منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-12-2014, 03:11 PM   #1
تغاريد كناري
هاوي نشيط

75 ناوي اشتري ببغاء كاسكو نصايحكم و كم استفسار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قررت اشتري ببغاء كاسكو
لاكن للأسف مالي اي تجبره معه
لاكن لي تجارب مع دره هنديه و نيباليه و كثييير طيور
و اكثر طير حبيته الروز الاصفرر
وهذا مقطع لها للتسليه فقط

http://www.youtube.com/watch?v=16ce3...N98ob93hw5u1EA

طبعا هي طارت و طار قلبي معاها

المهم ماعلينا

لاحظت نواع كثيره كاسكو هولندي و افريقي
ايش افضل نوع متوفر بالسوق
انا ناوي اخذ طير مفطوم يعني دوبه ياكل لوحده
و كيف اعرف هل هذا من النوع يلي بيكون حجمه جامبو ؟
وهل لازم يكون الطير محجل و ايش يعني اذا كان محجل غير تاريخ الطير
هل يكون ملقح مثلا ..؟
أي نصيحه تقدر تخدمني بها تفضل بها و ربي يجزاك كل خير

اسف على الاستطراد من صلب الموضوع و على الإطاله

شكرا لكم

قديم 10-12-2014, 11:03 PM   #2
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

رد: ناوي اشتري ببغاء كاسكو نصايحكم و كم استفسار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفرق بين المحجل والغير محجل بدون حجل صيد ويحتاج ترويض
اما المحجل وما يسمى هولندي هذا تفريخ مزارع وفيه انتاج محلي
اما مسئلة الاحجام راح تعرف من شكل الطير وضخامته وتقدر تفرق بينه وبين طيراخر
والاهم عند الشراء تاكد من صحة الطير سوائن كان صيد او تفريخ مزارع وانه مزال صغير من لون العين
قديم 11-12-2014, 02:31 AM   #3
أحلى حلم
هاوي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشتر فرخ هولندي بتسالني كيف اعرف انه هولندي؟ الهولندي يكون محجل وعادتا الحجل ذهبي ومكتوب بالحجل 2014 وعليه نقشة راس الطير وبما انك بالدمام رح مع اهلك في الويكند تمشى وحج وحاجه مر مدينة حمد وروح سوق واقف تلقى محلات كثيررره جنب بعض خذ لك فره بتلقى اللي تبيه وارخص من عندنا وانظف بكثير,
السؤال الثاني اللي بتسألني بتقول لي طيب رحت ولقيت قفص مليان فروخ شلون اعرف هذا حجمه جامبو او لا؟شوف الطير اللي مميز بينهم راسه كبير رقبته طويله ويكون منتبه لك لا تاخذ واحد مفهي مريض او ريشه متنتف.. الخطوه الثانيه اختار ثنين ثلاثه اربعه وحط كل واحد بقفص لوحده وحط الاقفاص جنب بعض خل كل طير يوقف فوق العصا وشوف وين اللي حجمه اكبر وتحسه ضخم رقبته طووويله وفخم واختاره,,(طبعا لاتقدح وتروح لحالك البحرين عشان مايصيدونك الجمارك حط الكاسكو بكرتون صغير وافتح له فتحات(بس هاه لاينحاش مثل غيره هههههه) عشان يتنفس لايختنق وخله تحت عشان محد ينتبه له في الجمارك) ونصيحه لاتقص جنحانه عشان اذا كبر وانت تدربه بيكون متعلق فيك وبيجيه يوم يبي يطير اذا شافك عشان يجيك واذا قصيت جنحانه ماراح يقدر مثل طيري مسكين جنحانه مقصوصه بمقص ولا تنبت ولازم انتفهم نتف واللحين الطير اليف لو نتفتهم بيتوحش ويمكن يموت..
االلحين بتقولي طيب كيف اعرف هذا عمره سنه او عمره ست شهور؟اللي عمره سنه بتجيك عيونك رماديه فاتحه واللي عمره ست شهور بتكون عيونه سودا ولو تكتب بقوقل راح تطلع لك صور العيون عشان تكون اوضح لك,
بتسال بتقول الحجل شنو الفايده منه؟الحجل يبين عمر الطير تلقا مكتوب عليه 2014 والحجل يعني ان الطير هذا انتاج مزارع وتكون الطيور شبه اليفه ماتتعب كثير في تدريبها, انا الكاسكو شراه ابوي من البحرين ب1700ريال فرخ صغير وحجمه ضخم خلال يومين صرت امسح على راسه.
بالنسبه لاسعار الفروخ بالبحرين من 1500 الى 1700 بالسوق.. ولاتنسى خذ الكاسكو اللي لونه فاتح لاتاخذ اللي لونه غامق.. ركز على منقار الطير خشمه لايكون فيه افرازات وشيك على فتحة الشرج وانت بكرامه والقارئين لايكون فيه اسهال وانتبه لريشه لايكون فيه مرض ومنتف.. حتى لو لقيت اسعار رخيصه لا تتحمس الاهم مو السعر الاهم انك تاخذ طير صحححححح لو كان غالي واذا طارت قيمته فرخ بالبحرين مايتعدا 1800 وهنا عندنا لو لقيت بتلقاه ب2000 يمكن وحولها اذا مره مره قطع نفسه 2200 اتكلم عن فرخ هولندي عمره لا يتجاوز ثمان شهور ولا يتكلم ممكن اليف يوقف ع اليد..
اتمنى اني فدتك لو بشي بسيط
أحلى حلم غير متصل  
قديم 11-12-2014, 07:12 PM   #4
تغاريد كناري
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلى حلم مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشتر فرخ هولندي بتسالني كيف اعرف انه هولندي؟ الهولندي يكون محجل وعادتا الحجل ذهبي ومكتوب بالحجل 2014 وعليه نقشة راس الطير وبما انك بالدمام رح مع اهلك في الويكند تمشى وحج وحاجه مر مدينة حمد وروح سوق واقف تلقى محلات كثيررره جنب بعض خذ لك فره بتلقى اللي تبيه وارخص من عندنا وانظف بكثير,
السؤال الثاني اللي بتسألني بتقول لي طيب رحت ولقيت قفص مليان فروخ شلون اعرف هذا حجمه جامبو او لا؟شوف الطير اللي مميز بينهم راسه كبير رقبته طويله ويكون منتبه لك لا تاخذ واحد مفهي مريض او ريشه متنتف.. الخطوه الثانيه اختار ثنين ثلاثه اربعه وحط كل واحد بقفص لوحده وحط الاقفاص جنب بعض خل كل طير يوقف فوق العصا وشوف وين اللي حجمه اكبر وتحسه ضخم رقبته طووويله وفخم واختاره,,(طبعا لاتقدح وتروح لحالك البحرين عشان مايصيدونك الجمارك حط الكاسكو بكرتون صغير وافتح له فتحات(بس هاه لاينحاش مثل غيره هههههه) عشان يتنفس لايختنق وخله تحت عشان محد ينتبه له في الجمارك) ونصيحه لاتقص جنحانه عشان اذا كبر وانت تدربه بيكون متعلق فيك وبيجيه يوم يبي يطير اذا شافك عشان يجيك واذا قصيت جنحانه ماراح يقدر مثل طيري مسكين جنحانه مقصوصه بمقص ولا تنبت ولازم انتفهم نتف واللحين الطير اليف لو نتفتهم بيتوحش ويمكن يموت..
االلحين بتقولي طيب كيف اعرف هذا عمره سنه او عمره ست شهور؟اللي عمره سنه بتجيك عيونك رماديه فاتحه واللي عمره ست شهور بتكون عيونه سودا ولو تكتب بقوقل راح تطلع لك صور العيون عشان تكون اوضح لك,
بتسال بتقول الحجل شنو الفايده منه؟الحجل يبين عمر الطير تلقا مكتوب عليه 2014 والحجل يعني ان الطير هذا انتاج مزارع وتكون الطيور شبه اليفه ماتتعب كثير في تدريبها, انا الكاسكو شراه ابوي من البحرين ب1700ريال فرخ صغير وحجمه ضخم خلال يومين صرت امسح على راسه.
بالنسبه لاسعار الفروخ بالبحرين من 1500 الى 1700 بالسوق.. ولاتنسى خذ الكاسكو اللي لونه فاتح لاتاخذ اللي لونه غامق.. ركز على منقار الطير خشمه لايكون فيه افرازات وشيك على فتحة الشرج وانت بكرامه والقارئين لايكون فيه اسهال وانتبه لريشه لايكون فيه مرض ومنتف.. حتى لو لقيت اسعار رخيصه لا تتحمس الاهم مو السعر الاهم انك تاخذ طير صحححححح لو كان غالي واذا طارت قيمته فرخ بالبحرين مايتعدا 1800 وهنا عندنا لو لقيت بتلقاه ب2000 يمكن وحولها اذا مره مره قطع نفسه 2200 اتكلم عن فرخ هولندي عمره لا يتجاوز ثمان شهور ولا يتكلم ممكن اليف يوقف ع اليد..
اتمنى اني فدتك لو بشي بسيط
اشكركم جميعا و بالأخص كشاركتك
مشاركه قيمه حقيقه والله يعطيك العافيه

بنسبه لروحة البحرين اتفق معك كل شيي عندنا غالي هنا
لاكن بحسب ضروفي ماتسمح لي الذهاب للبحرين
افكر اخذها من سوق الجمعه بالدمام لاكن ياكثر اللي مايخافو ربهم
او سوق سيهات و بقية الاسواق الثانيه راح تكون لي زياره فيها بعد عودتي من السفر...
شكرا...
قديم 12-12-2014, 05:18 PM   #5
muadh1993
هاوي جديد

نصيحة من عندي لا تفكر تشتري فرخ كاسكو هولندي محجل, انا كان عندي فرخ هولندي من عمره 3 شهور يوم كمل عمره 6 شهور مات فجائة من غير اي علامة انه مريض و السبب طلع برد و انا طول اليوم اخليه في غرفة دافئة.
مناعة كاسكو الهولندي ضعيف جدا مرض بسيط يصيب الببغاء على طول يمرض و صعب يشفي.

انصحك تشتري كاسكو غير محجل في عمر 6 شهور الى 10 تتعب معه كم اسبوع و يعيش معك سنين و لا تشتري هولندي يجلس معك شهور و لا قدر الله يموت.
muadh1993 غير متصل  
قديم 15-12-2014, 12:05 PM   #6
تغاريد كناري
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muadh1993 مشاهدة المشاركة
نصيحة من عندي لا تفكر تشتري فرخ كاسكو هولندي محجل, انا كان عندي فرخ هولندي من عمره 3 شهور يوم كمل عمره 6 شهور مات فجائة من غير اي علامة انه مريض و السبب طلع برد و انا طول اليوم اخليه في غرفة دافئة.
مناعة كاسكو الهولندي ضعيف جدا مرض بسيط يصيب الببغاء على طول يمرض و صعب يشفي.

انصحك تشتري كاسكو غير محجل في عمر 6 شهور الى 10 تتعب معه كم اسبوع و يعيش معك سنين و لا تشتري هولندي يجلس معك شهور و لا قدر الله يموت.
على الاغلب اني ماراح اشتري لاني لاحظت كثير يذم المحجل و ينتقص من مناعته
واللي عنده فرخ مفطوم و اليف و حابب يبيعه يتواصل معي
لاكن يضمن الطير امام الله بانه سليم من كل حاجه
لاني محتاج سيوله و حابب اربي الطير و ان راق لي مرره و راق للأهل احتفظت به لنفسي
قديم 17-12-2014, 10:37 PM   #7
أحلى حلم
هاوي

الله يوفقك اخوي شوف الموقع اذا تصبر بتحصل النظيف اللي تبيه بتلقى حجم ولون ورقبه فرخ جميل بالنسبه للاسواق يعني يبي لك مشاوير رايح جاي اسبوعيا سوق السبت القطيف اللي هو سوق الخميس سابقا وسوق الجمعه في مواقف التكاسي بالدمام عند عمارة سيكو وسوق الجمعه عند حديقة سيهات لكن الله يعينك على بال ماتلقى اللي تبيه انا قبلك داومت فيه عشان كاسكو لقيت اللي ذيله مقطوع واللي كبير بالعمر واللي فروخ كلهم بشبك متغافصين لكن نوعيه مش حالك تقول مكبوب عليهم زيت محروق الوانهم غامقه مره وناااااااااااااااادراااا بتلقى شي نظيف ومرتب,,
,, اتمنى لك التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة : TERMINAL 21 بتاريخ 18-12-2014 الساعة 10:39 AM. السبب: حذف جزئيه يمنع ذكر اسماء لكي لايتحول الموضوع الى طلب تجاري
أحلى حلم غير متصل  
قديم 18-12-2014, 06:43 PM   #8
تغاريد كناري
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلى حلم مشاهدة المشاركة
الله يوفقك اخوي شوف الموقع اذا تصبر بتحصل النظيف اللي تبيه بتلقى حجم ولون ورقبه فرخ جميل بالنسبه للاسواق يعني يبي لك مشاوير رايح جاي اسبوعيا سوق السبت القطيف اللي هو سوق الخميس سابقا وسوق الجمعه في مواقف التكاسي بالدمام عند عمارة سيكو وسوق الجمعه عند حديقة سيهات لكن الله يعينك على بال ماتلقى اللي تبيه انا قبلك داومت فيه عشان كاسكو لقيت اللي ذيله مقطوع واللي كبير بالعمر واللي فروخ كلهم بشبك متغافصين لكن نوعيه مش حالك تقول مكبوب عليهم زيت محروق الوانهم غامقه مره وناااااااااااااااادراااا بتلقى شي نظيف ومرتب,,
,, اتمنى لك التوفيق
اي والله صدقت ياخوي
خصوصا اني مسافر و فور رجعوي بجلس اسبوع و بعدها بسافر و شبه مستحيل احصل اللي يعجبني
في رجال عرض علي فروخ كاسكو لاكن طالب فيهم سعر مبالغ فيه 3000 للفرخ ...؟ انتاجه شخصيا
لاكن مارضى يخفض
قديم 18-12-2014, 08:10 PM   #9
ALI ALSHAMI
هاوي جديد

الصورة الرمزية ALI ALSHAMI

اخوي الكاسكو مره ممتع انصحك بافريقي روعه.
قديم 18-12-2014, 10:10 PM   #10
aliodmak
هاوي نشيط

حبيبي الانتاج المحلي رائع جدا اذا كان الابوين حالتهم ممتازة واليفين والطيور جامبو واللون ثلجي لو يوصل الفرخ 5000 في نظري يستاهل ... لانك ما راح تتعب معه .. مقارنة بالببغاء الي جاي من برى ... وانا شايف فروخ هولندية وافريقية لكن طيور نظيفه الى ابعد درجه تتصورها .. جدا اليفة تطلعه من القفص على يدك والعيون سودى وريش وجمال .. ما تقوال الا - لا اله الا الله - واسعارها 4500 للفرخ واذا بغيت اسم المحل ادلك عليه لكن تراه في الظهران . اسعار نار لكن طيور ما تحصلها عند احد ... اذا نيتك البيع ما اتوقع تجيب راس مالها .. لكن اذا بتربي راح تستمتع وترتاح من الجعير والامراض .
aliodmak غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
اشتري, استفسار, ببغاء, ناوي, نصايحكم, كاسكو