منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-01-2009, 06:00 AM   #61
دلي لم
هاوي جديد

رد: كيف تبدأ بتزويج الكناري ؟

يعطيك العافيه على هالمعلومات
دلي لم غير متصل  
قديم 12-01-2009, 03:21 PM   #62
ظافر عبد الرؤوف قدرى
هاوي جديد

جميل جدا ويعطيك العافيه على المعلومات القيمه
ظافر عبد الرؤوف قدرى غير متصل  
قديم 10-02-2009, 02:11 AM   #63
mehdi-12
هاوي جديد

شكرااااااااااااااااااااااااااااااا لك اخي
mehdi-12 غير متصل  
قديم 10-02-2009, 11:38 PM   #64
mehdi-12
هاوي جديد

شكرااااااااا اخي
mehdi-12 غير متصل  
قديم 24-02-2009, 02:23 PM   #65
ابو مزون
هاوي جديد

السلام عليك اخي الكريم

ملك الكناري

لدي استفسر وارجوا ايضاح الصورة لدية اكثر لو تكرمت

لدية ذكر ابعدت عنة الانثى التي ازوجتها اياه قبل سنة اوكثر والتي قد فرخّت منه ثلاث اناثي وهم بصحةجيدة حالياً وجاهزين .
بعد الشهر تقريباً من تفقيس البيض فصلت الصغار عن الابوين وجهزت القفص وازلت الخيوط القديمة للعش واضفت خيوط جديدة لكي يتم التزاوج مرة أخرى ولكن اخذو فترة طويلة ولم يضعوا بيض وكانت هناك مناوش قوية بين الذكر والانثى في هذة الفترة وبعد مايقارب شهرين ونصف وضعت الانثى بيضتين ولم تجلس عليهم ولم تجهز العش من قبل وضع البيض حيث يوجد خيوط في القفص ومرة الايام وقمت بأزالت البيض لانه لم يخصب وستمر الحال والمناوشات تزيد أكثر وأكثر لاأعلم لماذا وبعدها هدأت المناوشات نسبياً ولكن لم يتم وضع بيض سأمت من هذا الوضع وبتعت الانثى وعزلت الذكر لازوجه من أحد الاناثي الصغار حيث كانو جاهزين

أستفساراتي؟
انا ازوجته احد الاناثي حالياً وكانت في البداية مناوشات طبيعية وبعد فترة قامت الانثى بتجهيز العش
ووضعت بيضتين وتجلس عليهم ولكن اذا قامت للأكل اوشرب يقوم الذكر بتحرش ويمنعها من الجلوس في العش حتى انني قلقت على البيض ان لا يخصب بعدها نقلت الذكر الى قفص ثاني
وصارت تجلس على البيض على طوال الوقت تقوم لأكل اوالشرب فقط ولكن للأسف البيض لم يخصب
- فهل تصرفي صحيح ؟ جيث انني ازوجته من انتاجه ؟
- وهل عدم جلوس الانثى لفترات متقطه في بداية ايام وضع البيض يفسد التخصيب ؟
- الان انا ارجعت الذكر مره اخرى مع الانثى وهناك مناوشات قوية ولكن الانثى تجهز العش وتصف الخيوط هل أخرج الذكر مباشرة بعد وضع البيض لكي لايتكرر ماسبق وتستمر بالجلوس على البيض؟
- وما أسباب تأخير وضع البيض حيث انه لدي جوز اخر بينهم الفه وليس هناك اي مناوشات وتجهز الانثى العش بين فترة وفترة لاكنها لاتضع بيض وسبق ان وضعت ولكن لم تجلس على البيض وهي المرة الاولى فما أسبب ؟

وشكراً اولاً واخيراً على معلوماتك القيمة
ابو مزون غير متصل  
قديم 27-05-2009, 08:19 PM   #66
عقيل علي
هاوي جديد

سلام أناأول مره أربي وأبي آخذ خبره في التربيه وويش الأكل الغير مناسب من الفاكهه أنا خليت الذكر مع الأنثى من أول ماأخذتهم مع بعض بس في شوي مناقشات مو كثير كم وقت التوالف
عقيل علي غير متصل  
قديم 08-06-2009, 12:50 PM   #67
$$modi$$
هاوي

لو سمحتو ابي اعرف يعني شنو طرح الريش؟؟؟؟؟؟؟؟
$$modi$$ غير متصل  
قديم 10-06-2009, 07:50 PM   #68
عقيل علي
هاوي جديد

السلام كيفك يعطيك العافيه بس أبي أعرف مويش أأكل الذكر علشان تكون الشهوه عنده بزياده
عقيل علي غير متصل  
قديم 10-06-2009, 07:51 PM   #69
عقيل علي
هاوي جديد

طرح الريش يعني نتف الريش
عقيل علي غير متصل  
قديم 10-06-2009, 08:02 PM   #70
عقيل علي
هاوي جديد

ردو علي وأنا جوز الكناي ألي عندي مومتوالفين توهم بالبدايه وفي مناوشات قويه بس أحياناًمو على طول تالي بعد المناوشه يصير هدوووء ألي أبي أعرف كم فترة التوالف أنا كانوا بقفص واح مدة 3أيام وبعدها فصلته5أيام وفي فترة وأهم مفصولين الذكر يغرد تغريد مو صاحي وقمت حطيت الذكر من الأنثىألبي هم يتوالفوا بس مو عارف كم يوم يبي لهم علشان يتوالفوأ أرجو الرد
عقيل علي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks