منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-04-2014, 02:48 PM   #1
الصاعقة
هاوي

أستفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يا أخوان عندي ببغاء مدري عاد هو يستهبل ولا حالة نفسية احيانا اقول اليف واحيانا ودك تصفقه ..

واذا هو في القفص ادخل اصبعي يعض عضه خفيف جدا ..

ولكن احيانا اطلعه برى القفص وهو على يدي تجيه حاله يقوم ويدور شئ يقرطه واقرب شئ عنده أصبعي ويعض الأصبع بخفيف وبعدين يزود الجرعة الين يخليك .. مع العلم ان الطير يشوفني يجي عندي بس مدري هل عضته لعب ولا في راسه شئ ؟؟

حطيت له عسل في الأصبع يجلس يلحس العسل وشوي يرجع ويعض الأصبع تدريجيا كأنه يتذوق الأصبع يعض خفيف وبعدين شوي تقوى العضه ؟؟ ايش الحل معاه ونصائحكم ؟؟

الموضوع الثاني
مايحب احد يلمس راسه بتاتا ، واذا حطيت ايدي والمس راسه يحاول يبتعد او يعض عضه خفيفه ماهو الحل طبعا الببغاء بلورفنتد عمره ( 8 شهور ) .

مع ان الطير احيانا احطه على القفص بعيد واروح اجلس يطير ويجي الين عندي ويطلع على ايدي ويبدا يقرط في الأصبع ؟

نصائحكم وتوجيهاتكم ..
الصاعقة غير متصل  
قديم 06-04-2014, 11:38 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: أستفسار

الطير للان لم يعتاد عليك
وموضوع لمس الرأس والجسم ليس بكل الطيور تتقبلها
لكن مع الوقت راح يتأقلم اكثر ويتقبل

العض هذا ليس عض والبلوفرونتد سبحان الله يموت على اللعب والعضضه هاها عادي جدا واذا احس انك تألمت راح يزيد دير بالك هو يلعب كده
كما ازيدك بالشعر بيت الطير الوحيد اللي يمد قدمه كي يمسك بما امامه ويعض هو البلوفرونتد تلاقها وهو داخل القفص يطلع رجله بره كي يمسك بإصبعك وعندما يمسك به يسحبه ويعضك وتلاحظ هذه النقطه خاصه في البلوفرونتد الغير مروض
بالتوفيق
قديم 07-04-2014, 10:12 AM   #3
الصاعقة
هاوي

هههههههه ياخي انت جيت على الجرح

كأنك جالس معاي في البيت وتشاهد ما أعاني فيه

تصدق بالله اني احط اصبعي بعيد يمد رجله وانا احسب نفسي اني خلاص دربته على السلام

اثاريه ناوي يقرطها ههههههه

طيب اخوي ايش الحل في هذا الموضوع وكيف اعوده انه مايسوي هذه الصفة السيئة ( العض ) بقصد اللعب .. وخاصة انا بصراحة ودي اعطي الأولاد الصغار يمسكونه بس أخاف يعضهم بقوة وتجيهم نفسية ..

هل من طريقة ترونها مناسبة ؟؟ .. مع العلم اني وضعت العسل ولكن نفس المشكلة حتى مع العسل يعض .. !!

ولكم مني جزيل الشكر ..

الصاعقة غير متصل  
قديم 08-04-2014, 10:36 AM   #4
badr al mosa
هاوي

الصورة الرمزية badr al mosa

والله يا اخي انا عندي كاسكو هولندي ونفس حالتك بالظبط ما يخليني المس رأسه واذا مديت يدي جهت راسه يرفع راسة الين يصير منقاره باتجاه السقف احيانا يرتفع ضغطي لدرجة ودي اضربه بس اتذكر ان الضرب حرام وبيأثر عليه وانا المتضرر الاول

المهم انا اعتقد انه مع الصبر والوقت اذا تعود عليك رح يتركها لكن اصبر وعامله معاملة حسنه

واذا حسيت انه بيعض افضل حل انك تعطيه خشبه طويله او مساكة الملابس الخشبيه يعضعضها الين يتعب

وحاول اذا عضك تقول له ﻻ او عيب وتوخر يدك مع الوقت بيفهم ان هالتصرف غير مرغوب فيه

اتمنى اكون افدتك ،، تحياتي

ـــــــــــ من مواضيعي ـــــــــــ

اعرف الطائر الاقرب لشخصيتك .. مع بدر الموسى
صور طيري :: ميمو ::
badr al mosa غير متصل  
قديم 08-04-2014, 09:51 PM   #5
الصاعقة
هاوي

تسلم يالغالي على الافادة ويعطيك ربي العافية .. والله انه جاتني نفسية منه ونويت ابيعه وربي ..

بس بنصبر عليه وش نسوي اذا ماطاعك الزمن ولا طيعه ..

اشكر لك تعليقك ومرورك يالغالي
الصاعقة غير متصل  
قديم 08-04-2014, 09:57 PM   #6
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

ياجماعه الخير

الحل سهل جدا ولكن يأخذ وقت وهو توصيل رسائل بهدوء للطير وان تكون حركتك هاديه حوله
لا تتوقع خلال يوم النجاح انت تتعامل مع كائن حي له تفكيره واسلوبه وما يحس به انك تريد اذيته الا ان يثبت العكس
طبعا الاكل والتأكيل اليدوي اليومي له عامل كبير في الموضوع لذلك وجب عليكم وضع الاكل بكميات قليله كي نضمن ان الطير اكل وليس بالكثير
وممكن تتأخر عليه يعني تجوعه وفي النهايه تقدم له الاكل ليتأكد انه لا مفر من التعامل المباشر معك انا طيري كده
ويخاف لدرجه جنونيه وشريته لسبب انه ذكي الا انه في الخوف فظيع لدرجه لو شاف خياله خاف وبالتدريج الان هو بس يبي يطلع يجيني او ياكل او الاعبه ارجو ان اكون وضحت الصوره الهدوء في التعامل وعدم الاستعجال
بالتوفيق
قديم 08-04-2014, 11:03 PM   #7
الصاعقة
هاوي

شكرا لك يالغالي على ردك ، ويعطيك ربي العافية وبارك الله فيك .
الصاعقة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أستفسار