منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-04-2016, 04:36 PM   #1
طماطه
هاوي

الفزعه قبل لا يموت طيري

لسلام عليكم
اخواني اعظاء اجمل منتدى الله يخليكم انا بحاجه لمساعدتكم يشكل سريع قبل ان يروح الطير من بين يديني لان قبل سنه راح مني طيرين في نفس العمر وبنفس الشكل
عندي ببغاء دره عمره تقريبا سنه قبل 13 يوم لاحظت عليه اعراض الكسل والخمول ونفش الريش وقلة الشهيه ودائما رافع راسه لاعلى كأنه يريد ان يتنفس اخذته لاقرب صيدلي واعطاني تيلان وقال لي استخدمه يطريقة 5 نقط صغيره في (بيالة شاي) ماء لمدة 6 ايام وان اخلط الدواء مع الخبز واحاول اغره لانه ما ياكل ابدا ( يمكن الجرعه كانت قليله لاني كنت احط النقط بسرنقة الانسولين الصغيره وانا مركبه راس السرقه الحديده )
بديت معاه العلاج وتحسن الطير الحمد لله (ماكان 100% بس تحسن كثير ) ولكن عينه ماكان يفتحه كويس وكانه تعبانه واعطاني له مرهم للعين (اويتي كلوكس مرهم عين ) الحمد لله الطير استجاب
بعد ان انهى الطير كورس العلاج اعطيته فيتامين 3 نقط في المشربيه واخلط من هذا الماء مع الخبز ( علشان يستفاد منه اكثر )
اول يوم الطير كانت صحته معقوله ثاني يوم لاحظت بعض الخمول والطير رائحة فمه مثل السمك
و الطير رجع خامل وما ياكل وتعبان ودائما يحاول يستفرغ من معدته مع انه ما يطلع شي
الله يخليكم انصحوني بسرعه ايش اسوي قبل لا يروح طيري مني

رجعته للطبيب ونصحني اعطيه شاي اخضر حتى يشد معدته وبعدين اعطيه avitrayl
قال لي خلال يومين اذا ماتحسن وقفو العلاج
اكرمكم الله شكل خروج الطائر ( اذا ما اكل ) مثل الماي
( اذا اكل ) يصير مثل الماي فيه خط اخظر (الماء في خروج الطائر كثير وشفاف )
انا صرت اعطيه سيريلاك بالقمح مع رز ابيض مهروس مع المضاد تحسن خروج الطائر وصار متماسك وقلت كمية الماء كثير وفجأه رجع مثل قبل وكمية الماء كثيييره

الطير كما العاده تحسن يوم واحد وبعدين رجع انتكس من جديد
امس اخذته للدكتور واعطاني مضاد حيوي نيوجات_20 neojat - 20 وكنت مواله اطعامه السيريلاك معالرز الابيض المسلوق واضفت نقطة املاح تعويضيه مع المضاد
الطير الى اليوم الفجر صحته ممتازه ...... وفجأه تدهورت حالته تماما صار دايما مغمض عينه ما ياكل يحاول يستفرغ مع انه ما يطلع شي ينام كثير غير متوازن خروجه كله ماء شفاف مع جزء صغير جدا كريمي اللون

عندي ملاحظه : 1-قبل سنه مات عندي طيرين في نفس العمر وتقريبا بنفس الاعراض والغريب انهم كانو يتحسنون و يرجعون يتعبون مره ثانيه فجأه
2- انا اوقفت الفاكهه والخضار وصرت فقط اطعم الطير رز مسلوق وسيريلاك بالقمح وشمسي وسوداني

اخواني الله يخليكم لا تقصرون معاي قبل لا افقد الطير
طماطه غير متصل  

Bookmarks

Tags
الفزعه, يموت, طيري