منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-02-2017, 02:24 AM   #1
Khaima0a
هاوي جديد

73 مشكلتي مع البلوفرنتد ... الرجاء المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار المنتدى المحترمين

مابطول عليكم ...

عندي امازون بلوفرنتد مزحه ثقيل يحب يعض وعضته بسبب منقاره كانت دايما ماتسبب لي آثار وجروح خفيفه

نصحوني ابرد منقاره .. فدخلت شفت طريقته ف اليوتيوب ( البرد اللي بالمكينه ) .. وبالفعل وديته عند محل طيور وراعي المحل برد منقار واظافر الامازون ( طبعا قال لي روح وارجع عشان لايشوفك احسن عشان مايتغير عليك وبالفعل رحت ساعه ورجعت ) الرجال ثقه معرفة من احد الاصدقاء وكان شغله نظيف صراحة . . ( يعني لما جيت اخذت الامازون ماكان ريشه منتف ولا في اثار عنف و لادم ولا اي شيء من هذا القبيل ) طبعا الطير صار اذا عض معقول جدا جدا ولا اي احساس لعب عيال بالعاميه

مشكلتي من اخذته صار له خمس ايام واحسه مضايق ماهو لعوب مثل اول . مايتكلم . شهيته للأكل نقصت. والشيء المهم ان كلا يبغى ينااااام وحتى لو صاحي تكون رقبته للخلف. يصحى شوي ياكل ويرجع على نفس الحاله. قلت يمكن يوم ويعتدل وهذا الحين خامس يوم والوضع مو عاجبني يعني اول اذا لعبت معاه عيونه تزوم ( يكبر البؤبؤ ويصغر ) الحين مره يادوب يعطيني وجه اذا طلعت ودوبي راجع. دقيقتين ويرجع على حاله.

الموضوع مقلقني ومضايقني في نفس الوقت اللي عنده خبره ياليت ياليت ياليت يفيدني واكون شاكر لكم أخواني.

صوره لتوضيح حالة الامازون

اخوكم محمد من السعودية

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 14-02-2017 الساعة 08:39 PM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
Khaima0a غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2017, 01:28 PM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: مشكلتي مع البلوفرنتد ... الرجاء المساعده

السلام عليكم
اخي انا لست خبيرة
لكن فضول اريد اسالك هل الطير يقدر ياكل او موضوع البرد اثر على قدرته على الاكل
يعني يقدر يكسر الحب وهو مرتاح ولا يواجه صعوبه
احتمال انه البرد اثر على نفسيته لو هو اليف شيله على يدك وامسح عليه وكلمه زي كانك تراضي ولد صغير زعلان
واتمنى تراقب وضع البراز اكرمك الله ممكن يكون مريض لا قدر الله
واتمنى باقي الخبراء يفيدوك
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2017, 02:24 AM   #3
Khaima0a
هاوي جديد

اهلين اختي الكريمه
اول يوم ماعرف يفتح الحب بس ثاني يوم دبر اموره بمساعدة رجله واشوفه من امس اذا عطيته مكافئه يفتحها عادي ماعنده مشاكل.

الطير أليف اخذته ولاعبتيه وراضيته بس مره النفسيه تعبانه

وبالنسبه للبراز اكرمكم الله ماتغير

انا خايف ان مو مشكلته البرد وزعل يمكن انه لقط فايرس من الجو وانه مريض انتظر ردود ونصايح اخواني الخبراء

موفقين جميعا
قديم 17-02-2017, 04:34 PM   #4
Basil yt
هاوي جديد

وفر له مجثم المبرد وراح يتصرف هو حا تلاقيه في اي محل للببغاء وا مو كويس تبردله منقاره

Sent from my SM-T560NU using 2zoo.com mobile app
Basil yt غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2017, 03:50 AM   #5
Khaima0a
هاوي جديد

شكرا أخي على النصيحه . وينكم أعزائي لاتبخلوا علي هل مرت عليكم مثل حاله الخمول اللي بالصوره
قديم 20-02-2017, 05:40 AM   #6
Pierre
هاوي جديد

انا اشوف الموضوع طبيعي في حدوثه ، مثل حالة انسان فقد اسنانه الامامية وصار الموضوع يضايقه ويجبره ع اخفاء ابتسامته ، يعني اتوقع ان التحول بنفسية الببغاء حدثت بعد شعوره باختلاف وضعف عنصر القوة لديه وما يميزه عن سابقة وهو ”المنقار“ ، بمشيئة الله مع المزيد من الوقت سـ يعود لما اعتدت ان ت
قديم 20-02-2017, 12:08 PM   #7
نهر الأمازون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية نهر الأمازون

أنا عندي بلوفرونتد و ربيت كاسكو و تمنة من سنين و بحسب خبرة السنين هذه فأنا لست من أنصار برد قص الأظافر بشدة
الطيور أخي الكريم شخصيات, الكاسكو حساس جدا و غيوور جدا جدا
البلوفرونتد مقاتل و فيه شيئ من الحدة و الشراسة و كبرياءه عالي جدا و هو طائر معتد بنفسه
تقوم هذه الطيور بنفسها ببرد مناقرها و أظفارها بحكها بالغصون و هناك مجاثم خاصة ملمسها كورق السنفرة تقوم بالمهمة على أكمل وجه
طائرك زعلان و مجروح في كبرياءه و هذه حقيقة و ليست مزحة
عليك أن تقوم بإستعادة ثقة طائرك من خلال قضاء وقت معه و تأكيله بيدك و محاولة حك رجله, إحضر بعض الألعاب التي ستسليه و تنسيه ما حصل, بإذن الله مسألة وقت
مرت على هواة أصدقاء كثر مثل حالتك هذه, و الحمد لله أنه بلوفرونتد, لأنه معتد بشخصيته جدا
بعكس الكاسكو الذي من الممكن أن يطول دور الإكتئاب لديه و ينتهي بنتف الريش و من ثم الوفاة لا سمح الله

نهر الأمازون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2017, 10:10 AM   #8
Khaima0a
هاوي جديد

السلام عليكم جميعا

قدر الله وماشاء فعل 😔 امازوني مات

جدا جدا حزين لعبت معاه وعطيته اهتمام اكثر من اول ودلع لكن هذي اراده رب العالمين

سويت هالمقطع من كثر التفكير واحساس بفجوه الفراغ اللي تركه ربي يحفظكم من كل مكروه

https://www.youtube.com/watch?v=4XDwokjG59g

😔😔
قديم 21-02-2017, 11:59 AM   #9
غجرية
هاوي متميز

الله يعوض عليك
قدر الله وماشاء فعل
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2017, 07:35 PM   #10
mahmoud1977
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mahmoud1977

لله ما اعطا ولله مااخذ - عزيزي الله يعوضك بطير احسن منه، اعرف فراقهم صعب بعد عشره لكن ارادة رب العالمين فوق كل شئ. رحمة الله واسعه

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

Bookmarks

Tags
مشكلتي, المساعده, البلوفرنتد, الرجاء