منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-09-2010, 04:11 AM   #11
moad17
عضو برونزي

الصورة الرمزية moad17

رد: ماذا بعد موت اغلبية الاسماك

ماشالله حوض ممتاز ارجو ان تتوفق هذه المره
قديم 07-09-2010, 04:53 PM   #12
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

صديقي الحوض مشاءالله تبارك الرحمن جميل
و يمكنك الأكثار من النباتات أي إضافة نبات ذيل الثعلب أو الكابومبا و جعلهما بين الأخشاب و الخلفية مع تداخلات من نباتات الأوراق العريضة أو الرفيعة حيث يزداد جماله و رونقه و لا تستعجل في الأسماك
و إن أحببت إصنع مزود ثاني أوكسيد الكربون سهل مذكور في المنتدى لأحد الأعضاء.
Dr Khaled غير متصل  
قديم 07-09-2010, 09:17 PM   #13
mshabandar
هاوي نشيط

شكرا للنصيحة الطيبة
ساحاول تنفيذها باذن الله
mshabandar غير متصل  
قديم 07-09-2010, 09:23 PM   #14
mshabandar
هاوي نشيط

عجبتني تبتة ذيل الثعلب
و عجبني ايضا سرع نمو الكابومبا لكن اعتقد بانه يوسخ الحوض بسرعة
لكن هل تحتاج هذه النبتتين الى السبستريت
لاني بصراحة لم اوزه السبستريت في كافة ارجاء الحوض - حيث وضعته في ثلاث اماكن من الحوض في الجزء الوسطي من الحوض وذلك لارتفاع ثمنه

اذا كانت لاتحتاج للسبستريت فساقوم بزراعتها فورا
mshabandar غير متصل  
قديم 07-09-2010, 11:03 PM   #15
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

دائماً أخي السبستريت إن لم تستطع الحصول عليه لإرتفاع ثمنه ذكرت ف أحد مقالاتي كيفية تهئية تربة للأحواض لكنك الآن تعديت هذه المرحلة يمكنك زراعتها و لا تهتم لتلوث الحوض فعناية الأحواض المزروعة أكثف من عناية الأسماك المفردة (الأسماك الأكثر تداولاً). و لا تقلق إنشاءالله كل شي بيصير ع كيف كيفك

و أبسط طريقة إشتري سماد الكبسولات و عند الزراعة ضع بجانب كل شتلة واحدة - الشتلة أي القطعة التي تشتريها من النبات بإختلاف العدد المكون فيه).
و توكل على ربك.
Dr Khaled غير متصل  
قديم 07-09-2010, 11:29 PM   #16
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

ما شاء الله تبارك الرحمن !!

نباتات رائعه ..

وبدايه جيده فعلا .. الى الامام !
قديم 07-09-2010, 11:34 PM   #17
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

كنو عجبك الدعم! حاكم صاحبنا ما عم قصر معو بشي
Dr Khaled غير متصل  
قديم 07-09-2010, 11:36 PM   #18
mshabandar
هاوي نشيط

والله يا اخوان انتو روعة
و ما تقصرون
mshabandar غير متصل  
قديم 07-09-2010, 11:56 PM   #19
mshabandar
هاوي نشيط

اخر سؤال عندي
اليوم مرت 3 ايام على تنصيب الحوض و باقي 4 ايام باذن الله
و الشيطان كل شوي يوسوس لي و يقول لي قوم حط كم سمكة بالحوض
المهم - بعد مرور الايام المتبقية هل يجب علي اضافة محلول aqua safe قبل وضع الاسماك ام انه ما يحتاج لان 7 ايام من تشغيل الفلاتر و الهواء كافية لطرد الكلور من الماء

بخصوص الملح هل يتوجب علي اضافة البعض منه ام لا

هل هنالك اي شيء علي اضافته قبل وضع الاسماك

بخصوص نقل الاسماك والله انه انا شايف 3 سمكات كل اسبوع هواية بس انا مقدر خبرتكم و اكيد كلامكم هو الصح بس مافي طريقة ازود بيها الاسماك في كل مرة و اقلل مدة الوضع من اسبوع الى اقل من ذلك في كل مرة

كما ذكرت فانا قمت بوضع فلتر خارجي جديد و يوم امس قمت بتنضيف الفلتر القديم و ما تصدقون باني لما فتحت الفلتر القديم كانت فيه رائحة كريهة جدا و هذه الرائحة ما تشبه زفرة الاسماك بل كانت رائحة تشبه رائحة المجاري ( اكرمكم الله ) فهل هذا دليل على نوع من الامراض او الفطريات اللتي تسببت بموت الاسماك ام انها بسبب ترك الفلتر و المياه اللي فيه 3 ايام قبل تنضيفة علما بان الفلتر القديم من 3 طبقات و فيه فحم و سيراميك

و اخر سؤال هو ان محلات الاسماك بدبي لا تحوي على جميع النباتات اللتي شفتها في موضوع الاخ دكتور خالد
فهل يوجد محل تعرفونه بدبي لديه هذه الانواع الجميلة

اما اطرف شيء يمكن ان تتخيلوه هو اني اشتريت نبتة ب 2 دولار من ebay فقط لمجرد اكتشاق الطريقة اللي يشحنون بيها النبتة و كيف انها لاتموت خلال مدة الشحن اللتي تصل الى 3 اسابيع
فهل تصدقون بان النبتة وصلت وكانت عايشة بس طبعا معضم الاوراق كانت متساقطة - فلقد قام البائع بوضعها ب كيس صغير محكم الاغلاق ووضع الكيس بضرف رسائل عادي هههههههههه
طبعا الحجم كان صغير و زرعت النبتة وكانت باقي بيها 3 اوراق و لا تزال عايشة بالرغم من الضروف اللتي قاستها اثناء الشحن
mshabandar غير متصل  
قديم 08-09-2010, 12:50 AM   #20
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshabandar مشاهدة المشاركة
اخر سؤال عندي
اليوم مرت 3 ايام على تنصيب الحوض و باقي 4 ايام باذن الله
و الشيطان كل شوي يوسوس لي و يقول لي قوم حط كم سمكة بالحوض
المهم - بعد مرور الايام المتبقية هل يجب علي اضافة محلول aqua safe قبل وضع الاسماك ام انه ما يحتاج لان 7 ايام من تشغيل الفلاتر و الهواء كافية لطرد الكلور من الماء

بخصوص الملح هل يتوجب علي اضافة البعض منه ام لا

هل هنالك اي شيء علي اضافته قبل وضع الاسماك

بخصوص نقل الاسماك والله انه انا شايف 3 سمكات كل اسبوع هواية بس انا مقدر خبرتكم و اكيد كلامكم هو الصح بس مافي طريقة ازود بيها الاسماك في كل مرة و اقلل مدة الوضع من اسبوع الى اقل من ذلك في كل مرة

كما ذكرت فانا قمت بوضع فلتر خارجي جديد و يوم امس قمت بتنضيف الفلتر القديم و ما تصدقون باني لما فتحت الفلتر القديم كانت فيه رائحة كريهة جدا و هذه الرائحة ما تشبه زفرة الاسماك بل كانت رائحة تشبه رائحة المجاري ( اكرمكم الله ) فهل هذا دليل على نوع من الامراض او الفطريات اللتي تسببت بموت الاسماك ام انها بسبب ترك الفلتر و المياه اللي فيه 3 ايام قبل تنضيفة علما بان الفلتر القديم من 3 طبقات و فيه فحم و سيراميك

و اخر سؤال هو ان محلات الاسماك بدبي لا تحوي على جميع النباتات اللتي شفتها في موضوع الاخ دكتور خالد
فهل يوجد محل تعرفونه بدبي لديه هذه الانواع الجميلة

اما اطرف شيء يمكن ان تتخيلوه هو اني اشتريت نبتة ب 2 دولار من ebay فقط لمجرد اكتشاق الطريقة اللي يشحنون بيها النبتة و كيف انها لاتموت خلال مدة الشحن اللتي تصل الى 3 اسابيع
فهل تصدقون بان النبتة وصلت وكانت عايشة بس طبعا معضم الاوراق كانت متساقطة - فلقد قام البائع بوضعها ب كيس صغير محكم الاغلاق ووضع الكيس بضرف رسائل عادي هههههههههه
طبعا الحجم كان صغير و زرعت النبتة وكانت باقي بيها 3 اوراق و لا تزال عايشة بالرغم من الضروف اللتي قاستها اثناء الشحن
هههه الصبر مفتاح الفرج صديقي طول بالك أهم شي.
AquaSafe ليش إنته الماء مو منزوع الكلور؟ أنا بعرف منزوع بس كمان فيك تضيفه للتأكد لأنو مافيو ضرر.
نعم هنالك العفونة و بقايا الأسماك الميتة و مدة تركه بدون وجود عملية الفلترة! أسمهت لتكون هذه الرائحة التي تنجم عن مواد عضوية موزعة بين مركبات الأمونيا و الكبريتات.
النباتات والله يا شريك بدك تتعب أنا كل ما بدي شي لزوم إعمل جولة في المدينة مشان لاقي طلبي لأنو ما بعتمد محل واحد و بدور و لف مشان لاقيه.
* مثال من 3 أيام إشتريت غرين تايجر بارب . يا أخي حلوة هل السمكة

و مشان النكتة عملية البيع تتم بصورة عفوية كأنها داخل بلد البائع.
دخلك ما ليقت بينهم Riccia flatuns? حاكم أنا و أنجل تعبنا معها
Dr Khaled غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ماذا, الاسماك, اغلبية