منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-11-2013, 12:27 AM   #1
عاشق الكلاب و القطط
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشق الكلاب و القطط

اخواني احضرت كلب نوعه جيرمن عمره شهر وهو بيور وهو شو لاين وهو حاليا انا اوكله صفار بيض وعيش ولبن ﻷنه يبلغ عمره شهر واحد ولما يبقا عمره شهرين انشاء الله حجيبله دراي فود لكن عندي بعض الاسئلة
1-الكلب مازال عمره شهر فماذا اطعمه غير صفار البيض واللبن والعيش
2-ممكن دلوقتي اجيبله برشام ديدان البطن وما اسم البرشام وما هي تطعيماته اللازمة وما اسم الدواء التطعيم ﻷني بعرف ادي للكلاب الحقن
3-اذا لم اجد درتي فود رويال كانن فما هو النوع البديل
4-هل لازم اعطيه دراي فود ولا ممكن اعطيه اكل اخر مثل اجنحة الدجاخ والدجاج والخضار مثل الفول الصويا والسمك وهذه الاشياء ﻷن في مصر الصراحة لا يوجد انواع جيدة من الدراي فود
5-اريد ان اعرف كل الادوية اللازمة للكلب وما هي مواعيدها واسماء الادوية
6-كنت معدي من عند طبيب بيطري وقوتله ممكن كلابي تااخذ برشام الديدان وقالي ان عمرهم ضغيير عليها فمتي اعطي لكلابي البرشام
7-برشامة زيت كبد الحوت ما هي فوائدها وما افضل انواعها
واسف علي الاطاله وفي انتظار الردود

ارجو الرد السريع

التعديل الأخير تم بواسطة : ابن سورية بتاريخ 12-11-2013 الساعة 12:01 AM. السبب: تنسيق
عاشق الكلاب و القطط غير متصل  
قديم 10-11-2013, 12:45 AM   #2
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

رد: احضرت كلب جديد

وعليكم السلام الف مبروك على كلبك الجديد

1_ممكن بعد 15 يوم بالظبت تاكلة دراي فود اكلة حاليا لبن مخفف بالماء مع سيريلاك علشان يعوضوة عن نقص الغذاء في اللبن اللي المفروض ياتي من الام و تكون وجبتان وجبتان تانيين نصف رغيف عيش مع بيضة او بيضتان مسلوقتان وبلاش صفار البيض لانه بيسهل وبيجيب ديدان

2_اكيد لازم ياخذ اذوية الديدان انت بتروح للدكتور مع الكلب هو بيعطيك كل الموا عيد

جرع الديدان لازم ضروري يستمر عليها على الاقل في اول 6شهور كل شهر مرة او 15 يوم لحد ما يعدي هذه المرحلة ان شاء الله

بالنسبة للتطعيمات ف لازم ولابد و يجب انو ياخذها هذه اهم من الكلب نفسة

الديستمبر او الثماني:في عمر 45 يوم_الجرعة التنشيطية للديستمبر هي مهمة جدا او ممكن يكون اسمها الخماسي في عمر الشهرين_السعار لكي لا يتسعر الكلب و مهمة جدا وتعاد التطعيمات مرة كل سنة بس تطعيمان السعار و الثماني _الجرع تبع الديدان احتمال ياخذها في اول سنة ليه حوالي 10 مرات او 9 و السنين الباقية حوالي 4 مرات او 5 طبعا الاسماء كثيرة جدا انت روح لمحل الحيوانات عندك في الاسكندرية وقولة عايز ايه او اعرض الكلب للبيطري

3_الرويال الكانين موجود ان شاء الله روح لاشهر المحلات عندك اذا لم تلاقية البلو بالفو وفي النيترا ناجيتس اذا لم تجد هات دراي فود يكون صناعة امريكية لا يكون فرنسي ولا مصري ولا يكون سايب بالوزن

4_ ممكن الكلب ياكل الرز المسلوق و الشوربة و الخضار المسلوقة مثل البطاطس و الفاصوليا الخ بس الافضل الدراي فود و احب انوهك انو يوجد محلات كثثثييييييييرة جدا انا شخصيا بشتري منها في القاهرة و محافظتها الصغيرة و الكبيرة انت حاول تلاقي اشهر محل حيوانات وليس طيور

5_الطبيب اللي بيوصفلك الادوية اذا محتاجين و المغذيات و اذا اردت ارفق صور

6_تعطيه في هذا العمر انا لما اعطيت كلابي كان عندها 40 يوم وكانت مليانة ديدان اخذت حوالي 10 كورسات ديدان لتروح ولسة بعطيها مغذيات ف الحق كلبك افضل

7_فوائدها كثيرة تلمع الشعر و الاظافر تحسن الوظائف الحيوية للكلب تزيد من نشاطة بس مش كثير مفيدة له وتعتبر كانها مغذي و فاتح للشهية و يلمع العين و غنية بالفيتامينات و الاوميجا 3 و الافضل البرشام هاتة من الصييدلية البشرية بحوالي 18 جنية مصري العلبة تكفي الكلب شهر لان فييها 30 حبة لكن لما يكبر تكون حبتان ولا تشترية من المحلات بتاعت الحيوانات لانو بينصب عليك و ما في فرق بين هذا و هذا

لا ولا اطالة ولا اي شي اعتقد اني كدا رديت على كل التساؤلات بطريقة صحيحة ان شاء الله

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 10-11-2013, 12:51 AM   #3
ra22d
محترف

الصورة الرمزية ra22d

[QUOTE=عاشق الكلاب و القطط;2989301]اخواني احضرت كلب نوعه جيرمن عمره شهر وهو بيور وهو شو لاين وهو حاليا انا اوكله صفار بيض وعيش ولبن ﻷنه يبلغ عمره شهر واحد ولما يبقا عمره شهرين انشاء الله حجيبله دراي فود لكن عندي بعض الاسئلة
1-الكلب مازال عمره شهر فماذا اطعمه غير صفار البيض واللبن والعيش
ممكن تعطي قطع لحم صغيرة او مفرومه
2-ممكن دلوقتي اجيبله برشام ديدان البطن وما اسم البرشام وما هي تطعيماته اللازمة وما اسم الدواء التطعيم ﻷني بعرف ادي للكلاب الحقن
الافضل انك توخده الى بيطري حتى ما يتم عمل شهادة تطعيم ولكي ياخذ كل المطاعيم في موعده المحدد وتحت مراقبة الطبيب
3-اذا لم اجد درتي فود رويال كانن فما هو النوع البديل
ممكن تجيبله pedigree وهو جيد
4-هل لازم اعطيه دراي فود ولا ممكن اعطيه اكل اخر مثل اجنحة الدجاخ والدجاج والخضار مثل الفول الصويا والسمك وهذه الاشياء ﻷن في مصر الصراحة لا يوجد انواع جيدة من الدراي فود
نعم ممكن ان تعطيه ولكن الافضل بعد عمر السته شهور لانه بعده صغير
5-اريد ان اعرف كل الادوية اللازمة للكلب وما هي مواعيدها واسماء الادوية
البيطري يفيدك
6-كنت معدي من عند طبيب بيطري وقوتله ممكن كلابي تااخذ برشام الديدان وقالي ان عمرهم ضغيير عليها فمتي اعطي لكلابي البرشام
لا اخوي ممكن الان ان تعطيه حبوب والافضل ان تعطيه لان اغلب الجراو يكون معه ديدان من حليب الام
7-برشامة زيت كبد الحوت ما هي فوائدها وما افضل انواعها
للشعر والمفاصل والعينين والى اعضاء كثيره
قديم 10-11-2013, 01:03 AM   #4
iDanger
هاوي نشيط

اخي اذا حاب كلبك يصير قوي وعضلاته قوية و عظامة اتبع الخلطة في الرابط التالي

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=124226

صراحة من افضل الارشيف قريتها بالمنتدى

وانا شخصيا استخدمها .. وبالمناسبة الحلبة لازم تغليها في الموية لمدى ربع ساعة وبعدها حط الحليب والبيضتين وحط الحلبة مع الموية والحبوب في الخلاط واخلطها بالخلاط كويس وبعدها قدمها لكلبك

انا صار كلبي يمووووت بالخلطة
iDanger غير متصل  
قديم 10-11-2013, 04:45 PM   #5
ibrahim sherif
محترف جدا

اكلب لسة عمر شهر لذلك لسة عضلات وكل هذا الكلام بعد حوالي 9 شهور و نصيحة مني على تجربة ابتعد نهائيا عن الخلطات و بالذات الحلبة انا عملتها مع كلابي اول شي مكانوش بياكلوها غير مع العيش لنهم بيحبوة تاني شي اسهال و تغير في لون البراز و تبول كثير و اخر شي رائحة البراز تكون مثل رائحة الحلبة و الكلب رائحة بطنة بتكون حلبة و صفار البض وكذا خليك دراي فود بعد اقل من نصف شهر ان شاء الله

يعني مثلا عندك كلاب الاستاذ الهولي بياكلهم رويال كانين فقط بيم الله ماشاء الله الله يخلية عنه كلاب ميه ميه اهم شي الاعتناء بالكلب في مرحلة الصغر و التغذية و العناية

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 11-11-2013, 12:50 AM   #6
iDanger
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim sherif مشاهدة المشاركة
اكلب لسة عمر شهر لذلك لسة عضلات وكل هذا الكلام بعد حوالي 9 شهور و نصيحة مني على تجربة ابتعد نهائيا عن الخلطات و بالذات الحلبة انا عملتها مع كلابي اول شي مكانوش بياكلوها غير مع العيش لنهم بيحبوة تاني شي اسهال و تغير في لون البراز و تبول كثير و اخر شي رائحة البراز تكون مثل رائحة الحلبة و الكلب رائحة بطنة بتكون حلبة و صفار البض وكذا خليك دراي فود بعد اقل من نصف شهر ان شاء الله

يعني مثلا عندك كلاب الاستاذ الهولي بياكلهم رويال كانين فقط بيم الله ماشاء الله الله يخلية عنه كلاب ميه ميه اهم شي الاعتناء بالكلب في مرحلة الصغر و التغذية و العناية
اكيييد يا اخي الحلبة معروفة في رائحتها بس بالنسبى للاسهال هي فترة وتعدي خير ان شاء الله

وانا اعطي كلبي الدراي فود والخلطة فقط
iDanger غير متصل  
قديم 11-11-2013, 01:17 AM   #7
ibrahim sherif
محترف جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iDanger مشاهدة المشاركة
اكيييد يا اخي الحلبة معروفة في رائحتها بس بالنسبى للاسهال هي فترة وتعدي خير ان شاء الله

وانا اعطي كلبي الدراي فود والخلطة فقط
ان شاء الله ان شاء الله بيصير كلبك بطل

ibrahim sherif غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
احضرت, جديد