منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-08-2009, 07:23 PM   #1
النادره
هاوي نشيط

الصورة الرمزية النادره

Talking أبي مساعدتكم يا جماعة الخير ..

يسعد مســـاكم وصباحكم و كل أوقاتكــــم ..
صــار لي فترة متابعة لهالمنتدى ..
بقول لكم قصة ببغائي و أتمنى أستفيد من خبرتكم ..
قبل ست شهور اشتريت ببغاء رمادي وقال لي البايع أنه فرخ و الظاهر انلعب علي مثل مافهمت من
المعلومات المطروحة هنا
أول ما اشتريته كان شرس جدا و يجعر كثير لو حس أن أحد يفكر تفكير يدخل المكان اللي هو فيه ..
وبعد معاناة 4 أشهر أبشركم صرت أمسح على راسه و كل جسمه و صار يطلع على يدي وعلى كتفي غصب .. يصفر كثير و يحاول يحاكي الكلام لكن بالتصفير ..
كيف أعلمه الكلام ؟ و شلون أقص أظافره لانه بصراحة قطع ايديني من كثر ما يطلع عليهم
كيف أنوع له الأكل علما أنه ما يتقبل الا الحب الشمسي و الفول السوداني و العصاير بقارورة يشربها

عذرا على الإطــــــــــــــــــالة ..
و شكرا مقدما
النادره غير متصل  
قديم 16-08-2009, 08:29 PM   #2
الحلم الوردي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الحلم الوردي

رد: أبي مساعدتكم يا جماعة الخير ..

اول شي مبروك على هذه التطورات مع ببغائك

بس لو في امكن تنزل صوره عشان نعرف العمر بالظبط

وطبعال ال سويته بحد ذاته يعتبر انجاز

وبالنسبة للاكل حاول تحطله وايد اشياءمثل
تفاح بذور فول مدمس حمص جزر عنب
حبوب مشكلة

ونتريا الصور

بالتوفيق

اللهم صلي على سيدنا محمد

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الحلم الوردي غير متصل  
قديم 18-08-2009, 06:48 PM   #3
النادره
هاوي نشيط

الصورة الرمزية النادره

أشكرك على الرد أخي الحلم الوردي ..
وهذي صورته ..

و أبي أعرف ذكر أو أنثى + عمره ؟؟
النادره غير متصل  
قديم 18-08-2009, 08:11 PM   #4
المرحه
هاوي جديد

الصورة الرمزية المرحه

والله انا تو مشتريه لي كاسكو
لما تتعلم كيف تقص اضافره علمني لانهم يسبووون لي الررررررررررررررررررررعب هع
المرحه غير متصل  
قديم 19-08-2009, 03:49 AM   #5
naasooh
محترف جدا

مبرووك عليك الطير
و
راح تحصل أغلب ألأجوبه على تساؤلاتك
بالمواضيع المثبته راح تستفيد منها أنشاء الله

naasooh
]
naasooh غير متصل  
قديم 19-08-2009, 10:08 AM   #6
nasser1430
هاوي فعال

أختي ( النادرة ) ... مبروك إن شاء الله الطير ... والباين والله أعلم إن عمره ( 10 إلى 11 شهر ) أما ذكر أو أنثى فأكبر خبير في الطيور لو يقول لك ذكر أو أنثى يكون غلطان .. فالطير ما يعرف إنه ذكر أو أنثى إلا عن طريق تحليل الدم أو الناظور المخبري .. (( يعني عن طريق مختبر متخصص فقط لا غير )) .

لكن بالنسبة لقص الاظافر .. حاولي إنك تحطيه على مكان ما يكون على الأرض مباشرة ولا يكون مرتفع يكون في مستوى الجلسة يعني على كرسي أو كنب .. وأنتي تلاعبين الطير .. خلي معك مقصر أظافر وأسحب أصبعه وبدون ما يحس في المقص ولا يشوفه .. وقصي فقط (( 2 أو 3 ملي )) يعني الرأس الحاد من الظفر .. ولا تزيدين في القص أكثر من كذا لأن باقي الظفر أعصاب ودم .

وبالنسبة للكلام تقريباً ما عاد إلا الخير لأنه إذا تعدى السنة راح يكون نطقه للكلام صعب شوي .. بس فيه طريقة إنك تعطي الطير حب شمس أو فول سوداني .. وكل ما تعطين الطير حبة ورا حبة .. حاولي تسمعيه كلمة وتكون كلمة بسيطة النطق مثل ( بابا ، صوت القط ) .. يعني كلمة ما تتعدى ثلاث حروف ويكون حرف الياء والألف هو الغالب فيها ... وتدريجاً راح يتعلم بس يبغاله صبر غير طبيعي .

وزي ما قالوا الاخوان شكلي له في الاكل مهوب بس حب .. لكن أعطيه قطع فواكه وخضار إلا ( البقدونس ) لا تعطيه منه أبد أبد أبد لأنـــه يذبح ويقضي على حياته .

إن شاء الله إني أفدتك .. والله يخلي لك الطير ... مع السلامة .
nasser1430 غير متصل  
قديم 20-08-2009, 04:06 AM   #7
النادره
هاوي نشيط

الصورة الرمزية النادره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasser1430 مشاهدة المشاركة
أختي ( النادرة ) ... مبروك إن شاء الله الطير ... والباين والله أعلم إن عمره ( 10 إلى 11 شهر ) أما ذكر أو أنثى فأكبر خبير في الطيور لو يقول لك ذكر أو أنثى يكون غلطان .. فالطير ما يعرف إنه ذكر أو أنثى إلا عن طريق تحليل الدم أو الناظور المخبري .. (( يعني عن طريق مختبر متخصص فقط لا غير )) .

لكن بالنسبة لقص الاظافر .. حاولي إنك تحطيه على مكان ما يكون على الأرض مباشرة ولا يكون مرتفع يكون في مستوى الجلسة يعني على كرسي أو كنب .. وأنتي تلاعبين الطير .. خلي معك مقصر أظافر وأسحب أصبعه وبدون ما يحس في المقص ولا يشوفه .. وقصي فقط (( 2 أو 3 ملي )) يعني الرأس الحاد من الظفر .. ولا تزيدين في القص أكثر من كذا لأن باقي الظفر أعصاب ودم .

وبالنسبة للكلام تقريباً ما عاد إلا الخير لأنه إذا تعدى السنة راح يكون نطقه للكلام صعب شوي .. بس فيه طريقة إنك تعطي الطير حب شمس أو فول سوداني .. وكل ما تعطين الطير حبة ورا حبة .. حاولي تسمعيه كلمة وتكون كلمة بسيطة النطق مثل ( بابا ، صوت القط ) .. يعني كلمة ما تتعدى ثلاث حروف ويكون حرف الياء والألف هو الغالب فيها ... وتدريجاً راح يتعلم بس يبغاله صبر غير طبيعي .

وزي ما قالوا الاخوان شكلي له في الاكل مهوب بس حب .. لكن أعطيه قطع فواكه وخضار إلا ( البقدونس ) لا تعطيه منه أبد أبد أبد لأنـــه يذبح ويقضي على حياته .

إن شاء الله إني أفدتك .. والله يخلي لك الطير ... مع السلامة .

يبارك بعمرك أخوي .. و ألف شكر على هالإجابات ماقصرت ..

بحاول أطبق و يارب ينفع معه .. لأنه ينتبه لأي حركة تصير و حاولت أخبي المقص بس على طول يشوفه و يسحبه من يدي ويصارخ ويعضني وبالأخير ينحاش .. المشكلة مزاجي مرات أحسه مايخاف مني يوقف علي وهو مسترخي ومرات يخاف ..
والاكــــــل ياخذها من يدي عادي و يرميها مع الجهة الثانية طبعا غير الشمسي و الفول السوداني ..
حتى لاحظت أن منقاره السفلي مقشر و يطيح منه قطع على خفيف هل هذا طبيعي ؟؟

يعطيك العافية .. و أشكرك مرة ثانية .. أسعدني مرورك
النادره غير متصل  
قديم 20-08-2009, 01:59 AM   #8
النادره
هاوي نشيط

الصورة الرمزية النادره

المرحـــــــــــة ..
أشكرك على المرور .. خلاص وأنتي بعد لا ظبطت معك طريقة علميني

naasooh ..
ربي يبارك بعمرك .. أشكرك
النادره غير متصل  
قديم 20-08-2009, 02:44 AM   #9
yazan.kordi
هاوي متميز

الصورة الرمزية yazan.kordi

بس أختي ممكن الطريقة التي أستطعتي طرويد الببغاء فيها
yazan.kordi غير متصل  
قديم 20-08-2009, 04:21 AM   #10
النادره
هاوي نشيط

الصورة الرمزية النادره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazan.kordi مشاهدة المشاركة
بس أختي ممكن الطريقة التي أستطعتي طرويد الببغاء فيها
مرحبـــا أخي يزن ..
خذيت فترة طويلة معه .. لكن أحسن طريقة بديت فيها أني آخذ أي شي و أحك راسه .. أول مابديت كان يجعر و يعض بعدما هدى شوي صرت ألمسه بيدي مع راسه ..
حتى لاحظت أني بعد ماصرت أطلعه من القفص تحسنت نفسيته .. بس انتبه لايطير
بس ماطلعته الا بعد ماهدا .. ( على فكرة كنت أطلعه بغطاء القفص و أرجعه بنفس الطريقة أحطها قدامه و يوقف عليها )

أتمنى تستفيد من كلامي ..
النادره غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مساعدتكم, الخير, جماعة