منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-01-2012, 01:29 PM   #1
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

79 هام لاتعطي الطير البيض ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انا حبيت اشارك بالمنتدى واني مسجل من فترة لكن هذا اول موضوع ومن تجربتي

المهم اخواني واخواتي نصيحة لكل من يملك ببغاء او طير لا تأكل الطير البيض المسلوق او اللي عليه بقسماط ولا قشر البيض

يعني من الأخر ابتعد عن البيض

وهذه نصيحة الدكتور البيطيري لي انا كان عندي كاسكو ومات والسبب البيض لانه يحمل داخل مرض السالمونيلا طبعا الكل يستغرب يمكن البيض اللي اشتريه مو حلو ولا مخترب

اقول انا اشتري البي من ********** اللي بالكويت وتشوف البيضة من نظافتها وحلاتها تفتكر انها بيضة نعامة مو دجاجة

بس اللي لا نعلمة من الممكن ان يحتوي البيض على السالمونيلا وتسلقة والطير يأكلة ولكن تكتش بعدها الطير مرض واصابة المرض علما بأن البيضة التي تحتوي على هذا المرض لا تؤثر في الانسان وطبعا لان مناعتنا اقوى من الطيور هذا غير التطعيمات اللي مرينا فيها ايام الصغر

وهذه مجرد نصيحة خلكم في الفاكة وابتعد عن البييييض والله يستر على الجميع ...

التعديل الأخير تم بواسطة : ProOoF بتاريخ 05-01-2012 الساعة 02:33 PM. السبب: إزاله أسم تجاري
monybat غير متصل  
قديم 05-01-2012, 02:57 PM   #2
جعفر السامرائي
هاوي متميز

الصورة الرمزية جعفر السامرائي

رد: هام لاتعطي الطير البيض ....

شكرا على مشاركتك بالمنتدى
واهلا وسهلا بيك
والله لا يحرمنا منك
بالنسبة انا عندي ببغاوين كبار : كاسكو افريقي ، وسنغالي ، ما ياكلون البيض مرة

بالمقابل عندي الروزيلا وطير الحب (الغندور) والكوكتيل يحبون البيض جدا ويصير مهاوش على الاكل ، وكلشيء الحمد لله ما فيهم

اخي العزيز اعتقد ان المرض يرجع عامله الى النظافة ، سواء نظافة القفص والطائر او نظافة الاكل ، ولا علاقة له بالطعام نفسه

تقبل مروري

سلامي

جعفر السامرائي غير متصل  
قديم 05-01-2012, 05:36 PM   #3
Dr.A7mad123
هاوي

اووووووبس

انا كل اسبوع اعطيه بيض

الله يستر
Dr.A7mad123 غير متصل  
قديم 05-01-2012, 05:47 PM   #4
Rosella
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Rosella

76 رد: هام لاتعطي الطير البيض ....

تصحيح وتصويب

البيض المسلوق بطريقه صحيحه وخالي من القشور لا يسبب المرض

لأن البيض المسلوق يكون في ماء درجه حرارته 100 درجه مئويه (درجه الغيان) وعند هذي الدرجه كل الميكروبات والجراثيم تموت وتتحلل ولايبقى منها شي. طبعا معلومه اضافيه الجراثيم والميكروبات تتحوصل عند الشعور بالخطر وتنغلق على نفسها بغشاء حمايه ولكن الحراره الكبيره او البروده الكبيرة تكون مميته لها وهذا ايضا يفسر وجود معالجه بالمستشفيات اسمها الكي البارد (مسامير القدم مثلا).

نعود لموضوعنا (البيض المسلوق جيدا بحد ذاته لا يسبب المرض)
ممكن البيض لو ترك في مكان مفتوح تنزل عليه الجراثيم وتتكاثر وعموما كل مربين الطيور يضعون خلطه البيض للطيور ويزيلونها بعد ساعتين على الاكثر حتى لا تتعفن. لأنها بروتين والبروتين سريع التحلل وجاذب طبيعي للحشرات والجراثيم.

من خبره ودرايه وبعد التجربه في الصغر اكتشفت ان اطعام الطيور الكبيرة للبيض المسلوق بالقشر يسبب مشكله الا وهي تشجيع الطيور على اكل القشر وبالتالي تتعود الطيور على القشر ممايؤدي لان تأكل بيضها لاحقا .

لاتزرع في طيورك عادة سيئه تدفع انت ثمنها لاحقا . والطيور على التعود .

انتهى
والله الموفق
قديم 05-01-2012, 06:37 PM   #5
سامي الشريف
هاوي فعال

الصورة الرمزية سامي الشريف

شكرا على الموضوووع الرائع

:
سامي الشريف غير متصل  
قديم 05-01-2012, 07:06 PM   #6
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. أنــاا أنصــح الكــل بـ عــدم التخلّــي عــن البيــض المسلــووق !! ..

.. وصــرااحة أخــاالف رآيــكـ !! ممكــن لــوو الوااحــد مــاا طبخــه عــدل .. أو مــاا إهتــم بـ نظاافتــه وبـ صحــة البيضــة وسلامتهــاا مــن الفســااد والأمــرااض ..

.. البيــض المسلــووق والمطبــووخ بـ شكــل جيــد مفيـــــــد لـ الغاايــة !! ومــاا أعتقــد أبـــــــــــــدااً إنــه يسبــب آيــ ضــرر !! ..

.. إهتــم بـ النظاااافــة لـ القفــص والطاائــر والأغذيــة وان شــاءاللــه يخلّــووووا طاائــركـ مــن الأمــرااض وقفصــه مــن مسببــاات الأمــرااض ..

.. وفــي شــيء يعتبــر خطـــــــــــــأ كبيــر جــدااً ممكــن البعــض مــاا يعرفــه ! ..

.. البيــض المسلــووق يقعــد فــي القفــص مــدة 6 _ 12 سااااعــة فقــط لا غيــر .. وإذاا طــوّل فــي القفــص بيجلــب جميــع مسببــاات المــرض والحشــراات !! واللــه يعيــن لــوو أكــل الطيــر منــه .. إذاا يجــب أن تكــوون وجبــة البيــض المسلــووق بـ مفردهــاا .. أو مخلــووطة مــع البقسمــااط وبعــض الخلطــاات كـ العســل وزيــت الزيتــوون وغيرهــاا طااااااااازجــة !! ..

.. وأشكــركـ ع الموضــووع .. واللــه العاالــم بـ كــل شــيء ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-01-2012, 07:10 PM   #7
coky
هاوي فعال

انا اشوف انو مافي اي خطر على الطيور طيوري كل اسبوع ااكلهم بيض مسلوق مافيه اي ضرر

بالعكس مفيد جدا
coky غير متصل  
قديم 05-01-2012, 08:44 PM   #8
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اضم صوتي لصوت الاخوان ان تم سلق البيض بصورة ممتازة ينتهي موضوع بكتريا السالمونيلا

تحياتي
قديم 05-01-2012, 11:09 PM   #9
CasCo Lover
هاوي

شكراا على المعلوما المفيده جدا

وعندي سؤال ...
آخواني البيض المسلوق مفيد للببغاوات ؟ آشوف الاخوان يقولو انو يأكلونهم مره فالاسبوع!!!
عالما انو ببغائي امازوني
وشنو فوائده

تحياتي
CasCo Lover غير متصل  
قديم 07-01-2012, 02:55 AM   #10
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

نحن لا نختلف على ان البيض ممتاز ومميزاته كثيره انا نقلت لكم ما حدث معي وراح اعز كاسكو لي

على كل شئ هذه تجربتي المؤلمة ولأني احببت كل من ساهم في بناء هذا الموقع الجميل فقلت انصح الكل

وعوضا عن البيض يوجد فيتامين بشري اسمة ديكال 12 بمقدار نقطتين في وعاء الماء وشوف ايهما افضل واحكموا انا عودت طيري الجديد ( لاكي ) عليه وهو يحتوي على كالسيوم ومقوي عام لجهاز المناعة وفاتح شهية بصراحه ارحم حتى من رائحة البيض أثناء التنظيف غير ان مفعولة افضل واضمن

http://pharmacy.ma3hd.net/%D8%AF%D9%...D9%88-577.html
monybat غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
...., لاتعطي, البيض, الطير