين ماذكرت عمره وطوله وحالته ومتى اخر مره غير جلده وبعدين نعطيك الجواب وشي ثاني فكره الاكل الاجباري غلط في اعمار معينه وخصوصا الثعبان السام لا تستطيع اطعامه اجباري لانه ممكن يموت في الحال ولا ليش السم بيحطه في الفريسه لكي تتحلل بعض اجزاء جسمه الداخليه ويسهل بلعه يعني بلاش
وبعدين الثعبان اللي عندك ممكن يصبر عن الاكل سنه كامله ومايصير له شي انا عندي كنج كوبرا لها 7 شهور ما اكلت وماصار فيها اي شي وبعدين اكلت ولو كان ثعبانك مصيود من البريه فعادي فهو يحاول دخول مرحله سبات وطبعا الاجواء حاره وبارده مع التكييف فيحاول ان يضبط نفسه ولاكن من دون جدوى
قديم 24-08-2008, 09:53 PM   #3
كوبرا القصيم
موقوف

الله يجزاك خير أخوي madrule2002

عمره مدري كم لأنه مصيود من البرية

طوله تقريباً 80 سم

وآخر مرة غير جلده قبل الشهر تقريباً ومره وحده غيره

درجة حرارة الغرفة مابين 25 إلى 30 طبعاً حاط مكيف صحراوي صغير وباب الغرفة مفتوح وفيه باب ثاني عليه شباك احتياط دائماً مسكر

عندي كذا ثعبان مضرب عن الأكل من أنواع مختلفه

أبو العيون عندي اثنين منه واحد مشاء الله أي ياكله لدرجة اني احتديت لوضع ثعبان شبيه عين القط ومن بكرا حصلته آكله والثاني جسمه ناشف اللحين وما أكل

نفس الحكاية مع أفاعي السجاد الشرقي وحده تاكل وثنتين لا ماياكلن
كوبرا القصيم غير متصل  
قديم 24-08-2008, 11:02 PM   #4
madrule2002
عضوية شرفية

الصورة الرمزية madrule2002

في مشكله اولا الثعابين صحراويه مصيوده ولازم ترفع درجه الحراره الا 37 درجه ثانيا حاول تكثر من وضع الماء لها رابعا حاول انك تضع بينهم حواجز لكي لايرو بعض واخيرا انته لازم تحاول تعطيهم اكل نظيف او اعطيهم زغاليل حمام وضع اماكن تتخبا فيها والله ولي التوفيق
قديم 25-08-2008, 11:49 AM   #5
كوبرا القصيم
موقوف

كل نوع من الثعابين في صندوق معزول لا يرا الثعابين الأخرى وكل صندوق فيه حوض ماء و مخبأ وغصن

بس باقي درجة الحرارة بحاول أرفعها

جزاك الله ألف خير وأشكر لك تعاونك

دمت بود
كوبرا القصيم غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks