منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-03-2016, 07:20 AM   #1
aloneabc
هاوي

80 وقت نوم الببغاء

السلام عليكم

الببغاء عندي في الصالة و تقريبا تطفأ الأنوار بين الساعة 10-11 مساء حتى الساعة 5:30 أو 6 صباحا
فهل هذا وقت كافي للبغاء الأمازوني للنوم؟؟!!

سؤال ثاني:
الببغاء يطيح ريش رمادي و البيطري قال نقص كالسيوم، أيش الأنواع اللي موجودة في السوق وهل توجد حلول أخرى غير الدواء

تحياتي
aloneabc غير متصل  
قديم 22-03-2016, 06:24 PM   #2
waelmax
هاوي جديد

رد: وقت نوم الببغاء

حسب رأيي هذا الوقت كافي للنوم،
بالنسبة لتساقط الريش، أعتقد في هذة الفترة هذة الظاهر منتشرة عند بعض المربيين وذلك نتيجه لتقلب الطقس من الحر للبرد، ودخول فصل الربيع، ولكن لن يطول كثيراً.
بالنسبة للكالسيوم ممكن تعطيهم أشياء طبيعية مثل عظم الصبيط وبعض رمال البحر فهي غنية ومفيدة.
waelmax غير متصل  
قديم 22-03-2016, 06:33 PM   #3
ABU 3ZOZ
هاوي فعال

الصورة الرمزية ABU 3ZOZ

ما عليك من التساقط بالقفص عليك من شكل الببغاء نفسه

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
ABU 3ZOZ غير متصل  
قديم 22-03-2016, 10:12 PM   #4
Jeremiah
هاوي

الصورة الرمزية Jeremiah

وعليكم السلام ... أنا عن نفسي أغطيهم لأنه ما ينامون بدون غطاء .. أحيانا من الساعه 9:30 مساءاً لأنه في أحد الببغوات دجاجة ينام بدري ... ومتى ما فكر أحد يشل الغطاء عنهم .. قبل صلاة الظهر أو بعد بشوي ... والعصر أغطيهم بعد إلي بيقيل يقيل ...

بالنسبة للكالسيوم مايكلون أي شي غريب فأضطر أعطيهم Orlux Orophama Calci-Lux .. أخلطة بالماء مرتين أسبوعياً .
كان عندي كاسكو يحب العظام بس الموجودين حالياً أمعصي..
Jeremiah غير متصل  
قديم 23-03-2016, 10:29 AM   #5
aloneabc
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeremiah مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ... أنا عن نفسي أغطيهم لأنه ما ينامون بدون غطاء .. أحيانا من الساعه 9:30 مساءاً لأنه في أحد الببغوات دجاجة ينام بدري ... ومتى ما فكر أحد يشل الغطاء عنهم .. قبل صلاة الظهر أو بعد بشوي ... والعصر أغطيهم بعد إلي بيقيل يقيل ...

بالنسبة للكالسيوم مايكلون أي شي غريب فأضطر أعطيهم Orlux Orophama Calci-Lux .. أخلطة بالماء مرتين أسبوعياً .
كان عندي كاسكو يحب العظام بس الموجودين حالياً أمعصي..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU 3ZOZ مشاهدة المشاركة
ما عليك من التساقط بالقفص عليك من شكل الببغاء نفسه

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waelmax مشاهدة المشاركة
حسب رأيي هذا الوقت كافي للنوم،
بالنسبة لتساقط الريش، أعتقد في هذة الفترة هذة الظاهر منتشرة عند بعض المربيين وذلك نتيجه لتقلب الطقس من الحر للبرد، ودخول فصل الربيع، ولكن لن يطول كثيراً.
بالنسبة للكالسيوم ممكن تعطيهم أشياء طبيعية مثل عظم الصبيط وبعض رمال البحر فهي غنية ومفيدة.

مشكوريين
aloneabc غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الببغاء