منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-03-2011, 12:45 AM   #1
البادجي اليماني
هاوي

73 كم مقدار الاستخدام للثوم؟

بسم الله الرحمن الرحيم ..

شباب انا عندي بادجي واربيهم تربية جماعية...وهذه الايام ومع تغير الطقس اصيبت طيوري بالزكام وبعض الاسهال وبدات تحرك ذيلها عند التنفس وبدات تظهر علهم علامات الخمول وهذا المرض اصاب سته من طيوري وبدات تضهر العلامات على الاباء( الي معاهم فراخ حاليا) والان قمت بفصل الطيور المصابة (سته طيور ) من دون الاباء و المشكلة هي انني لا املك سلاكة كبيرة حاليا فقمت بوضعهم بقفص صغير 30عرض 30طول 40ارتفاع ...
اسئلتي:
1- هل ابقي الطيور مفصولة و اقدم اليها المضاد الحيوي ام ارجعها في القفص الكبير مع الازواج واقدم العلاج لجميع الطيور علما بان الطيور لديها فراخ صغيره ؟
2- سوف استخدم معاهم الماء مع الثوم والليمون وانا على حسب علمي تكون الجرعة راس ثوم ونص حبة ليم في لتر ماء .فهل هذه الجرعة صحيحة؟؟
3- كيف اقدمة للطيور ولكم ايام؟؟

ارجو الاجابة على الاسئلة جميعها والله يجعله في ميزان حسناتكم
البادجي اليماني غير متصل  
قديم 24-03-2011, 06:05 PM   #2
عبدالمحسن جان
موقوف

رد: كم مقدار الاستخدام للثوم؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البادجي اليماني مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم ..

شباب انا عندي بادجي واربيهم تربية جماعية...وهذه الايام ومع تغير الطقس اصيبت طيوري بالزكام وبعض الاسهال وبدات تحرك ذيلها عند التنفس وبدات تظهر علهم علامات الخمول وهذا المرض اصاب سته من طيوري وبدات تضهر العلامات على الاباء( الي معاهم فراخ حاليا) والان قمت بفصل الطيور المصابة (سته طيور ) من دون الاباء و المشكلة هي انني لا املك سلاكة كبيرة حاليا فقمت بوضعهم بقفص صغير 30عرض 30طول 40ارتفاع ...
اسئلتي:
1- هل ابقي الطيور مفصولة و اقدم اليها المضاد الحيوي ام ارجعها في القفص الكبير مع الازواج واقدم العلاج لجميع الطيور علما بان الطيور لديها فراخ صغيره ؟

بعد أن قمت بعزل الطيور المصابة عن الطيور السليمة قم بوضع العلاج للجميع طبعا يجب الأخذ بعين الإعتبار الطيور التي لديها فروخ حط لهم العلاج بكية قليلة (نصف كمية العلاج للطيور المصابة ) من أجل تحصينهم

2- سوف استخدم معاهم الماء مع الثوم والليمون وانا على حسب علمي تكون الجرعة راس ثوم ونص حبة ليم في لتر ماء .فهل هذه الجرعة صحيحة؟؟
بعد إنتهاء فترة علاجهم إستخدم الماء بالثوم وهي بوضع فص ثوم مبشور مع عدد من قطرات الليمون وأنقعهم في 100 ملليتر ماء لمدة ليلة كاملة

3- كيف اقدمة للطيور ولكم ايام؟؟
خمسة أيام علاج
بعدها
الثوم بالليمون والماء مرة كل شهر

ارجو الاجابة على الاسئلة جميعها والله يجعله في ميزان حسناتكم

شفاهم الله
عبدالمحسن جان غير متصل  
قديم 25-03-2011, 01:26 AM   #3
البادجي اليماني
هاوي

رد: كم مقدار الاستخدام للثوم؟

مشكروور اخي على الاجابة بس بدي ارد ارد لك المعروف بشي كلمة .... وهو ان الشوم والماء لا تترك حتى اليوم التالي لان المادة الفعالة في الثوم عبارة عن مادة طيارة ومن اسمها يعني انها تخرج بسرعة عن المحلول ....

طيب اخي انت قلت لي بعد انتهاء فتره علاجهم اقدم لهم الماء والثوم ...هل يعني هذا انه يجب ان اعالجهم بالمضاد الحيوي قبل ان استخدم الثوم؟؟مع العلم ان الثوم اصلا مضاد حيوي
البادجي اليماني غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للثوم؟, مقدار, الاستخدام