منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-10-2013, 11:25 PM   #1
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

تربية الاسماك

السلام عليكم

كيفكم يا جماعة انا كنت عايز اربي اسماك في حوض عندي بالبيت بس انا ما عندي فكرة عن الموضوع لاني بربي كلاب كنت عايز اعرف الانواع الجيدة و الثمن و كيفية التكاثر بين الاسماك و كيف و مساحة الحوض و هيك

شكرا مقدما

تحياااتي

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 09-10-2013, 11:42 PM   #2
أسماك الزينة
هاوي متميز

الصورة الرمزية أسماك الزينة

رد: تربية الاسماك

وعليكم السلام

حياك اخوي

الموضوع يعتمد عليك لاكن بما انك مبتدأ انصحك تبدأ تربي اسماك مسالمة وسهلة التربية مثل القولد فش

هذا موضوع فيه قائمة الاسماك المسالمة اختار النوع الي تريده

http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=303645

بالتوفيق
أسماك الزينة غير متصل  
قديم 10-10-2013, 05:43 PM   #3
abdelrhman ahmed
محترف

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة اهلا و سهلا بك اخي ابراهيم ..

الموضوع كلة يعتمد علي اساس الاسماك التي تنوي تربيتها و انا انصحك بما انك مبتدئ بالاسماك الولودة مثل الجوبي و المولي و السوردتيل و بعض الانواع الاخري غير المعروفة لان الاسماك الولودة تتميز بتحملها و سهولة تربيتها و تفريخها ( لا انصك بالجولد لان مشاكلة كثيرة بسبب فضلاتة ) اذا نويت علي الاسماك الولودة فتوجة الي القسم يوجد بعض المواضيع عنها ..

طبعا لا تربي كل الاسماك الولودة في حوض واحد لان يوجد شئ اسمة توافق الاسماك و ممكن تختار احدي هذة المجموعات المتوافقة :

جوبي + بلاتي

مولي + سودتيل

طبعا توجد انواع اخري تتوافق مع المجموعتين مثل التترا و الروزي بارب مع ( جوبي + بلاتي ) التايجر بارب مع ( مولي + سودتيل ) بشرط ان تكون اسماك التايجر في مجموعة 6 اسماك مثلا ..

طبعا لم اذكر كل شئ هناك اشياء اخري في تربية الاسماك مثل الدورة البيلوجية , التوافق , اعداد الحوض .. اقرأ بعض المواضيع في الفهرس و اي شئ لا تعرفة اسئلنا لا تسئل اصحاب المحلات ..

قديم 22-10-2013, 10:31 AM   #4
ibrahim sherif
محترف جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماك الزينة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

حياك اخوي

الموضوع يعتمد عليك لاكن بما انك مبتدأ انصحك تبدأ تربي اسماك مسالمة وسهلة التربية مثل القولد فش

هذا موضوع فيه قائمة الاسماك المسالمة اختار النوع الي تريده

http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=303645

بالتوفيق
شكرا على الرد و ان شاء الله باخذ بنصيحتك

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 22-10-2013, 10:34 AM   #5
ibrahim sherif
محترف جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة اهلا و سهلا بك اخي ابراهيم ..

الموضوع كلة يعتمد علي اساس الاسماك التي تنوي تربيتها و انا انصحك بما انك مبتدئ بالاسماك الولودة مثل الجوبي و المولي و السوردتيل و بعض الانواع الاخري غير المعروفة لان الاسماك الولودة تتميز بتحملها و سهولة تربيتها و تفريخها ( لا انصك بالجولد لان مشاكلة كثيرة بسبب فضلاتة ) اذا نويت علي الاسماك الولودة فتوجة الي القسم يوجد بعض المواضيع عنها ..

طبعا لا تربي كل الاسماك الولودة في حوض واحد لان يوجد شئ اسمة توافق الاسماك و ممكن تختار احدي هذة المجموعات المتوافقة :

جوبي + بلاتي

مولي + سودتيل

طبعا توجد انواع اخري تتوافق مع المجموعتين مثل التترا و الروزي بارب مع ( جوبي + بلاتي ) التايجر بارب مع ( مولي + سودتيل ) بشرط ان تكون اسماك التايجر في مجموعة 6 اسماك مثلا ..

طبعا لم اذكر كل شئ هناك اشياء اخري في تربية الاسماك مثل الدورة البيلوجية , التوافق , اعداد الحوض .. اقرأ بعض المواضيع في الفهرس و اي شئ لا تعرفة اسئلنا لا تسئل اصحاب المحلات ..

شكرا اخي العزيز على كتابتك المميزة و المعلومات الاكثر من رائعة يعني ممكن اجيب حوض اضع فيه مولي و سودتيل و حوض اخر فيه تايجر شكرا لك

ibrahim sherif غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاسماك, تربية