منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى النباتات :::: > قسم النباتات > سؤال و جواب لقسم هواة النباتات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-05-2010, 03:55 PM   #1
in my dream
هاوي نشيط

الصورة الرمزية in my dream

مساعده الله يجزاكم خير بالله ادخل وعطني الحل

السلام عليكم
اخواني انا كان عندي ثلاث شتلات ورد منفصلة عن بعض وجبت حوض وزرعتهم وحطيت معهم صبار وكم حبت نعناع وحبق وطبعا سماد وتراب اعزكم الله واسقي بالماء بمعدل مرتين باليوم طبعا انا شفت اوراق الورد بدت تذبل وش الحل يااخوان هل الطريقة صحيحة وياليت اجابتكم اذا فية توصيات ثانية والله يخليكم انشاء الله
قديم 14-05-2010, 07:07 PM   #2
in my dream
هاوي نشيط

رد: مساعده الله يجزاكم خير بالله ادخل وعطني الحل

up ياشباب لا تبخلو علي بمساعدتكم
قديم 15-05-2010, 02:01 AM   #3
ناريمان
هاوي

يمكن وقت ما شتلتهم الجذور تعرضت للهوا ..او مكانهم حار مافي تهوية..بعدين كثرة الماء تموت النبات...

لا تغرق النبات بالماء...ما ينصح السماد عزك الله للنبات بالجو الحار لانه يتلف النبات..اسمع عن ناس

يحطون اجزاء من الفخار المكسور داخل التربه علشان تبرد على النبات بالصيف الحار...النبات يحتاج الاكسجين

بالليل ..يعني لا زم تهوية وممنوع وضع النبات في غرف النوم المغلقة علشان كمية الاكسجين
ناريمان غير متصل  
قديم 16-05-2010, 03:25 PM   #4
in my dream
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناريمان مشاهدة المشاركة
يمكن وقت ما شتلتهم الجذور تعرضت للهوا ..او مكانهم حار مافي تهوية..بعدين كثرة الماء تموت النبات...

لا تغرق النبات بالماء...ما ينصح السماد عزك الله للنبات بالجو الحار لانه يتلف النبات..اسمع عن ناس

يحطون اجزاء من الفخار المكسور داخل التربه علشان تبرد على النبات بالصيف الحار...النبات يحتاج الاكسجين

بالليل ..يعني لا زم تهوية وممنوع وضع النبات في غرف النوم المغلقة علشان كمية الاكسجين
صادق يعني اشيل السماد على انه بالاول كان لهم سماد والوضع اوكي حاطهم بالحوش الصباح تجيهم شمس وبالظهر ظل والماء معدل مرتين باليوم هل يكفي او انقص واكتفي بمرة وبعدين الورد يحتاج ماء اكثر من الاشجار الثانية ولا انا غلطان؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 24-05-2010, 08:40 AM   #5
kha4499
عضوية شرفية

الصورة الرمزية kha4499

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمح لي اخوي انا كنت مسافر واليوم قريت الموضوع ومثل ما قال ناريمان وارجح كفت الماء الزائد والسماد , يسقى الماء فقط اذا جفت الارض ويمكنك معرفة ذلك بدخال طرف صبعك بالتربة فاذا كانت جافة تسقى بالماء اما اذا كانت رطبة فلا داعي , اما السماد فاذا كان سماد عضوي في هذا الوقت من السنة فهو يحرق النبات اما اذا كان سماد مركب فلا مانع من وضعه.

اتمنى لك التوفيق
kha4499 غير متصل  
قديم 09-06-2010, 03:49 AM   #6
in my dream
هاوي نشيط

مشكور اخوي على ردك وبالنسبة للسماد فهو الي يجي بااكياس يباع بالمشاتل مدري عضوي ولا مركب

Bookmarks

Tags
مساعده, الله, الحل, ادخل, بالله, يجزاكم, وعطني