منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-06-2010, 09:53 PM   #1
احمد 14
هاوي نشيط

Unhappy احترــت معـــــــاه مدري ايش اسوي معه

السسلام عليكم

عندي كاسكو عمره سنه المهم الطير صار له عندي ثلاث اسابيع ولين الحين كل مره اقرب منه عشان ابدل الاكل والشرب يقعد يتحرك في القفص ويتسلق وحاولت اكله من يدي وجوعته اكثر من خمس ساعات وبرضو كل مامديت له الحبه يقعد يتسلق مدري وش فيه خايف مع اني كل يوم اقعد معه مده ماتقل عن ثلاث ساعات ادا مااكل من يدي كيف بيطلع علىا اليد ولا بيخليني امسح عليه ابيكم تقولون لي هل فيه امل ولا لا
احمد 14 غير متصل  
قديم 01-07-2010, 12:02 AM   #2
Mr. MeMo
عضوية شرفية

رد: احترــت معـــــــاه مدري ايش اسوي معه

اخي الكريم

الطائر يحتاج الى ترويض و يفضل طريقه التمسيد
او مراجعه مواضيع الترويض المثبته بالقسم
قديم 01-07-2010, 12:17 AM   #3
فكتوري
هاوي فعال

افا عليك يا احمد تحتار واحنا موجودين ابشر بعزك والله انا استخدم طريقه شوي قاسيه الي يسونها الشباب في الترويض الا وهي طريقة البانيو الي ينحط فيه ماي عرفت وهي طريقه ناجحه بيجعر وبيجعر وبيرضخ اخر شي للامر الواقع واعتقد العضو سكر سواها بالفيديو ممكن ترجع للاداراه وتقبل تحياتي انت والجميع
فكتوري غير متصل  
قديم 01-07-2010, 12:59 AM   #4
احمد 14
هاوي نشيط

جزاكم الله ومشكورين بس يعني مافي الا طريقة التمسيد احسها قاسيه بس ادا مانفع معه الا هي رح اجربها وشاكر لكم ومقدر ربي يسعدكم
احمد 14 غير متصل  
قديم 01-07-2010, 02:50 AM   #5
د. إحتـراف
محترف

الصورة الرمزية د. إحتـراف

وعليكم السلام

الموضوع اسهل مما تتصور اخي الكريم

لكن احتاج لـ اجابات بعض الاسئله

1< هل الطير يجعر ؟

2 < هل الطير يحاول يعض او يبدأ بالهجوم اذا قربت منه ؟

3< وانت جالس مع الطير .. هل تلتفت له وتصفر له او تحاول تكلمه ؟

4 < هل حاولت ترويضه ؟

5< كم عمر طائرك ؟

في انتظار الجواب لـ تسهيل عمليه الترويض
قديم 01-07-2010, 06:27 AM   #6
احمد 14
هاوي نشيط

ربي يسعدك د.احتراف وشاكر لك اهتمامك رح اجاوب

هل الطير يجعر ؟؟

الطير في القفص ودا قربت من قفصه وصرت شبه لاصق فيه او لاصق فيه يجعر ادا ماقدر يتسلق لانه دايم يتسلق من جهة اليسار للقفص فأنا اجي من جهة اليسار فيظطر يوقف ويبدأ يجعر بطريقه اعتبرها مو قويه ويهدىا بعد فتره بسطه ماتعدىا نص دقيقه لاني اكون ثابت ومااتحرك بس اي حركه بسيطه يطلع جعره خفيفه طبعا انا ماالمس قفصه لانه يخاف ويبدأ يطلع وينزل ويجعر ويتحرك بشكل شبه هستيري

هل الطير يعض او يبدأ الهجوم لاقربت منه ؟؟

الطير اول فكره تجي عنده لما اقرب منه هو تسلق القفص والهروب وبعض المرات يوقف علىا العصىا ادا حاصرته مثل ماقلت لك ويبدأ يجعر ويرتجف بس اتوقع لو ادخل يدي رح يتخبط في القفص ورح يعض

هل حاولت ترويضه ؟؟

والله الي سويته معه هو اني شفته مايثبت علىا العصىا لما اقرب منه فصرت احاول اوقف عنده وحاصره مثل ماقلت اول عشان يوقف عليها بعدين لما يوقف اقول له شاطر وبتعد بس بصراحه طبقتها يومين ومامشي الحال فماكملت ويوم واحد جوعته حاولت اكله من يدي بس مره خواف حتىا مو راضي يثبت علىا العصا الا قليل ويعطيني ظهره وأي حركه يبدأ يتسلق علىا طول مع اني جوعته اكثر من خمس ساعات بس بصراحه شفته ولاكأني هامه فحنيت عليه وعطيته اكله

هل تصفر لطير ونت معاه وتكلمه ؟؟

والله اصفر وطقطق ههههههه وتكلم معه وحاول القنه كلمة هاااي كثير ارددها عليه وحاول اربط كلمات بأشاء بس نص الوقت ساكت اتفرج فيه وغلب الاحيان احاول اتجاهله لاني قريت اني الكاسكو مايحب تراقب مع ان الطير صار له عندي ثلاث اسابيع

كم عمر طائرك ؟؟

عمره والله مدري بس صاحبه قالي سنه او وديته عند بيطري وقالي برضو سنه وبصراحه اشك انه اكبر وعينه لونها ابيض ولما تقرب تشوف فيها صفار قليل << كنه لون حليبي هههههه

ملاحظه بس : اشوفه مع اخوي الصغير الي عمره سنتين هادي ومايخاف منه مع انه مايجلس معاه بس احسه مايخاف من الصغار وشاكر لك جدا جدا ومقدر لك اهتمامك ونا انتظر اجابتك بشكل ماتصوره والله ربي يسعدك ولاتنساني
احمد 14 غير متصل  
قديم 01-07-2010, 07:41 AM   #7
احمد 14
هاوي نشيط

الي عاجبني فيه انه يصفر ويلعب ونا عنده في الغرفه وبدىا يصفر من اول يوم جبته الصبح والطير نشيط وحركي في الصباح بس احس لما يتعود رح يكون اكثر حركه
احمد 14 غير متصل  
قديم 01-07-2010, 08:09 PM   #8
احمد 14
هاوي نشيط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احمد 14 غير متصل  
قديم 02-07-2010, 07:24 AM   #9
د. إحتـراف
محترف

الصورة الرمزية د. إحتـراف

أخي العزيز كل مايحتاجه طائرك منك انك تجلس معاه وقت اكثر فقط لانه خايف منك .

يبغالك اسبوع وانت تجلس معاه طول اليوم يعني هات القفص وخله جنبك مره وانت اشغل نفسك في أي شي كأنه غير موجود ولا تتكلم معااه .

بعدها ان شاءالله راح يزول الخوف من طيرك وتقدر تطلعه فوق يدك بسهوله

تقبل مروري
قديم 02-07-2010, 11:13 AM   #10
احمد 14
هاوي نشيط

د.احتراف بيض الله وجهك وجاري التطبيق
احمد 14 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أخرى, معـــــــاه, احترــت, اسوي