منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-08-2013, 08:22 PM   #1
mootaz
هاوي

الصورة الرمزية mootaz

Unhappy اللي روض طيورو يساعدني

‏​‏​​ •• آلسَـِْ♡̨̐ـِْلامَ علـِْ♡̨̐ـِْيگمَ •• 

ا اريد الطريقه المناسبه لترويض طيور البادجي واخليها تطلع فوق يدي وماتشرد وللي عندي انا زوج

استناكم..

mootaz غير متصل  
قديم 03-08-2013, 08:29 PM   #2
الشعاع
هاوي نشيط

رد: اللي روض طيورو يساعدني

الافضل يكون فرخ لا كن انت تقول الي عندك زوج الافضل تدرب انتاجهم وبكذا يكون سهل عليك ...
الشعاع غير متصل  
قديم 03-08-2013, 08:32 PM   #3
mootaz
هاوي

الصورة الرمزية mootaz

مشكور اخي الشعاع

انا فكرت كذا ‏​بِــ̯͡سّ خلاص ذامنو هذا الحل رايح استنا انتاجهم
mootaz غير متصل  
قديم 03-08-2013, 10:13 PM   #4
*نداوي*
هاوي

الصورة الرمزية *نداوي*

*اهلابك اخي
قبل اللبدايه بتدريب و ترويض عصفورك البادجى يجب ان يثق بك هذا الطائر و ثقة الطائر اهم شئ فى التدريبفعليك ان تتكلم امامه بصوت منخفض و ايضا خلال فتره التدريب عليك بالهدوء حتى لا يخافك فلا تصرخ فيه و كما يجب التحرك امامه بهدوء فلا تعرضه لحركات فجائيه منك او من اى شخص اخر و يفضل ان تكون انت الوحيد من البشر الذى يتعامل معه.و ببداية جلسات التدريب من الطبيعى ان لايثق بك طيرك و خاصة ان كان تعامل مع الكثير من البشر و لذلك*فلا بد من ان تكون اول خطوه فى التدريب هى بناء علاقة ثقه بينك و بين طيركالمرحله الاولى:- ( بناء الثقه)هدفنا فى هذه المرحله هى بناءالثقه بينك و بين طائرك البادجى و جلسات هذه المرحله يجب ان تكون ما بين*10 الى 15 دقيقه للجلسه و ينصح بان تكون هناك جلستين او ثلاث جلسات فى اليوم.الخطوه الاولى:- ربما قد تلاحظ ان طائرك خائف من يدك و لذلك اول شئ يجب ان تحاوله هو ان تضع يدك بالقرب من القفص بحيث يراها الطائر و اثناء وضع اليد عليك بالتحدث للطائر بصوت منخفض لا يزعجه بل يألفه فتجعله يحس انه بخير و انك لن تؤذيه فليش عليه ان يخاف منك و بذلك ستلاحظ انه بدأ يهدأ و يصبح اكثر ارتياحا كلما مر الوقت و سيدرك بالتدريج ان يدك لن تسبب له اى ضرر.و بعد حوالى من 4 الى 7 ايام من هذه الجلسات سيكون عليك الانتقال للخطوه الثانيه و كن على علم بان طيرك اصبح لا يخاف يدك بالقرب من القفص و اصبح اكثر ارتياحا و تعودا عليها.الخطوه الثانيه:- فى هذه الخطوه نقوم بفتح القفص بهدوء دون التسبب فى ازعاج الطير بالاصوات المرتفعهو البدء فى وضع يدك داخل القفص و ابقى يدك فى القفص ثابته بيد عن الطائر حتى لا يخافها و قد تجد طائرك قلقا من يدك فى بداية الامر و لكنه سرعان سيهدأ بمرور الوقت و ينصح بان تكون الجلسات فى هذه الخطوه من 4 الى 7 مرات فى اليوم حتى يصبح طائرك البادجى متأقلما مع يدك ولا يخافها.الخطوه الثالثه:- فى هذه الخطون نبدأ فى التعامل مع الطائر باليد فنقوم بتقديم له الخضروات المفضله له ليأكلها من يدك حتى تصبح وسيله التعامل بينك و بينه هى الخضروات او اى شئ اخر يحبه هو و لا تمل من ان يقترب الطائر الى يدك و يأكل منها فقد يأخذ ذلك بعض الوقت فلذلك كن صبورا و قد يأخذ ذلك حوالى من 3 الى 5 جلسات الى ان يبدأ الطير فى الاكل من يدك و التعود على ذلك دون خوف.ملحوظه هامه :- لا يجب الانتقال من مرحله الى مرحله او من خطوه الى خطوه الا بعد التأكد من اتمام التى تسبقها على اتم وجهه*
والافضل انك تكون بجنبه اغلب الوقت ولو استطعت تدريب طائر واحد فسيمشي الطير الاخر معه
بالتوفيق
قديم 04-08-2013, 01:16 AM   #5
الطائرر
هاوي فعال

الصورة الرمزية الطائرر

اخوي والله شوف قبل شهر تقريباً روضت طير بادجي عندي وكان عنده انثى طارت يعني كان متزوج وصرت اروضه لين تروض
الطريقة قصيت جناحه يعني معاد يطير مرة وبعديين امسك واحطو على يدي في البداية بشرد وزي كذا لاكن خلال اسبوع راح يتعود
اما العض اول ثلاث ايام راح يعض لاكن تحمل عضه و اسعمل العسل و المسك لا تمسكه كثير لاكن حط يدك على صدره لين يوقف واذا وقف اهدى خليك هااادي

وعلى هاذا الموال طيري تروض

المهم في الموضوع تكون مستمر

وانا اشوف الافضل تستنى انتاجهم

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم*يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر)*
فأهلا بالجمر
الطائرر غير متصل  
قديم 04-08-2013, 01:50 AM   #6
tarek elsayed
محترف

الصورة الرمزية tarek elsayed

1_ الطيور لازم تتعود عليك وتعرف انك الي بتحطلها الطعام ومش تكون خايفة منك في طريقة انا جربتها حلوة يعني بص انتا تجوع الطيور 6 ساعات يعني مثلا من 4 ص الي 10 ص وبعدين تدخلهم الاكالة وتكون ماسكها هما هيكونوا خايفين شوية بس مع الجوع والمحاولة كذا مرة هيطلعوا ياكلوا من الاكالة وانتا شايلها كرر اتلموضوع ده كذا مرة وبعد كده خلي ايدك تغطي الاكالة يعني لازم يطلعوا علي ايدك علشان يوصلوا للاكل هما هيحاولوا يبعدوا عنها وبعد كده هيقربوا بس انتا لازم تخلي الحل الوحيد لانهم ياكلوا انهم يطلعوا علي ايدك وكرر الموضوع كذا مرة بعد ما يتعودوا دخلهم الاكل علي وان شاء الله هيكلوا من عليها وبعد كده يطلعوا لما تبعدها شوية ......ز ويارب اكون افدتك
قديم 04-08-2013, 04:33 AM   #7
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

الصورة الرمزية لمســة خيـــال

ماشاء الله الاخوان ماقصرو
هذا رابط يفيك
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=99862
موفـــــــــــــــــق

لمســة خيـــال غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks