منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-04-2017, 03:43 AM   #1
Dnhli
هاوي جديد

80 مقبل جديد ع هوايه تربيه البغبغان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ك بدايه. انا جدا جدا جدا متحمس لهوايه تربيه الطيور واشوفها شي ممتع ونوع من انواع الثقافات الغريبه الجذابه

لاكن اول ما دخلت محل الطيور صراحه تهت ما اعرف الا رؤس اقلام
اعرف البغبغان يتكلم بس وش الانواع وش الاشكال الله اعلم
فققرت ابحث وكل ما ابحث احصل بقوقل منتداكم الله يعطيكم العافيه ماشاالله تبارك الله صراحه جدا افادني وخلاني انتبه لموضوع الخبره والصبر والرغبه بالتربيه، فسجلت وقررت اسالكم
طبعا مو سهل ومو زي ما توقعت انو بس قفص واكل وخلاص يسير يتكلم واتونس عليه واردو قفصو واذا طفشت طلعتو تاني

فقررت ادرس وافهم بالطيور قبل لا اشتري

وصار في نوعين ببالي الكاسكو والمني مكاو

ك مبتدئ هل ممكن اربي احد النوعين
طبعا تعلمت ان الكاسكو ذكي جدا ويتكلم افضل من المني مكاو بس المني مكاو جميل وحجمو معقول
وياليت من اهل الخبره يشرحون لي كيف مزاجهم والفرق بين النوعين وهل اقدر ادربهم يقضون حاجتهم بمكان معين لانو ذا شي موترني صراحه وهل المني مكاو ذكي اقدر ادربو زي الكاسكو يعرف لمن اقله لا مثلا او اناديه يجيني

واعتذر عن ردائه الكتابه وشكرا للجميع

Dnhli غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 06:23 AM   #2
Abo BATTAL
هاوي جديد

رد: مقبل جديد ع هوايه تربيه البغبغان

وعليكم السلام... اهلا بيك في المنتدى واتشرف اني ارد على اسالك...
اولا اخوي الغالي الببغاوات عالم كبير ومختلف الانواع والأشكال ومختلفة سبحان الله في قدرات الذكاء والحفظ..
ثانيا شرائك للببغاء يعتمد على رغبتك تبغى ببغاء ذكي وحفيظ ومتكلم عندك الامزوني على راسهم اليلوناب والدبل يلو هيد ثم اليلو كراون والبلوفرنتيد هذي من ناحية الكلام والحيوية وحفظ الجمل... حبيب الشعب الببغاء الافريقي ببغاء مقلد من الدرجة الاولى يعني اذا حبك وحب المكان اللي هو فيه صدقني راح يقلد ادق التفاصيل.. بس حط في بالك الافريقي حساس وخجول وعن تجارب الناس لاحظوا مناعته ضعيفة شوي عن الامزوني هذي الببغاوات من ناحية الكلام والتقليد...
ثالثا... اذا كانت رغبتك في ببغاء لعوب ورقيص ومستعرض لكن الكلام قليل عندك الكوكاتو بانواعه والمكاوات بانواعه...
مسالة اختيارك للطير يعتمد على رغبتك انته في الاول والاخير تحدد....
من ناحية التدريب كل الببغاوات تدرب على حركات وهذا كله يعتمد على المربي وعمر الطير
والله يوفقك ويختارلك اللي فيه الخير

Sent from my E6833 using 2zoo.com mobile app
Abo BATTAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 06:48 AM   #3
Dnhli
هاوي جديد

اولا الله يسعدك ويبيض وجهك عدلتلي كم معلومه خاطئه عن الافريقي فكرت مناعته اقوا من كل الانواع والبنسبه للامازوني فكرته بس يقلد اصوات بدون ما يدري ايش يسوي ،،، المعذره لاهل الخبره ،،
بالنسبه للكلام مو مهتم لانو طالب جامعي وما عندي وقت ادرب كثير فلو حفض كم كلمه الله يعطيه العافيه
اهم شي يفهم اذا قلت لا ويعرف المكان الخاص لقضاء حاجته دا اهم شي ويعرف مين مالكه
من خبرتك ي استاذ ابو بتال تتوقع المني مكاو يقدر يفهم دي الرغبات لانو حجمه معقول والوانه جميله
قديم 03-04-2017, 09:13 AM   #4
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
اسمح لي ان انصحك بعض النصائح
بشكل عام ومهما كان نوع الببغاء بالنسبة لظروفك انت طالب يعني ستغيب فترات الدوام وسيكون لديك التزام بالدراسة فاي نوع من الطيور الذي تحب ان تشتريه هذا عائد لك
لكن انصحك ان تشتريه من شخص ثقه وان يكون الطائر اليف فليس لديك وقت للتعامل مع طائر غير مروض
وكهاوي جديد لن يكون لديك صبر لترويض طائر يجعر او يعض ولن يكون لديك صبر حتى تعلمه الصعود على اليد او المسح على الريش لهذا اشتريذه اليف
يجب ان يكون لديك قفص كبير ويحتوي مجموعه من الالعاب حتى يتسلى بها الببغاء اثناء غيابك او اوقات الدراسه
الببغاء المدرب يكون متعود بالبقاء على الستاند وهكذا موضوع قضاء حاجته او تناثر طعامه فوق لستاند او في القفص اغلب الوقت
والببغاء مهما كان نوعه هو بحاجه لتنويع الغذاء والتشميس والمحافظة على نظافة القفص والمأكليه والمشربيه
حتى تحميه من الامراض
وجزاك الله خير انك قررت تتثقف في مجال تربية الطيور قبل شراء ببغاء
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2017, 12:03 PM   #5
Abo BATTAL
هاوي جديد

والله ياخويا اي ببغاء تقدر تدربه على اي شي.. . هيا ما تفهم هيا تدرب ثم تفهم.. فانت حط في الاعتبار أن التدريب هذا راجع عليك انته... وتدريب الببغاء عبارة عن سهل ممتنع يبغالوا صبر وجهد يعني فيه حركات بسيطه نحنا البشر نشوفها لكن بالنسبة للببغاء معقده جدا فالعمليه كلها يبغالها صبر وجهد ومكافآت للطائر ... لكن انته في وضعك زي ما قالت الاخت غجريه اشتري واحد اليف تقدر تتعامل معاه مع ضرورة توفر العاب في القفص المكاو يحب اللعب الكثير والخروج من القفص.. لان انا كان عندي مكاو اذا ماخرجته من قفصه بشكل يومي صياحه يقلب البيت..دور انته على مني مكاو مدرب اليف وعلى مهلك لا تستعجل في الشراء... والله يختار لي ولكم ما فيه صالح وخير...
واي خدمة انا تحت امرك

قديم 04-04-2017, 01:10 AM   #6
Dnhli
هاوي جديد

ابو بتال و غجريه ، الله يعطيكم الف عافيه والله يزيدكم علم في هوياتكم بما يرضي ربنا

بعد كلامكم صراحه تغير الانطباع الي اعتدقته عن ذي الهوايه
فرحت سوق الطيور في جنوب جده وجلست اتفرج شفت الاقفاص واحجامها بعضها فيه مكان لطيرين وبعضها لطير واحد ولاحضت هيا خاصه للبغبغاء ما ينفع احشرو بقفص صغير يعني وطبعا الانواع ماشاءالله كثيره الافريقي فيه منو صيد وفيه غيني والله اعلم اذا فهمت غلط والامزوني كمان انواع درجات قلي بلو فرونتيد ودبل هيد والكاكاتو جدا مرجوج لاحضتو بالقفص ( دي ملاحضتي طبعا بس شفتو ينفش راسهو ويدق رقبه ممتع الصراحه بس مزعج باين عليه فما اقدر اتحمله ) وفي بغبغان لون اسود صراحه سبحان الخالق معجزه جدا جميل والمكاو كمان قولدن بلو والاخضر والكاترينا ( الكاترينا طبعا شفتو بواحت الحيوان لانو احتجت اغراض للعري وصدمني لمن قال 13 الف ريال )

ع العموم انا تراجعت اشتري بغبغان حتا اتاكد من قدرتي في استيعابها ( في دي الفتره طبعا حكما لجهلي فيها وخساره فلوس ). فالله يعينكم تحملوني لانو راح اسال كثير الله يكتبلكم اجر الجواب

في انواع لفتت انتباهي

الكاكاتو ماقلا

الكاسكو الافريقي

الامازوني

والمكاو

الفرق في التربيه نسبه ازعاجها وقدرتها للفهم والشي الجديد الي تعلمته نفسيتها لو غبت بمعدل يومي8 ساعات وهل لو سافرت واختها معايا خطر عليها او في استراتيجيه معينه استخدمها

وشكرا لكم جزيل الشكر
قديم 04-04-2017, 11:32 AM   #7
Abo BATTAL
هاوي جديد

هلا حبيبي قلبي لا ياغالي هذا منتدى نتبادل فيه الخبرات وان شاء الله اقدر افيد واستفيد....
اولا.. والله كنت ابغى ارشحلك امس ببغاء الكوكاتو القالا لكن لما شفتك تبغى المني مكاو تراجعت... كوكاتو القالا الصراحة ببغاء جميل ورائع ولطيف وصاحب لعب وذكي ومرح فوق ما تتخيل وحركات كثيره وسعره معقول وتربية جدا رائعه وقدرته للكلام جميله...
الافريقي جميل وذكي ولعوب ومتحدث ومقلد ممتاز وسعره جدا معقول و لانك مبتدأ بس وجهة نظري لو تشتري افريقي صيد اليف ما يجعر يكون افضل ممكن تاخذ افريقي انتاج مزارع هولندا لكن ما انصحك فيه كمبتدا لانه يحتاج رعاية خاصة جدا واحتمال موته عند المربين اكبر من الصيد طبعا انا هنا اتكلم على الفروخ..
الامزوني والمكاو اسعار غالية تحتاج شخص خبير مزعجه صاحبة صياح وصاحبة مزاجية انا ما اقولك هذا الكلام معناته اني اعيبها بلعكس من اجمل واحلى الببغاوات لكن انته مبتدأ وطالب خليك على القالا او الافريقي او ليه ما تتوجه على الدره النيبالي جميل وحجمه رائع وذكي وهادي ولعوب ومناعته في مقاومة الامراض قويه...
بالنسبة لاخذ الطير في السفر عادي ما في مشاكل اذا حطيته في القفص وريحته في السيارة.. اهم شي لا يتعرض لتيارات هوائية...
ان شاء الله اكون اعطيتك اجابه شافيه...
واي خدمة انا تحت امرك... موفق

قديم 04-04-2017, 12:02 PM   #8
Abo BATTAL
هاوي جديد

الببغاء الامزوني...
الدرجه الاول خليجياً والثاني عالمياً اليلوناب طائر جميل جدا ذكي متكلم بارع تدهش المربي بذكائها لكن صاحب مزاجيه عاليه جدا..
الدرجه الثانيه خليجياً والاول عالميا الماقنا دبل يلو هيد جميل ورائع ولطيف متحدث بارع وغير مزاجي....
الدرجة الثالثة خليجياً والرابع دولياً البلوفرينتيد طائر جميل ورائع متحدث لكنه مزاجي جدا...
الدرجه الرابعة خليجياً والثالث دولياً اليلوكراون من اروع الطيور يحب صاحبه بجنون لطيف متحدث بارع ممكن يصل بمستواه الى الدبل يلوهيد غير مزاجي...
النصيحة في الشراء بالنسبة للامزوني يفضل ان يكون الطير صغير في السن وقت الشراء يعني عمره يكون شهور...

قديم 05-04-2017, 01:04 AM   #9
Dnhli
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo BATTAL مشاهدة المشاركة
الببغاء الامزوني...
الدرجه الاول خليجياً والثاني عالمياً اليلوناب طائر جميل جدا ذكي متكلم بارع تدهش المربي بذكائها لكن صاحب مزاجيه عاليه جدا..
الدرجه الثانيه خليجياً والاول عالميا الماقنا دبل يلو هيد جميل ورائع ولطيف متحدث بارع وغير مزاجي....
الدرجة الثالثة خليجياً والرابع دولياً البلوفرينتيد طائر جميل ورائع متحدث لكنه مزاجي جدا...
الدرجه الرابعة خليجياً والثالث دولياً اليلوكراون من اروع الطيور يحب صاحبه بجنون لطيف متحدث بارع ممكن يصل بمستواه الى الدبل يلوهيد غير مزاجي...
النصيحة في الشراء بالنسبة للامزوني يفضل ان يكون الطير صغير في السن وقت الشراء يعني عمره يكون شهور...

يعطيك الف عافيه ،،، ما قصرت والله

بالنسبه للامازوني اليلو كراون حاولت باليوت يوب افهم درجه ذكائه فما طلع معايا شي واضح يا ليت من خبرتك تعطيني فكره عن ذكائه وفكره عن سلوكه داخل البيت وكيف التعامل معاه
قديم 05-04-2017, 01:17 AM   #10
Abo BATTAL
هاوي جديد

والله اليلوكراون طائر جميل وسهل التعامل معاه... من ناحية فهم ذكائه ما اظن تقدر تميز... ذكاء الببغاء تميزه بالتعامل معاه.. وهو طائر مشهور له بالذكاء والحب وانا اشهد على هذا الصفات...
سلوكه طائر يحب صاحبه بجنون غير مزاجي بحب اللعب صاحب صوت جميل جدا في الكلام ممكن يوصل لدرجة الدبل يلوهيد في الكلام والفصاحه....

رد

Bookmarks

Tags
أقتل, البغبغان, تربيه, جديد, هوايه