منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-05-2016, 12:05 AM   #11
batso basha
هاوي

رد: التواء اصابع الكتكوت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور 9 مشاهدة المشاركة
شكرا لقيت المشراكة وجربت الطريقة بس كم المدة يلي لازم اضل رابطة فيها رجله‎:-)‎
حتي العلاج ان شاء الله
و كمان يوجد كالسم في الوحدات البيطرية ولاكن لا اعرف اذا كان ينفع مع الكتاكيت ام لا
ولاكن انا عندي فرخة كانت مثل هذا و بحط 3سم للتر و نص سم في فم الدجاج و الحمد الله
تم الشفاء
بس الكالسم للدجاج لا اعرف اذا كان ينفع للكتاكيت ام لا
و بالشفاء ان شاء الله
batso basha غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2016, 10:05 AM   #12
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشمالي 33 مشاهدة المشاركة
ولايهمك نور ... هذا شي عادي كما قلتك بعض افراخ اللي عندي اصابعهم معوقه وعادي يعيشون مثل الاخر و صحتهم طبيعي ?? خليهم على براحتهم يمشون ويلعبون....
شكرا اخي ‎:-)‎انشاء الله رح اتركهم على راحتهم
نور 9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2016, 11:12 AM   #13
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batso basha مشاهدة المشاركة
حتي العلاج ان شاء الله
و كمان يوجد كالسم في الوحدات البيطرية ولاكن لا اعرف اذا كان ينفع مع الكتاكيت ام لا
ولاكن انا عندي فرخة كانت مثل هذا و بحط 3سم للتر و نص سم في فم الدجاج و الحمد الله
تم الشفاء
بس الكالسم للدجاج لا اعرف اذا كان ينفع للكتاكيت ام لا
و بالشفاء ان شاء الله
شكرا أخي إن شاء ألله رح أسأل إلبيطري إذا في كالسيوم للكتاكيت .بس عندي سؤال اخي الموضوع الذي يتحدث عن طريقة علاج التواء الاصابع عن طريق ربطها لتبقى مستقيمة يعني كم المدة التي ابقي اصابعه مربوطة؟ وإذا استخدمت الكالسيوم هل استغني عن ربط اصابعه؟
قديم 31-05-2016, 08:23 PM   #14
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد الشمالي 33

لا تربطيه انا اكلج بلا فايده . عملية الربط ليس للاصابع ?? بل هي للفخذ والساق والاقدام المتباعده عن البعض اما بالنسبة للاصبع هي ليس بمرض .هي مشوه خلقي .وسببها الرئيسي درجة الحرارة ليس مضبوظ في قياس واحد .يعني بين 36 الي 38 تقريبا هذا الدرجه ممتازه . يبدو يكون اكثر واقل من حد المطلوب . والسبب الثاني هي التقليب ليس جيدا . انا عندي هذا المشاكل وطلعت لي الاسباب انها كانت السبب الحرارة و التقليب. ولاعلاج لها لانها مشوه ولادي او خلقي . ارجو منك ان لا تتدخل فيها اذا كان صحتهم جيدا.
و ملاحظه
محمد الشمالي 33 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2016, 08:55 PM   #15
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشمالي 33 مشاهدة المشاركة
لا تربطيه انا اكلج بلا فايده . عملية الربط ليس للاصابع ?? بل هي للفخذ والساق والاقدام المتباعده عن البعض اما بالنسبة للاصبع هي ليس بمرض .هي مشوه خلقي .وسببها الرئيسي درجة الحرارة ليس مضبوظ في قياس واحد .يعني بين 36 الي 38 تقريبا هذا الدرجه ممتازه . يبدو يكون اكثر واقل من حد المطلوب . والسبب الثاني هي التقليب ليس جيدا . انا عندي هذا المشاكل وطلعت لي الاسباب انها كانت السبب الحرارة و التقليب. ولاعلاج لها لانها مشوه ولادي او خلقي . ارجو منك ان لا تتدخل فيها اذا كان صحتهم جيدا.
و ملاحظه
قديم 31-05-2016, 11:30 PM   #16
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

نعم ينفع لكن ليس لمدة طويله يعني بدله اذا وسخ . بعد فترة
قديم 04-06-2016, 05:10 PM   #17
نور 9
هاوي نشيط

الفراخ يبينون خاملين هذا الشي طبيعي لو لازم اسوي شي؟؟؟؟؟ ويوجد واحد فيهم لما تبرز شفت انه برازه كان دوده حمراء بس ميته .
ما هي المشكله؟؟
قديم 04-06-2016, 06:31 PM   #18
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الخمول اذا كان بعد الاكل و شبع فهذا عادي .? اما اذا كان دايما فيهم خمول فهذا علامات المرض..... والبراز لونه احمر اذا انت سويت خلطه بنفسك فبدلها سيضرهم .بدله بعلف الاول اللي انت شريتها عند المحل.
مع تحياتي لك.

Bookmarks

Tags
التواء, الكتكوت, اصابع