منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-09-2015, 06:27 PM   #1
عازف الوجدان
هاوي

19 بعد مرحلة التأسيس .. اصبحنا بمشاكل مرحلة التكاثر والتفريخ

عالم البادجي عالم جميل ولكن فية شئ من الصعوبة

بعد مرحلة التأسيس وصعوباته من ازواج وشراء ازواج وترتيب المكان والمعومات التغذية

وبعد ان تخطيت هذه المرحلة بســلام

الان اواجه مشاكل عند بعض الازواج ب وانتاجها كل زوج قصة و تعب

اشعر بـ الاحباط قليلا

- زوج تحته فرخين بعمر الايام كانو يعيشون بسـلام والان كل يوم عراك مخيف بين الذكر والانثى ......((( كااان الاجراء عزل الذكر عن الانثى لـ تعمل الانثى على الاحتضان وحدها )) وسأرجع الذكر بعد ان تفطم الصغار

- زوج تحته 4 فروخ يعيشون يـســلام عمر الفروخ اسبوعين فجأئة ومن دون سابق انذار الام والاب لا يطعمون الفروخ .... لم استطع عمل شي لانهم كانو على الرمق الأخير وبان الهزال والضعف عليهم مع العلم (( تم انقاذ فرخين بالاطعام اليدوي ))

- زوج تحته 6 فروخ يعيشون بـســـلام عمر الفروخ قريب من 30 يوم قريبة الفطام اراهم مضرجين بدمائهم موتى على ارضية القفص فقط لان الانثى القاتلة تريد ان تكون بيض جديد

- زوج تحته فرخين اراهم موتى منذ اول يوم من بعد بقس البيض لان الانثى لا تملك الخبرة

كم انا محبط جدا انهم متعبيين جدا

اريد رأي الخيراء هل هذا يحصل عند الجميع ام فقط عندي حظي مطين بستين نيلة ^_^
عازف الوجدان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 11:17 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: بعد مرحلة التأسيس .. اصبحنا بمشاكل مرحلة التكاثر والتفريخ

السلام عليكم
أولا أريد ان أقول لك عالم التربية هكذا هو إنتاج فرح مرض قلق موت خيبة أمل هههه هكذا هو الحال عند جميع المربين أخي الفاضل ليس عندك فقط لان عوامل الخسارة في بعض الاحيان لا يكون لنا أي سبب تجد نفسك موفر كل شيء ومع ذلك يموت أو يمرض لديك طيور وكذلك الموت والحياة بيد الله .
أقول لك كل ما يحدث عندك لا يوجد مربي أو هاوي لم يمر به .الامر عندك عادي فكل أسباب الخسارة لديك أنت على علم بها وقد شرحتها بنفسك .إذا بقي فقط في المرة القادمة أخذ الإحتياط .كما أريد أن أوضح لك أمر لا تنسى أنك جديد في الإنتاج يعني ما يحصل عندك عادي .
أقول لك شيء حدث عندي .عندي أنثى أنتجت عدة مرات ومرة باضت 7 بيضات وكلها فقست لكن بتفاوت في الفقس 5 فراخ نجو وفرخين ماتو لم تطعمهم لا هي ولا الذكر مع أنهما في كل إنتاج يتشاركان الإهتمام بالفراخ .تخيل أنت طيورك جديدة على الإنتاج لكن الزوج عندي باض عدة مرات وكل مرة يكون الإنتاج مميز إلا هذه المرة .يعني ما اود قوله لك لا تحزن ولا تضجر ولا تيأس هذا هو عالم الطيور ومع الوقت ستكتسب خبرة ولكن لا تنسى ان الله على كل شيء قدير وقد منحك 4 فراخ الحمد لله على كل شيء .يعني حظك مو مطين ولا شيء ههههههه.أنت الآن تقريبا أصبحت تعرف الأزواج عندك وطريقة تعاملهم مع الفراخ لذلك إن شاء الله في المرة القادمة يكون الوضع أحسن بإذن الله
بالتوفيق يارب في الإنتاج القادم وحافظ على الفراخ الباقية ولا تنسى ان تنزل صورهم عندما يكبرون بإذن الله فالإنتاج الأول له طعم خاص ههههه.

ينقل إلى قسم سؤال وجواب

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مرحلة, التأسيس, التكاثر, اصبحوا, بمشاكل, والتفريخ