منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-12-2012, 11:50 PM   #1
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

في اسئلة ضرورية عن دجاج

السلام عليكم يا اخواني انا عندي بعض الاسئلة
اولا انا شفت دجاجة عمرها من 5 الي 6 شهور بالتعطس مش كتير وشيئ تاني انا شفت مكان محاط بالعين الي لازم يبدا يحمر عند بلوغ اصبح اخضر مش عارف سبب بس انا اشك في ديك لانه عايز يلقحها وما يلقح اي دجاجة تانية في القفص غير هي
التانيا عندي كتكوت عمره تقريبا شهرين الي 3 اشهر عنده نفس حالة العطس
الثالثا انا لما كنت صغير كنت اشف اشخاص لمنا يمرض ليهم دجاج يحك على انفه فلفل الحار فهل هو جيد وكمان ياكلهم فلفل وحبوب منع الحمل فهل هي مفيدة ليهم

انما اليوم عملت ليهم خلطة مكونة من توم وجنجبيل وحامض في الماء فهل هو جيد
قديم 25-12-2012, 12:17 AM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: في اسئلة ضرورية عن دجاج

الخلطه ممتازه ولكن انصحك ب شوية تعديلات :

2 سن ثوم متوسط الحجم . يتم دقه دق جيد . واضافة الحامض ب كمية معقوله . اضافه 8ملل على لتر من خل التفاح الطبيعي ( الطبيعي مو الصناعي ) . ويتم اضافة لتر ماء دافيء قليلا على الخلطه ووضعها ساعه كامله دون وضعها للدجاج وتقديمها لهم على تغييرها او نفسها لثلاث ايام . اذا الماء نظيف خلها يومين فقط . مع تغير الماء في اليوم الثالث .

عين الدجاجه خضراء ؟؟ ارجو التوضيح اما ب معلومات وأما ب صور قريبه .

العطس الحل هو الخلطه في الأعلى او شراء دواء من البيطري ولكن الخلطه افضل .

بالنسبه للخلطه ل تكثر عليهم اكثر من 3 ايام وتريح 3 ايام واذا بدك تكرر كرر .

الفلفل ضااااااااااار جدا يعمل التهابات معويه وبالمجاري الأخراجيه ويسبب الام للدجاجه . والحبوب ماله داعي والي يضعو ما يكون يعرف فوائدة او مضاره . فلا انصحك . خليك عالأشياء الطبيعيه .

دجاجك ما فيه مرض يستدعي الخوف . من البرد والمطر . انصحك ب تقطيع حبة بصل متوسطة الحجم فرم ناعم وتقديمه لهم مره اسبوعيا .

بالتوفيق اخي الغالي .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2012, 12:41 AM   #3
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
الخلطه ممتازه ولكن انصحك ب شوية تعديلات :

2 سن ثوم متوسط الحجم . يتم دقه دق جيد . واضافة الحامض ب كمية معقوله . اضافه 8ملل على لتر من خل التفاح الطبيعي ( الطبيعي مو الصناعي ) . ويتم اضافة لتر ماء دافيء قليلا على الخلطه ووضعها ساعه كامله دون وضعها للدجاج وتقديمها لهم على تغييرها او نفسها لثلاث ايام . اذا الماء نظيف خلها يومين فقط . مع تغير الماء في اليوم الثالث .

عين الدجاجه خضراء ؟؟ ارجو التوضيح اما ب معلومات وأما ب صور قريبه .

العطس الحل هو الخلطه في الأعلى او شراء دواء من البيطري ولكن الخلطه افضل .

بالنسبه للخلطه ل تكثر عليهم اكثر من 3 ايام وتريح 3 ايام واذا بدك تكرر كرر .

الفلفل ضااااااااااار جدا يعمل التهابات معويه وبالمجاري الأخراجيه ويسبب الام للدجاجه . والحبوب ماله داعي والي يضعو ما يكون يعرف فوائدة او مضاره . فلا انصحك . خليك عالأشياء الطبيعيه .

دجاجك ما فيه مرض يستدعي الخوف . من البرد والمطر . انصحك ب تقطيع حبة بصل متوسطة الحجم فرم ناعم وتقديمه لهم مره اسبوعيا .

بالتوفيق اخي الغالي .
شكرا يا اخي عينها خطراء اي مكان محاط بالعين الي بيكون احمر عند بلوغ مثل الي في صورة وهي تشطة رغم العطس

كيف يعني خل تفاح طبيعي كيف يتعمل
قديم 25-12-2012, 12:45 PM   #4
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اذا هي نفسها الدجاجه هذي الي في الصورة ما فيها خضار اما اذا تقصد المنطقه والدجاجه مو مصورها ف انصحك اخذها للبيطري لكي يشخص حالتها . او بعد خلطة الثوم تأكد لأن الثوم هو مضاد حيوي .

الخل تلاقيه في محلات العطارة او محلات القديمه الي تبيع اشياء بلديه وأصليه .

بالتوفيق .
قديم 26-12-2012, 01:58 AM   #5
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

لا مش هي دي دجاجة منطقة الي اتكلم عليها
انا تقريبا عرفت مشكل سبب هو ديك لان عايز يلقح دجاجة وهي ترفض ويفضل ملاحقها حتى يلقحها وعلى فكرة هي من صيصان دجاج بياض وكانت بنيتها ممتازة بس من يوم بلوغ ديك واصبح عايز يلقحها تراجع مستواها وبنيتها اصبحت ضعيفة نوعا ما ولاكنها نشيطة
قديم 26-12-2012, 09:20 AM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

نعم نعم تفسير صحيح وكنت رح اقولك نفس الشي . تراجعت بنيتها من كثر ما يتعبها و يلاحقها كثييييرا .

بالتوفيق .
رد

Bookmarks

Tags
اسئلة, دجاج, ضرورية