منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-09-2017, 02:50 AM   #1
أبو هتان 2017
هاوي

هذا الزوج متوالف جدا و24ساعة يأكلوا بعض ولكن

هذا الزوج متوالف ولكن عندما يريد الذكر أن يتزاوج بالانثى لا تلقي له اي اهتمام ولا تسمح له بذلك لماذا مع ان الانثى قبل يومين دخلت البياضة وجلست فيه 10ثواني وخرجت

Sent from my SM-J700F using 2zoo.com mobile app
أبو هتان 2017 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2017, 03:58 AM   #2
mohamed moataz
هاوي فعال

رد: هذا الزوج متوالف جدا و24ساعة يأكلوا بعض ولكن

نفس مشكلتي

Sent from my iPhone using 2zoo.com
mohamed moataz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2017, 11:03 PM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الرحمان الله يحفظهم لك
هههههههههههه انا حسبت أن الأخ محمد فقط من يستعجل على الإنتاج لكن أراك انت ايضا أخي أبو هتان كذلك مستعجل
منذ متى والزوج مع بعض .وماهو الوضع بالنسبة للقفص والطيور أقصد المكان كيف
ربما بعض الإظافات تسهل علينا معرفة الاسباب
وعلى العموم انا ارى ان تآلف الزوج فلا داعي للقلق فالتزاوج اكيد
ودخول الأنثى للبياضة هو استكشاف لها .ومع الوقت سوف تكرر الأمر ومنها تعلم بأن عليها أن تملأ هذا البيت بالنونو ههههههه
حقيقة لو كنت مكانك لما قلقت خصوصا لو الزوج حديث على بعض يعني موضوع لشهور قليلة فغالبا يحدث هذا الأمر
وشغل مقاطع التزاوج للطيور ودع الطيور ترى الفيديوهات لأن طائر البادجي مقلد بطبعه.ولكن إن كان الزوج موضوع بمكان به أزواج أخرى تتزاوج فماعليك إلا بترك هذا الزوج يشاهد عملية التزاوج التي تحدث بين الأزواج الاخرى .في البداية قد ترفض الأنثى لكن مع محاولات الذكر اكيد ترضى
وهل جربت طريقة العزل المعروفة

جاري المتابعة

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2017, 12:02 AM   #4
mohamed moataz
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الرحمان الله يحفظهم لك

هههههههههههه انا حسبت أن الأخ محمد فقط من يستعجل على الإنتاج لكن أراك انت ايضا أخي أبو هتان كذلك مستعجل

منذ متى والزوج مع بعض .وماهو الوضع بالنسبة للقفص والطيور أقصد المكان كيف

ربما بعض الإظافات تسهل علينا معرفة الاسباب

وعلى العموم انا ارى ان تآلف الزوج فلا داعي للقلق فالتزاوج اكيد

ودخول الأنثى للبياضة هو استكشاف لها .ومع الوقت سوف تكرر الأمر ومنها تعلم بأن عليها أن تملأ هذا البيت بالنونو ههههههه

حقيقة لو كنت مكانك لما قلقت خصوصا لو الزوج حديث على بعض يعني موضوع لشهور قليلة فغالبا يحدث هذا الأمر

وشغل مقاطع التزاوج للطيور ودع الطيور ترى الفيديوهات لأن طائر البادجي مقلد بطبعه.ولكن إن كان الزوج موضوع بمكان به أزواج أخرى تتزاوج فماعليك إلا بترك هذا الزوج يشاهد عملية التزاوج التي تحدث بين الأزواج الاخرى .في البداية قد ترفض الأنثى لكن مع محاولات الذكر اكيد ترضى

وهل جربت طريقة العزل المعروفة

جاري المتابعة

لقد اصبحت مشهورا بسبب استعجالي هههههههههه

Sent from my iPhone using 2zoo.com
mohamed moataz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2017, 02:12 AM   #5
أبو هتان 2017
هاوي

هههههههه الاستعجال طبعي دائما هذا الزوج له شهرين فقط مع بعض ولكن انا استعجالي بسبب دخول موسم التزاوج وأخاف أن ينتهي الموسم وهم باقي في مرحلة التعارف والخطوبة ههههههههه .
بالنسبة للزوج متوالف واليوم الانثى جلست وقت اطول في البياضة ولما خرجت ذهبت مسرعا لكي انظر هل باضت ولكن للأسف . ولكن علي أن أصبر وأتبع نصايحك . للمره المليون أشكرك وأشكر هذه الخبرة التي تمتلكينها

قديم 16-09-2017, 02:16 AM   #6
أبو هتان 2017
هاوي

القفص وضعته في ممر في البيت ولكن وضعته على رف مقارب للسقف والقفص ثابت لايتحرك إلا مره واحدة في الاسبوع بسبب النظافة ثم اعيده في مكانه بالنسبة للمقاطع أنا اشغل لهم اصوات فقط مره في الاسبوع لانشغالي باقي الايام ولكن لم اجرب وضع فيديو لهم وهم ينظرون سوف اجربها غدا بإذن الله

قديم 16-09-2017, 03:19 AM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله اضحكتموني جدا أنت واخونا محمد .إن شاء الله لن ينتهي الموسم وتصدعون بالعيال حتى ما تلقو وين تحطوهم هههههههههه وتصيرو تشتكو من كثرتهم وصداعهم وانا اقلكم مش انتو كنتو حابين الفراخ اشربو بقى هههههههه. والموسم مازال في بدايته مازال الوقت
بالنسبة للقفص قلت بممر البيت والزوج حديث فلا أظن المكان مناسب لزوج حديث فربما سبب عدم إطمأنان الأنثى هو كثرة الحركة والأصوات المفاجأة لان الممر يعني كثرة المنبهات .ومعروف أن إناث البادجي مزاجيات وعنيدات .لذلك إن كان لديك مكان آخر تضع به القفص فالأفضل أن تغير مكانه .أما إن كنت ترى أن المكان هادئ فلا بأس
بالنسبة للمقاطع يجب تشغيلها على مدار اليوم لكي تحفز الزوج أكثر. مرة واحدة بالأسبوع غير كافية .تستطيع وضع تسجيل لهم قرب القفص بأصوات مغازلات والتزاوج للبادجي
امر جيد أن الأنثى دخلت للبياضة وأطالت المكوث فيها والبيض مازال الوقت مبكر لكن هذه دلائل جيدة المهم أن تواضب على مقاطع التزاوج وأصوات الفراخ وكذلك غطي القفص من 3 جهات فالظلمة تحفز الأنثى على دخول البياضة ومنها الإنتاج وهذه طريقة من تجربتي الخاصة وقد نجحت
والآن سوف أحكي لكم قصة مع أنثى بادجي عندي لاني أعرف ان أخوان محمد يتابع الموضوع مادام لديه نفس المشكلة وذلك لابث الامل والطاقة داخلكم وأوضح لكم أن من صبر نال
أول إنتاج لي كان فرخين ذكر وأنثى (سيزر وسوزي) ولدا في 25/26 نوفمبر 2014 .طبعا كانا طفلاي المدللان هههههههه المهم كبرا الفرخين وجاء سن التزاوج الذكر لم أعاني معه في اي مشكلة لكن المشكلة الكبيرة كانت مع سوزي المغرورة والبايرة (العانس ) ههههههههه انا اناديها هكذا طبعا وضعتها مع كذا ذكر لم تقبل ولا أي أحد منهم مع أني إستخدمت معها جميع الحيل لكن دون فائدة ومع أنها تتوالف مع الذكور وهي جاهزة ولكن تصل للتزاوج وتمتنع وتضرب الذكر .طبعا بعد محاولاتي معها عزلتها لوحدها دون ذكر وجعلت قفصها وسط الاقفاص الأخرى وجميع الاقفاص فيها أزواج تتزاوج ومنها من لديه فراخ طبعا لتحفيزها أكثر كان سلوكها انها تريد التزاوج بشدة تتشبث بسلك القفص وتنط من هنا وهنا وتغرد وتفعل جميع طقوس التزاوج حتى انها تغازل ذكر جارتها ههههههه قلت أدخل عليها ذكر لكن دون فائدة تترك الذكر الذي معها وتظل تغازل وتنادي ذكر جارتها مع ان الذكر معها يغازلها ويتودد إليها ويلحقها من مكان إلى مكان لكن لا فائدة .وأنا قلت لها والله لن أزوجك من ذلك الذكر وسوف تظلين مع زوجك الشيخ هههههه إن شئتي أم أبيتي .وقد وضعت لها ذكر أكبر منها ليس بكثير ولكن اتيت به قبل ولادتها بعام وكان جاهز للتزاوج ولكنه نشيط ويغرد المهم قلت لها رضيتي به ام لم ترضي هذا مكتوبك هههههههه لان هذا الذكر لم أكن أريد أن أزاوجه مع اي أنثى فقلت أضعه مع سوزي فهي في جميع الحالات مغرورة ولن ترضى به ولم يكن لدي أقفاص زيادة المهم كان ذلك في ربيع 2016 وتركتهم مع بعض ونسيت أمرهم وبعدة مدة قالت لي أختي انها راتهم يتزاوجون كذبتها قلت المغرورة تنازلت ورضت بالشيخ الهرم ههههههه ولم ابالي وفي مرة من المرات وانا مارة بالرواق رايتهم يتزاوجون حقيقة لم اصدق مفاجأة ههههه.وضعت البياضة ولكن حقيقة لم اكن متفائلة فيها خصوصا انها كبرت. الاناث اللواتي ولدن بعدها جهزن وتزوجن وأنتجن وهي مازالت تتدلل على العرسان حتى عنست ههههههه.وبعد مرور مدة ليست طويلة لم أعد ألمحها بالقفص تعجبت قلت أيمكن أن تكون فعلتها وانتجت على كبر ههههههه تفقدت البياضة وجدت 3 بيضات والمفاجأة الكبرى مع دهشة عظيمة باضت بعد طول كل تلك السنين هههههههه لا اوصف فرحتي كم كانت .ولكن الفرحة لم تكتمل حتى مرة من المرات أوقعت أختي القفص وكسر جميع البيض قلت هذي البنت لا تريد أن تفرجني قبل ما اموت ههههههه حتى البيض ضاع هههههه ولكن لم يكتمل أسبوع حتى باضت مرة أخرى 3 بيضات وانتجت 3 فراخ كلهن إناث ولا تتصورو كم كانت أم حنون حتى أنها ضربت زوجها وكسرت جناحه بسبب محاولة إشغالها عن حضانة البيض ههههههههه قلت لها من هم تزوجتي وانجبتي على كبر تريدين أن تقتلي الرجل ههههههه.وبناتها الان انتجن والحمد لله .كانت هذه قصة سوزي المغرورة والبايرة هههههههههههه التي كنت قد يأست منها فعلا .وعندما نسيتها فاجاتني بما يفرح قلبي
أحببت ان أسرد عليكم قصتها فيمكن ان تأخذو العبرة وتفيدكم

قديم 16-09-2017, 08:38 AM   #8
Mahmoud Darwish
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Mahmoud Darwish

السلام عليكم
الشاهد من الموضوع ان الموضوع يلزمة صبر كبير
Mahmoud Darwish غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2017, 12:30 PM   #9
أبو هتان 2017
هاوي

(أجيب الصبر منين ) على كلام الست أم كلثوم . عموما أشكرك على طرح هذه القصة لسوزي الأم الحنون ههههههههه. ومن اليوم ورايح لن ألتفت لهم بسبب انقضاء إجازتي 😭وسوف تتولى الخادمة تغذيتهم وتنظيف أقفاصهم وهم على راحتهم إن أحبوا أن يبيضوا أو لا . أشكركم جميعا ولي عودة بعد فترة من الزمن دمتم بخير 🤗

التعديل الأخير تم بواسطة : أبو هتان 2017 بتاريخ 16-09-2017 الساعة 12:32 PM. السبب: خطأ
قديم 16-09-2017, 10:18 PM   #10
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لازم الصبر لازم
لكن الخادمة هل ستهتم بهم جيدا وعلى فرض انتجو هل تعرف كيف تتعامل معهم
الله يعينك ويقدرك
وإن شاء الله ينتجو وتفرح يهم عندك مجيئك لكي تكون مفاجاة مفرحة
بالنسبة لسوزي لا شكر على واجب فقط أحببت أن أحكي معاناة من بين الاف المعاناة التي مرت علي ههههههههه ولكن في الأخير الصبر هو الحل
بالتوفيق أخي الكريم

رد

Bookmarks

Tags
متوالف, الزوج, يأكلوا, و24ساعة, ولكن