منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-08-2016, 11:29 AM   #11
نور 9
هاوي نشيط

رد: مرض غريب اصاب دجاجتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشمالي 33 مشاهدة المشاركة
الله يعوض لك ... المهم ايضا لايعيش الدجاجة الا ما رحمه الله سبحانه و تعالى . يا اخت نور الدجاج ليس حمام حتى تعطيه الاكل باليد ؟ لانها لاتستطيع هضم الاكل اجباريه . اذا لايستطيع ان ياكل و يشرب فاذبحيها احسن من كل شيء و حتى لاتتعبين نفسك به. و هذا المرض ليس نادرا كما قال لك هذا الممرض البيطري. بل هي مرض من امراض موسم الصيف واكثرية الدجاج و الافراخ يموتون بهذا المرض في فصل الصيف . اولا من شدة الحر و تقليل نسبة الاوكسجين و نقص الفيتامينات الضروريه للطيور و ماء الحار للشرب ومكان مشمس و تلوث ارضيه و تعفن الاكل و القمل وووالخ .. اسباب كثيرا .. ارجو من الله ان يعوض لك
يعني اخ محمد هذا المرض ما عندا علاج طيب الدجاجه من اعطيها الاكل واخليه بنهايه حلقاقها تبلعه بنفسها ومرات يبين وكانها تريد تاكل تخلي منقارها عالاكل بس ما تقدر تشيل بمنقارها ولما تاكل تتبرز غير هذا يعني انها معدتها تهضم .؟؟؟
وهي فمها متورم تحت اللسان ونهاية اللسان يعني اقصد انه اكو احتمال انها تريد تاكل ومعدتها شغاله عادي بس المشكله في فمها ومحتاجه مساعده لتأكل ؟؟؟؟
رح احاول اخر محاولة بالثوم والليمون لأني لاحظت نشاطها ازداد شوي واذا مانفع رح اذبحها
شكرا جزيلا اخ محمد
نور 9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2016, 11:33 AM   #12
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fcbb مشاهدة المشاركة
قصدي طحن
وانا كنت جالسة افكر شو يعني صحن فص ثوم
شكرا جزيلا اخي عالمساعدة
قديم 03-08-2016, 12:31 AM   #13
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد الشمالي 33

انصحكي لا تعطيها الليمون لان فمها فوووول حساسية والليمون فيها مادة حمضيات يزيد مرض الحساسية اكثر من قبل . فاكو امل اذا يحاول ياكل بنفسها اما اذا ما يكدر ياكل فالله يعلم يعيش ام لا
قديم 03-08-2016, 11:51 AM   #14
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
انصحكي لا تعطيها الليمون لان فمها فوووول حساسية والليمون فيها مادة حمضيات يزيد مرض الحساسية اكثر من قبل . فاكو امل اذا يحاول ياكل بنفسها اما اذا ما يكدر ياكل فالله يعلم يعيش ام لا
بس انا حسيت انها تحسنت على الثوم والليمون اكثر من الادوية الي اخذتها من البيطري صارت تتحرك وتركض وكمية اللعاب صارت قليلة جدا والورم الي في فمها ما راح تماما بس خف كثير عن قبل يعني انا اطعميها اكل ثلاث مرات باليوم وامسح فمها بمطهر بعد الاكل والشق الي في زاوية فمها تحسن كثيرا اخي هي تحاول تاكل من اخلي الاكل امامها تروح علي وتحاول تمسكه بس ماتكدر بس هي تكدر تبلع الاكل . يعني استمر على الثوم والليمون
قديم 03-08-2016, 01:27 PM   #15
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد الشمالي 33

نعم يانورا الثوم والليمون هي مضاد حيوي جيد و يفيد لكل امراض . لكن اهم شيء نعطيهم قبل المرض حتى يقوي مناعتهم . اما في اثناء المرض نعم استمري لكن بمقدار ليس عشوائي يعني بالصبح مرة و العصر مرة . وانصحك لاتزيد الليمون من نصف قطعه . التركيب للدجاجه واحدة .كما يلي # فص ثوم + نصف قطعه او حبه من لليمون . تدقق الثوم جيدا وبعدين تحط في بطل ماي واحد ليتر اللي موجود في دكاكين و تخلط مع ليمون . تخليه لمدة 10 ساعات على الاقل حتى يذوب في الماء و يعطي مادته الفعاليه . طريقة و كميه الوجبات . 2 الى 3 سي سي سرنجه في الصباح على الريق تحط في فمها بواسطه السرنجه . و في العصر نفس الشي ..
قديم 03-08-2016, 10:14 PM   #16
نور 9
هاوي نشيط

اقتباس:
نعم يانورا الثوم والليمون هي مضاد حيوي جيد و يفيد لكل امراض . لكن اهم شيء نعطيهم قبل المرض حتى يقوي مناعتهم . اما في اثناء المرض نعم استمري لكن بمقدار ليس عشوائي يعني بالصبح مرة و العصر مرة . وانصحك لاتزيد الليمون من نصف قطعه . التركيب للدجاجه واحدة .كما يلي # فص ثوم + نصف قطعه او حبه من لليمون . تدقق الثوم جيدا وبعدين تحط في بطل ماي واحد ليتر اللي موجود في دكاكين و تخلط مع ليمون . تخليه لمدة 10 ساعات على الاقل حتى يذوب في الماء و يعطي مادته الفعاليه . طريقة و كميه الوجبات . 2 الى 3 سي سي سرنجه في الصباح على الريق تحط في فمها بواسطه السرنجه . و في العصر نفس الشي ..
شكرا جزيلا اخي عالمساعدة وان شاء الله رح استمر على الثوم والليمون مثل ماقلتلي
والحمد لله الدجاجة صارت احسن من قبل
قديم 05-08-2016, 12:36 AM   #17
Fcbb
هاوي

كيف اصبحت الدجاجة الان
Fcbb غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2016, 12:17 PM   #18
نور 9
هاوي نشيط