منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-05-2012, 10:51 AM   #1
johnny
هاوي جديد

استفسارات عن تأسيس حوضي (مبتدىء)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسارات كثيره والله مش عارف من وين ابدا سامحوني رح تكون اسئلتي كثيره

اولا انا خبرتي بالاسماك متواضعه بربي اسماك زينه من سنتين كان عندي حوض حجم 60 لتر كنت مربي فيه جولد فيش ومرات انجيل وكلايرس كات فيش

بس حاليا اشتريت حوض اكبر 150*60*50 اي بسعه 450 لتر ... وهون تيجي المشكله اني مش عارف ايش اربي فيه

ما اقدر اربي سكيلد او بيرانا واسماك كبيره لان حاليا خبرتي لا تسمح لي

فاسئلتي هي ما هو اكبر نوع من الاسماك اللولوده ( كبيره الحجم ) حتى اربيها في الحوض واخلي حوض ال60 لتر حوض تفريخ .... وانا نفسي اعمل حوض مصارعه يعني احط اسماك غير متوافقه واخليها تتقاتل وانا اتفرج (شرير) فايش هي الاسماك دائمه القتال مع يعض ؟؟
وكم سمكه بقدر احط فيهم بالحوض
الحوض حاليا فارغ ما فيه اي اشي بس قزاز فايس بتنصحوني من ناحيه الفلاتر والاكسسوارات وجرش ولا رمل ؟؟
وسؤال هل فعلا تربيه الاسماك المفترسه كالبيرانا والاوسكار صعبه ؟؟ لاني صراحه بحب البيرانا كثيييير والاوسكار كمان وشفت على اليوتيوب مربينهم مع بعض وزابط ففيدوني رجاءا

انتظركم :

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 12-05-2012 الساعة 11:25 AM. السبب: عنوان يناسب الموضوع
johnny غير متصل  
قديم 12-05-2012, 11:43 AM   #2
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: استفسارات عن تأسيس حوضي (مبتدىء)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الحوض كما قلت 450 لتر أي يلزمك فلتر بقوة 4500 لتر بالساعة و هذا يعتبر صعب كونه يلزمك فلترين خارجيين ب 5 طبقات واحد على اليمين و الآخر على اليسار
السخان هو أثنين أحدهما بقوة 300 واط و الآخر 150 واط على جانبي الحوض.

الحصى طبيعية و ليست ملونة ولا تصدر فقاقيع إذا وضع الخل عليها....

قبل البدء أخ شرير فيما تقوله عن الأصناف و الصراع و خلافه فليس منّا ما قد يساعدك في هذه الأفعال و أستمحيك عذراً هذه هواية راقية و ليست حلبات مصارعة ......

نأتي لفكرتك بالولود و التفريخ طالما ليس عندك خلفية رغم أن الأوسكار يتحمل أخطاء الهواية التقليدية لكن أي سمكة لا تتحمل أخطاء الهواة القاتلة...

بإستطاعاتك وضع وضع 50 سمكة من بلاتي و سووردتيل و جوبي بحيث لكل ذكر 3-5 إناث ..
لكن أعلمك من الآن أن حوض التفريخ لن يتحمل عدد الفراخ المتوقع لذا الفكرة سيئة من بدايتها

لأنه لو قلنا أن كل إنثى وضعت 10 فراخ و كانو لديك 30 فأنتجو 10 منهم أي 100 فرخ و قياس الحوض لا يصلح لهذا العدد و لن نقول أن الولادات ستكون متقاربة أي ما يعادل ما بين 1-5 ولادات إسبوعياًَ لذا لا أنصحك بهذه الفكرة و حاول أن تربي الأوسكار لو زوج واحد لكن مع القراءة و الغوص في بحور العلم لا شيء مستحيل مع التربية...
Dr Khaled غير متصل  
قديم 12-05-2012, 11:57 AM   #3
basil-ramahi
موقوف

بعدين انت بتحكي هيك(حابب تشوف مصارعة) بكره بس تضل رايح جاي عالمحلات وتشتري سمك عالفاضي وكلو يموت بتحكي شو عملت بحالي عالعموم

يمكنك تربية الاوسكار كما تفضل المراقب..........

فهي ذكية وقوية وتتحمل الاخطاء والاهم من ذلك انها رح تتعود عليك وتميزك
basil-ramahi غير متصل  
قديم 12-05-2012, 12:57 PM   #4
johnny
هاوي جديد

طيب ممكن اوسكار وبيرانا ولا ما بزبط في الوطن العربي ؟؟ لاني شفت على اليوتيوب زابط ووصلو الاحجام هائله مثل هذا الفيديو البيرانا عايشين مع الاوسكار بسلام وكبرانين واحجامهم هائله
http://www.youtube.com/watch?v=GcSVPNKrTZo
يعني انا ممكن اربي 2 بيرانا + 2 اوسكار ؟؟؟

+
+
+ يا ساده شوفو هاض الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=LH-UW...eature=related

في الخلف يوجد مواسير فلماذا تستخدم + هل الاسماك متوافقه ؟؟ اذا لا لماذا وصلت الى هذا الحجم معا !!

+ دكتور خالد كنت افكر ب ان اضع 6 فلاتر داخليه 3 على اليامين و 3 على اليسار فهل هذا ينفع ؟؟ علما ان كل فلتر بقوه 750 لتر بالساعه 750*6 بيعطيني قوه فلتره بتوصل 4500 وهذا ما يحتاجه الحوض .. فهل الفكره مناسبه ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة : basil-ramahi بتاريخ 12-05-2012 الساعة 03:07 PM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها معا
johnny غير متصل  
قديم 12-05-2012, 01:48 PM   #5
عاشـ الاسماك ـق
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشـ الاسماك ـق

ماشاء الله تبارك الله
الصلاة ع النبي حووضك روعة
لكن اخوي الثعبان على ما اظن كم سعره؟
عاشـ الاسماك ـق غير متصل  
قديم 12-05-2012, 02:28 PM   #6
johnny
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشـ الاسماك ـق مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله
الصلاة ع النبي حووضك روعة
لكن اخوي الثعبان على ما اظن كم سعره؟
اخي هذا ليش حوضي هذا فقط مثال ... حوضي مازال غير جاهز وغير منصب ولا يحتوي ماء
الفاير ايل كان معروض عنا بلاردن ب 10 دنانير ( صغير ) يعني تقريبا 50 ريال سعودي
johnny غير متصل  
قديم 12-05-2012, 03:13 PM   #7
basil-ramahi
موقوف

بيرانا لا تربى الا مع نفسها اخي لان عدوانيتها تفوق قدرة الاوسكار على التحمل واحتمال يكون الحوض بالفيديو جديد عشان هيك شايف توافق او الاسماك جديدة على بعض ما تخلي المظاهر تخدعك

المواسير تقوم بنقل المياه من والى فلتر خاص خارج الحوض يسمى فلتر السامب وهو من اقوى الفلاتر وافضلها لكنه مكلف ويحتاج لعناية ممك تشوفو عاليوتيوب SUMP FILTER

فكرتك لوضع الفلاتر اخي غير مجدية لان الفلاتر الداخلية مرحلة واحد وهي الميكانيكية (الاسفنج) وفي حوضك نحتاج الى مرحلتين البايولوجية (بكتيريا نافعة موجودة في حلقات السيراميك او الحجار تعمل على تحطيم المركبات السامة في الماء)

ومرحلة كيميائية وهي الفحم الذي يسحب السموم وهذا كلو بيجي مع الفلاتر الخارجية اما 6 فلاتر فلن تحصل على مياه ذات جودة يعني ممكن تكون صافية بس مليئة بالسموم و تيارات في ماء الحوض و عجقة اسلاك

راجع هذا الموضوع هو طويل لكنه ممتاز ورح يجاوب على كل اشي

http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=257212

basil-ramahi غير متصل  
قديم 12-05-2012, 04:59 PM   #8
johnny
هاوي جديد

المشكله يا باسل وانت اعرف اكيد بهل قصه انه بلاردن ما في فلاتر قويه وحتى لو كان في فلاتر قويه بطلبو بسعرها سعر جمل انا مره فصلت فلتر بجبل عمان ب 150 دينار فعشان هيك انا بدور على حلول اخرى

على العموم الف شكر للجميع والموضوع يلي انته حاطه بدو 3 ايام قراءه ان شاء الله بقرئه لما افضى
johnny غير متصل  
قديم 12-05-2012, 05:20 PM   #9
basil-ramahi
موقوف

طب اسمع انا عندي حل

حوضي 150*50*60
سعة 400 ليتر جبت راسين باور هيد (فلاتر داخلية لكن بس استعملت الراس) بقوة 2000 لتر للواحد وهيك جبت 4000ليتر بالساعة وكان سعر الواحد 8 دنانير الحكي قبل اكم شهر

وشبكتهم برابيش الري طبعا الوصلة بين بربيش الري وفتحة الفلتر كانت قطعة بلاستيك مرنة لاختلاف الاحجام

ولرفع الماء لاعلى لعلب تعمل نفس عمل الفلتر السقفي يعني بتحط الانبوب باعلى العلبة وبتحط بالعلبة مواد الفلترة وباخر العلبة فتح لخروج المياه

basil-ramahi غير متصل  
قديم 12-05-2012, 07:33 PM   #10
johnny
هاوي جديد

الف شكر اخ باسل والله فكره حلوه
بس الفكره للمحترفين وانا اكيد ما رح اعرف اسويها لانه حتى مبدا عمل الفلتر السقفي ما بعرفو
على كل حال بس اخر سؤال 3 فلاتر خارجيه بزبط ويكون كل واحد 1500 ؟؟ بزبط للشي البيلوجي يلي بتحكي عنو انت ؟
johnny غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعده, اتمنى, استفسارات, كبيره