منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > البومات صور الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-10-2014, 01:28 AM   #1
hoka
هاوي فعال

الصورة الرمزية hoka

سؤال عن الفايتر

السلام عليكم

انا عندي ذكر فايتر اضع له ميه مركوونه عندما اغير له المياه فقط لكن انا وانا بشتري له الاكل من محل. لاسماك الزينه قالي صاحب المحل اني لازم اضع له في المياه حبوب مش فاكر اسمها حبوب طويله و شفافة بتدوب في الميا تقريبا حاجه زي الكلور الخاص بالسمك، فهل هذا صحيح ، سؤال اخر كم بيضه تبيضها انثاه الفايتر كم من الزريعة تعيش
قديم 27-10-2014, 03:57 PM   #2
abdelruhman*
هاوي فعال

الصورة الرمزية abdelruhman*

رد: سؤال عن الفايتر

وعليكم السﻻم
اخى الكريم هذه حبيبات مزيل كلور وهو يتخلص من الكلور الذى فى الماء ويمكنك وضع حبيتين فقط فى الماء المركون وبالنسبة للزريعة
يبنى الذكر عش وبعدها يقوم بأنزال البيض من اﻻنثى ومن ثم يلقحه ويفقس البيض بعد يومان تقريبا
abdelruhman* غير متصل  
قديم 27-10-2014, 08:25 PM   #3
hoka
هاوي فعال

الصورة الرمزية hoka

شكرا اخي لردك علي سؤالي ولكن هناك سؤال اخر كم بيضه تبيضها انثي الفايتر
قديم 27-10-2014, 08:43 PM   #4
abdelruhman*
هاوي فعال

بصراحة ﻻ اعرف ولكن بتبيض كتير يعنى فى سمك بيبض من 1000 بيضه ل 3000 وفى من 100ل 300 بمعنى انها بتبيض بيض كثير جدا
وﻻ شكر على واجب
abdelruhman* غير متصل  
قديم 27-10-2014, 10:44 PM   #5
hoka
هاوي فعال

الصورة الرمزية hoka

شكرا بس سؤال تاني كام سمكه ستعيش في الزريعه يعني كيف يمكنني ان اهتم ب100 سمكه عندما يكبروا و فيم ساضعهم لاني اسمع ان الفايتر كثير التشاجر
قديم 28-10-2014, 10:32 AM   #6
abdelruhman*
هاوي فعال

اخى الكريم هذا يعتمد على البيض الذى سيلقحه الذكر فعندما تبيض اﻻنثى قوم بأخراجها من الحوض حتى ﻻتأكل البيض او يقتلها الذكر وبعدها سيعتنى الذكر بالبيض حتى يفقس وبعد ان تستطيع الصغار ان تسبح قوم بأخراج الذكر وترك الصغار لوحدهم ويتغذو الصغار على اﻻنفزوريا والروبيان ويجب تغطيه حوض الصغار ومنع زيادة ارتفاع الماء عن 15سم لضمان نمو سليم
abdelruhman* غير متصل  
قديم 29-10-2014, 03:12 PM   #7
agh
هاوي فعال

الصورة الرمزية agh

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelruhman* مشاهدة المشاركة
بصراحة ﻻ اعرف ولكن بتبيض كتير يعنى فى سمك بيبض من 1000 بيضه ل 3000 وفى من 100ل 300 بمعنى انها بتبيض بيض كثير جدا
وﻻ شكر على واجب
انا بس حبيت اصحح معلومة وهي في عدد البيض (1000 الى 3000 )كتير اوي اناث الفايتر بتبيض من 300 الى 500 بيضة فقط لان الذكر بيقوم بتعصيرها حوالي 100 مرة في كل مرة بينزل من 3 الى 5 مرات
حاجة كمان وهي ان بعد ما يتشال الذكر ويبقى الصغار ممكن تزيد ارتفاع الماء بعد فتة لان الغرض من ان الماء لايزيد ارتفاعه عن 15 سم هي ان كل ما تفقد فقاعة من العش بتغوص البيضة اللي فيها للقاع و بينزل وراها الذكر و يجبها و يبني لها فقاعة جديدة و يحطها فيها و طبعا المسافة بتتعبه ف 15 سم دي بس لاراحة الذكر من النزول مسافة طويلة وراء البيض و هو اصلا صايم طول فترة الحضانة
وبعد ما الصغار تبدا الوان الذكور تظهر و زعانفهم تكبر يوضع كل منهم في بلورة او اي حاجة لوحده تمهيدا للبيع و لعزله لان اذا بدأ القتال بين ذكرين بينتقل لكل الذكور و بتقوم معركة بيموت فيه كثير من الاسماك حتى الاناث كله بينضرب
agh غير متصل  
قديم 29-10-2014, 03:14 PM   #8
agh
هاوي فعال

الصورة الرمزية agh

حاجة تانية نسيتها
الماء المركون لاكثر من يوم مبيحتجش مزيل كلور و يستحسن يومان او اكثر
agh غير متصل  
قديم 29-10-2014, 03:49 PM   #9
abdelruhman*
هاوي فعال

انا اقصد ان فى سمك بيبض من 1000ل 3000 وفيه بيبيض من 100 ل 300 القصد ان السمك بيضه بيكون كثير لكن انا ﻻ اعرف انثى الفايتر بتبيض كام بيضه لكن حبيت افهمو انه سيعتنى بأكثر من 100 سمكة
وبالنسبه لمزيل الكلور كﻻمك صحيح وﻻكن هو بيربى السمك فى بنورة فبتتشال كمية كبيره من الماء لكثره اتساخ البنورة وصغر حجمها فاﻻفضل وضع حبيتين فقط لو الماء هيتركن يوم ﻻكن ركن الماء يومين ﻻ يحتاج مزيل كلور ﻻكن اﻻفضل انك تجيب حوض 35 او 40 سم طول
abdelruhman* غير متصل  
قديم 29-10-2014, 08:19 PM   #10
hoka
هاوي فعال

الصورة الرمزية hoka

بعد ان الزريعه تكبر هل ممكن ضم الاناث في حوض واحد بعيد عن الذكور

Bookmarks

Tags
الفايتر, سؤال