منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-09-2011, 05:08 AM   #1
ام توتي فروتي
هاوي

41 وحشتوني رجعت لكم بعد طول غياب

السلام عليكم جميعا نفر نفر
وكل عام وانتو بخير بقولكم سبب غيابي وبقولكم قصتي وابغا مساعدتكم لبعص الامور اذا ممكن بالذات الخبراء
وبعض المتابعين عارفين قصتي مع القطوة ورفض امي لها ولعيالها لانها حملت وجابت ثلاثه قطط وصارت الدعوه حوسه ووصخ وازعاج من الطرفين من امي والقطوة قمت عرضت اثنين للتبني وراحو ربي يحفظهم وين ماكانو وربي حتى بالصلاه ادعيلهم ولكن المصيبه يوم تركت الام وولدها عندي حملت مره ثانيه وانشل تفكيري عرضتهم للتبني المؤقت محد تجاوب معي غير اللي يتجارون بالقطط وانا اعرف دكتورة بريطانيه فاتحه جمعيه للقطط تعالجهم وتتبناهم ولكن مشكلتها تعمل لهم عمليه عقم فكانت اخر الحلول واضطريت ارسل القطوة بعد ماكبر بطنها وحسيت راح تجيب اكثر من اول وفعلا جابت اربع قطط طبعا كنت علي تواصل مع الدكتورة انسانه راقيه جدا بتعاملها خذت القطه قبل الولاده بخمس ايام وولدتها ومازالت عندها المهم ترجيت الوالده اني ارجعها وبطلوع الروح وافقت بالذات يوم عرفت انها خلاص ماراح تحمل والدكتورة قالت ماراح اعطيك القطوة الا مع ابنها الكبير لانهم متعلقين ببعض اما الصغار تقول خذوهم ناس بالتنبي وحاليا انتظر قطوتي بفارغ الصبر ولكن نجي للمشاكل اللي انا خايفه منها ؟؟
1- الدكتورة راح ترسل القطوة مع ولدها وانا ماقلت لامي قلت لها بس ترسل لي القطوة بدون عيالها طبعا حطت لي شروط وضوابط ووافقت تبغا يكون لها مكان مخصص وماتدخل البيت كثير ولاتنام بغرف النوم وقالت جيبي نجار يسوي لها قفص كبير وانامستعده اساعدك قلت اوك
2- موعارفه كيف اعود قطوتي علي نظام معين اعترف اني غلطانه وخليت الدعوه سايبه اكل بكل مكان وخربت الحديقه هي وعيالها يسوونها بكل مكان بالحديقه رغم اني حاطه ليتر بوكس موعارفه كيف اجبرها علي مكان معين بالذات لاخليتها بالحوش
3- كيف افاتح امي بخبر ان القطوة معها الولد الكبير الحين صار عمره 7 شهور ومخصي ماراح يطلب تزاوج انا راح اعرضه للتبني بعدين اذا شفت الموضوع كبر احترت مع هالاهل
4- اخيرا المصيبه راحت الشغاله وراح السواق يعني متابعتي لهم بتكون مضاعفه مافي احد يساعدني موعارفه كيف انظم وقتي معهم ووين احطهم مؤقتا لان للحين ماجبت النجار عندي قفص كبير حق بغباء بخليهم جوا وقت النوم واليتر بوكس بحطه جوه بس موعارفه جوا الغرفه او بالحديقه ؟؟؟
وسلامتكم عارفه طولت عليكم بس احبكم ومحد يفهمني زيكم وشكرا
ام توتي فروتي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 05:28 AM   #2
vampire-TW
عضو برونزي

رد: وحشتوني رجعت لكم بعد طول غياب

يا اهلــا بيكي مرة ثانيا

و الله يجزاكي خير على وقفتك لان هناك ناس يتركونهم و يموهم بالشارع

1...حاولي تخليهم بغرفتك و احيانا طلعيهم يتفسحوا بالبيت و الله زمان ايام الثانوي ...

كنت اعمل معاهم هكذاا لكن الان ارتحت من نقهم لاني انا و القطط بالبيت لوحدنا

2...شوفي عندك خيارين يا تربيهم بالبيت يا تربيهم بالحوش والاثنين لـ،ـــا غلط جداا..

لانهم يمكن ينقلوا لك امراض من الحوش ويجيبوها لك اثناء تمرغهم ولعبهم بسريرك و ...

3...اشرحى لها انهم جدا متعلقين ...

4...الليتل بوكس لا يصح يتحط بالحديقة لو كانوا ساكنين بالبيت..

اما الاهتمام حاولي تشتري الدراي فود و جهزي لها اكل و حطيه بالفريتز

ولما تحتاجيه سخنيه بالميكروا

فقطاما الاستحمام فحمميهم بالويكند يعني السبت والاحد و الليتل بوكس غيري رملو ايضا..

و نظفيه كل يوم باخر النهار

ولا ننسى التمشيط و بهذا انتهينا

الله يعينك
قديم 04-09-2011, 05:43 AM   #3
ام توتي فروتي
هاوي

يابعد قلبي مشكورة عالرد اما من ناحيه امشطهم قطوتي امريكيه علي بلدي يعني تعتمد علي نفسها بالتنظيف بس مايمنع اروشها اما الييتر بوكس يعرفون له بس اذا صارو بالحديقه اقرب حوض هههه امي تنجن عالزرع والورد حقها تعبانه فيه اما من ناحيه لو اتركهم بالحوش اعمل لهم زي الغرفه او القفص الكبير بس وقت النوم وباقي الوقت بالبيت وبغرفتي وحاليا اول مايجون بيكونون بغرفتهم لين اجهز لهم بيتهم والله بيستر امي ماتطرني معهم
قديم 04-09-2011, 05:49 AM   #4
ام توتي فروتي
هاوي

هذي صور قطوتي وهيا عند الدكتورة مع ولدها المشاغب وه فديتهم

قديم 04-09-2011, 06:01 AM   #5
vampire-TW
عضو برونزي

ماشاءالله

واضح انهم مشاغبين بالنسبة لفكرة البيت بالحوش..

فما تنسي اننا مقبلين على فصل الشتاء انشاءالله يعني لازمهم تدفئـــه ..

اما الحمام فضروري يتحممو دوريا زعم ان شعرهم قصير

ملاحضة انا ولد
قديم 04-09-2011, 06:04 AM   #6
ام توتي فروتي
هاوي

هههه اسفه مشكور اخوي ماقصرت اكيد التدفئه مهم لاني راح افرش لهم وبعدين كله ديكور لاني بخليهم معي دايم بس اسكت امي شوي واهم شي نظافه المكان
قديم 04-09-2011, 06:29 AM   #7
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

هلا فيكي اختي وبرجعتك
القطوه مررررررررررره تجنن وبالذات ولدها يخقق بمعنى الكلمه
لكن انا ما اشوف داعي لكل هذا القلق مافيه شي يستدعي انك تجيبين نجار
حطيهم في غرفتك بالليتر بوكس وصحن الطعام والمويه وانتهت القصه
ولا تخلينهم يطلعون من البيت اطلاقا حتى ماينقلون اليكم الجراثيم
اما بالنسبه للوالده الله يحفظها حاولي تقنعينها انو القطط ماتضر بالشكل اللي هي متخيلته
وبعدين القط الصغير تعلق بامه خلاص يعني حرام لو تفرقونهم
باختصار اعتبري الام والابن شخص واحد لهم نفس الليتر بوكس وبتزيدين شوي قي الطعام
يعني مو قضيه زياده نفر وان شاء الله الوالده بتقتنع
وبالنسبه لتقسيم وقتك انتي لما تجيبينهم هم الاثنين بتكون الام مهتمه
بابنها وفلذه كبدها اما انتي راح تهتمين بالام وتحسسينها بالامان والحنان
شوفي لازم ياكلون وجبتين رئيسيتين وهم الغداء والعشاء
يعني كل 12 ساعه بس لازم تكون الوجبه مشبعه
وبالنسبه للاستحمام كل اسبوع تروشين الام وبعدين النونو >>7 شهور ويدلعونه
ماعلينا بس اهم شي لاتعرضين الابن للتبني هو تعود على الام ومايصير تفرقينهم حرااام
يعني هو الان اعتبرها صديق ورفيق له في حياته واتعود عليها نفسيا
قديم 04-09-2011, 10:07 PM   #8
ام توتي فروتي
هاوي

يسلمووو فاتووو ربي يرضا عليك ريحتيني اما من حيث النونو هههه 7 شهور جدا مشاغب يارب امي تتحمله انا من ناحيتي ودي بدال البشر قطط ماعندي مشكه والاكل كثير الحمدالله فديتك ريحتيني كثير
رد

Bookmarks

Tags
رجعة, غياب, وحشتوني