منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-12-2013, 11:49 PM   #1
P@i!nry
هاوي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اتمنى احد يفيدني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا اهل المنتدى عندي مشكله مضايقتني اللي هي ان كلبي له 6 ايام ما ياكل غير وجبه وحده وبالتقسيط بعد يعني ياكل شوي الصبح وبعدين ياكل شوي العصر وياكل شوي بالليل واحيانا اليوم يعدي وصحن اكله مثل ماهو م ياكل منه شي ابد غير بالفجر .

توقعت ان عنده مشكله بمعدته واديته عسل برضوا نفس الشي قريت لواحد من الشباب ان تخلط شاي اخضر برضوا نفس الشي ما يبي ياكل ابد .. واذا بتسألوني اذا كان فيه خمول او لا وربي مافيه شي يلعب ويناقز ماشاء الله زي الحصان بس فيه مشكله وحده اني يوم الاحد الماضي واجهتني مشكله وكنت خارج البيت ولين رجعت لقيته حايس البيت مع العلم انو قعد فتره اطلع وهو م يسوي هالفوضى كلها والعابه عنده فرجعت لقيته حايس البيت فوق تحت اوراق وجرايد وفرشت البيت كلها لاعب في حسبتها وبصراحه كنت متنرفز وقتها ولين رجعت وشفت منظر البيت كذا ضربته فرغت شحنتي فيه ومن بعدها ما عاد يبي الاكل ابد حاولت معاه بكل الطرق لعبته اكلته من يدي ياكل بس في البدايه كان ياخذ الاكل من يدي ويرميه بالارض وشوي شوي صاير ياكل من يدي فماني عارف ايش اسوي له بالضبط يعني كل شي سويته له لعب ولعبته خرجته ومشيته ساعتين وبرضوا نفس المشكله فاذا احد واجهته نفس مشكلتي ياريت يفيدني الله يرضى عليكم

وهذي صور له قبل اسبوع وشوي صورتها وبسم الله ماشاء الله

P@i!nry غير متصل  
قديم 06-12-2013, 12:09 AM   #2
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

رد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اتمنى احد يفيدني

السلام عليكم

اول شي احب ارحب بيك اخونا العزيز ثاني شي كلبك بطل ماشاء الله وشكلة وحش وكثير جميل

اما بالنسبة لمشكلة كلبك ف الافضل انك تعرضة على بيطري متمكن

لكن اذا لا تريد هقولك بعض النصائح

ممكن يكون الكلب لا يرضا ياكل بسبب حالة نفسية مثل عدم اللعب معاة او حبسة او نهرة وضربة المستمر ومعاقبتة

وممكن من كثر الصرخ عليه ممكن يكون في انثى في وقت الحيض وهو مضطرب بهذا الشئن

او وساخة منزلة او فراق صديق لة من البشر ا الحيوانات او تغيير مستمر او مفاجيء في نوعية طعامة وممكن بيكون يخاف من شخص معين او يكون بيطالب بانثى

ويوجد اسباب كثيرة ان شاء الله المختصين اكثر مني بيفيدوك برابط مهم

اما عن طريقة العلاج فاول شي خذ كلبك في نزهة طويلة جدا والعب معة و دايما لا تجاهلة

ولا تنوع في طعامة كثيرا وخليك على الدراي فود واعطي كلبك حبوب الديدان وانتظم عليها

لا تغير مكان بيتة واظن انك لا تغيرة لان حسب كلامك انه ساكن معك بالشقة

وانتظم على تنظيف بيتة او مكان نومة

وشوف هذه الطريقة واعمل بها شوف اكثر شي كلبك يحب ان ياكلة مثلا معلبات الطعام عبارة عن لحوم هات منها وضع منها الوجبة مع القليل ممن الدراي فود وشوي شوي يوم بيوم قلل الكمية بتعت المعلبات وزود كمية الدراي فود طبعا هذه الطريقة اخذتها من استاذنا الكلاسيكي وهي طريقة فعالة واذا لم ياكل المعلبات شوف اكثر شي الكلب بينجذبلة وحطة اليه و اذا بتخلي موعد طعامك مع موعد طعام الكلب بيكون افضل

بالنسبة للسؤال الاخر ف عاقب الكلب لكن ليس بقوة مثلا امنع عنه فترة اللعب او لا تمشية وتجاهلة تماما وعندما يطالب بالعب قولة نو بصوت عالي واصرخ فيه بكلمة نو فقط او لا وممكن ضربة صغيرت في جانب الكلب لانه ليس جرو ولازم يعرف الغلط من الصح وعندما تاتي من المنزل وتلاقي كل شي تمام اول ما تدخل البي ابدا باللعب معاة وحضنة

ملاحظة:ممكن الكلب يكون عمل كدة لانه عايز يلفت انتباهك لانك ممكن تكون متجاهلة او مقصر في حقة ولا تمشية واعلم ان النزهة من اهم الاشياء الضرورية للكلب

موفق ان شاء الله

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 06-12-2013, 12:23 AM   #3
P@i!nry
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim sherif مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اول شي احب ارحب بيك اخونا العزيز ثاني شي كلبك بطل ماشاء الله وشكلة وحش وكثير جميل

اما بالنسبة لمشكلة كلبك ف الافضل انك تعرضة على بيطري متمكن

لكن اذا لا تريد هقولك بعض النصائح

ممكن يكون الكلب لا يرضا ياكل بسبب حالة نفسية مثل عدم اللعب معاة او حبسة او نهرة وضربة المستمر ومعاقبتة

وممكن من كثر الصرخ عليه ممكن يكون في انثى في وقت الحيض وهو مضطرب بهذا الشئن

او وساخة منزلة او فراق صديق لة من البشر ا الحيوانات او تغيير مستمر او مفاجيء في نوعية طعامة وممكن بيكون يخاف من شخص معين او يكون بيطالب بانثى

ويوجد اسباب كثيرة ان شاء الله المختصين اكثر مني بيفيدوك برابط مهم

اما عن طريقة العلاج فاول شي خذ كلبك في نزهة طويلة جدا والعب معة و دايما لا تجاهلة

ولا تنوع في طعامة كثيرا وخليك على الدراي فود واعطي كلبك حبوب الديدان وانتظم عليها

لا تغير مكان بيتة واظن انك لا تغيرة لان حسب كلامك انه ساكن معك بالشقة

وانتظم على تنظيف بيتة او مكان نومة

وشوف هذه الطريقة واعمل بها شوف اكثر شي كلبك يحب ان ياكلة مثلا معلبات الطعام عبارة عن لحوم هات منها وضع منها الوجبة مع القليل ممن الدراي فود وشوي شوي يوم بيوم قلل الكمية بتعت المعلبات وزود كمية الدراي فود طبعا هذه الطريقة اخذتها من استاذنا الكلاسيكي وهي طريقة فعالة واذا لم ياكل المعلبات شوف اكثر شي الكلب بينجذبلة وحطة اليه و اذا بتخلي موعد طعامك مع موعد طعام الكلب بيكون افضل

بالنسبة للسؤال الاخر ف عاقب الكلب لكن ليس بقوة مثلا امنع عنه فترة اللعب او لا تمشية وتجاهلة تماما وعندما يطالب بالعب قولة نو بصوت عالي واصرخ فيه بكلمة نو فقط او لا وممكن ضربة صغيرت في جانب الكلب لانه ليس جرو ولازم يعرف الغلط من الصح وعندما تاتي من المنزل وتلاقي كل شي تمام اول ما تدخل البي ابدا باللعب معاة وحضنة

ملاحظة:ممكن الكلب يكون عمل كدة لانه عايز يلفت انتباهك لانك ممكن تكون متجاهلة او مقصر في حقة ولا تمشية واعلم ان النزهة من اهم الاشياء الضرورية للكلب

موفق ان شاء الله
الله يخليك حبيب .. انا فعلا كلمت البيطري اللي عندو ملفه وقالي بس افضى اشيك عليه

بالنسبه انا توقعت كذا نفسيه لان قعد فترة اسبوع بالبيت م يطلع وانا منشغل كثير وقتها وغير كذا كان الجو ممطرعلى طول مع شوية هواء بارد فخفت انو تجيه نزلت برد او حراره فعشان كذا قطعتها طبعا بالنسبه للحبس في اوقات احبسه اذا سوى شي غلط بس م يطول اتركه 10 دقايق واطلعه

الاكل انا بالبدايه لين شفته م رضى ياكل خلط له مع الدراي فود شوية هوت دوق واكلها المره الثانيه سويت نفس الطريقه بس رفض انه ياكل مره الحين بحاول اني اسوي له دجاج واشوف بياكله مع الدراي فود او لا واشكرك شكر كبير انك رديت .. وانا فعلا اوقات بخاصمه في اشياء مثل انه ينط علي اذا شافني او انه مثلا يسمع صوت جاري ويقعد ينبح طبعا م اقدر اشتري له الطوق حق النبح لان ممنوع عندنا وعليه مشكله بعد فمجبور اني اتحمل نباحه وجاري مقدر هالشي والله يعين وصحيح انو في بعض السلوكيات الغلط اللي يسويها في الفتره الاخيره لكن بحاول معاه اني ارجع الصداقه مثل قبل واكثر وانا قاعد احاول بالاساس الحين

شكرا اخوي ابراهيم وماقصرت

P@i!nry غير متصل  
قديم 06-12-2013, 12:57 AM   #4
ibrahim sherif
محترف جدا

العفو اخويا العزيز

وعندك هذا الرابطhttp://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...C7%E1%DF%E1%C8 تحت عنوان كيفية تدريب الكلب النباح حسب الطلب ان شاء الله بيفيدك هذا الموضوع لنباح كلبك

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 06-12-2013, 03:47 AM   #5
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلبك ماشاءالله جسمة فوق الممتاز

وهو ياكل على خفيف وعلى فترات لأنه ياخذ كفايته من الاكل فقط

لان الافضل هو النظام العسكري

يعني تحدد وقت الوجبة ولا تغير الوقت على المدى البعيد

ثم وقت الوجبة حط صحن او ماعون الاكل لمدة عشر دقائق اكل ولا مااكل تسحب الصحن بعد العشر دقائق

كل يوم كرر نفس هذي الحالة بشكل متواصل

ولاترحمة اكل مااكل شيل الصحن

ووجبة واحده في اليوم ممتاز جداً له الاكل

الهولي غير متصل  
قديم 06-12-2013, 03:17 PM   #6
ابن سورية
عضو برونزي

مع كلام الاخوان ولاتخاف لن يموت الكلب من الجوع المهم توافر المياه النظيفة عنده 24\24 وبالعكس كلبك بطل وجسمه ممتاز ومتناسق وصحتح10\10

ابن سورية غير متصل  
قديم 07-12-2013, 10:28 PM   #7
P@i!nry
هاوي جديد

الله يخليكم ي شباب م قصرتوا الله برضى عليكم

اخوي ابراهيم واخوي الهولي وابن سوريه جزاكم الله خير ..

طبعا طبقت معاه النظام العسكري امس رافض انه ياكل وجاني واحد من الشباب حن عليه وقام

ياكله من يده وفهمته الوضع وطنشه ... ومنها موب راضي ياكل اي شي طبعا قبل شوي حطيت له

الاكل وتركته لمدة 8 دقائق بدى ياكل وكملتها وتركته كمان دقيقتين فوق العشر دقائق وسحبت

الاكل وهو كان ياكل هل الطريقه صحيحه او غلط .. والشي الثاني امس كنت معزوم عند واحد من

الشباب في نفس العماره اللي ساكنها وطبعا تركته لحاله ورحت مع العلم اني اخرج من الشقه

كل العابه عنده المهم نقص على الرجال كاسات فقلت له انا اروح اجيب لك دخلت الشقه

لقيته قالبها فوق تحت سحب اغراضي من الخزانه فتح ابواب الكباين حق المطبخ وسحب الزباله

وانتو بكرامه اعدم لي الشقه كلها والعابه في محلها بوسط الصاله قمت دخلته بقفصه ودخلت

العابه معاه وحبسته طبعا تركته وسمعت صياحه وطنشته برضوا التصرف هذا ايش الحلول اللي

ممكن اسويها معاه عشان اتفادى العفسه دي كلها وبالضبط عفسته ما يسويها وانا موجود كلها وانا خارج الشقه .. مع العلم ان اجازتي بتنتهي كمان

اسبوعين فهل في حل للمشكله دي وجزاكم الله خير واسف طولت عليكم

وعمره الان 5 اشهر

التعديل الأخير تم بواسطة : ابن سورية بتاريخ 08-12-2013 الساعة 12:44 AM. السبب: تنسيق
P@i!nry غير متصل  
قديم 07-12-2013, 10:38 PM   #8
ibrahim sherif
محترف جدا

خذة في نزهة طويلة جدا والعب معة وامنع اي احد يطبطب او يلعب معه غيرك انت فقط

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 07-12-2013, 10:47 PM   #9
P@i!nry
هاوي جديد

هذا اللي انا سويته من اول م اخذته انزهه واطلعه حديقه وافك الليش عنه طبعا حديقه مغلقه واخليه يلعب واللعب معاه لين يتعب وارجعه البيت طبعا الحديقه بعيده شوي حوالي 45 دقيقه مشي غير اللعب اللي يلعبه .. ونفس الشي مافي احد طبطب عليه غير صديق لي كان ساكن معاي ونقل لمدينه اخرى وشخص ثاني معاي بنفس العماره فقط وما يشوفونه او يشوفهم على طول يعني .. بالنسبه للنزهه انا اخذه بالليل لان لسى 5 اشهر وكل شوي بتقابل ناس يسالونك ويبون يلمسونه فاختصر وقتي واطلعه بالليل ومثل ن قلت لك بالبدايه انو اذا سمع صوت شخص يبدى ينابح وانا قلت في عمر ال 8 شهور ابدى اخرجه مع الناس يكون خلاص كبر وراق شوي وما يكون لسى بطهبلته اللي هي عنده الان لان صعبه اخرجه ويشوف شخص ينقز عليه ولا يعضه عرفت كيف ؟
P@i!nry غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الله, السلام, اتمنى, يفيدني, عليكم, وبركاته, ورحمة