منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-01-2013, 10:03 AM   #1
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

58 كلمة في علاج الببغاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء المنتدى الأحباء والمشرفين الأفاضل

الببغاء طير جميل مسلي لعوب وحبوب وكل من يربي هذا المخلوق لما يتميز به عن باقي الطيور سواء بالذكاء او الالوان او اللعب معه ، ولكن كثيرا منا من يقدم على شراء ببغاء وليس لديه أي فكرة عنه او نوعه ، يجب علينا قبل ان نفكر في الشراء نفكر في كيفية رعاية وعلاج الببغاء ان صادف لا قدر الله انه مرض ونتعرف اكثر على أمراض الببغاء .

في أغلب الاحيان بعد شراء الطير والذهاب به الي المنزل يكون في حالة استكشاف ولا يأكل ولا يشر الي أن يحس الاستقرار ومن الممكن رؤية الخروج على شبة سائل ويعتقد الهاوي انه اصاب بمرض الاسهال او البرد .. ألخ

وتبدأ النهايه المؤلمة يأخذ الهاوي او المربي الطير للبيطري ومن الاكيد انه ليس بيطري فهو يعمل في المحل ولبس فقط البالطو الابيض او اذا كان دكتور بالفعل يقول المرض و ولازم نعطيه أبره
أحب أن أسأل لأخواني وأخواتي وانا منكم هذه الطيور التي نعطيها ابره بالصدر او بالقدم او او هي في الاساس طيور تعيش في الطبيعة وتمرض بالتأكيد أيضا من الذي يعطي لها أبر وأدوية في ذلك الوقت ؟؟!!

طبعا الجواب ما في دكاترة هناك بالطبيعة كي يحقنوها يعني بالاساس غلط ما نقوم به واي أن 70% من مرض الطيور نكون نحن السبب في وذلك لما نعطيهم من ابر ومضادات وادويه دون التأكد من نوع المرض او كيفية علاجه.

فالحقن يا اخوان يشكل ضرر كبير جدا على الطائر فهو يتألم حيث انه يأخذ الحقنة ولا نعلم اين ذهب هل اخترقت شريان دموي ام أوعية دمويه ام تم اختراق جدار المعده أم .. أم.. ماذا

وما اريد ان أوصله من خلال هذه المقالة هو ان نكتفي بالمضاد في الماء ومن الممكن ان نعسه منه ونطعمه ايضا مع الاخذ بالاعتبار الكمية المناسبة ونوفر للطيور الجو الهادئ الدافئ ونعطي له الاكل الذي من خلاله يوقف الاسهال دعونا نتقرب اكثر للطبيعة التي يعيش فيها الطير كما احببنا ان نتقرب من هذا المخلوق الرائع فيجب علينا التقرب من بيئته وحياته في الطبيعة

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 07-05-2014 الساعة 10:32 AM. السبب: اعادة رفع الختم +مقيم ومختوم سابقا
monybat غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 12:31 PM   #2
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

رد: كلمة في علاج الببغاء

كلام سليم ورائع ومعبر شاكر لك ومقدر
قديم 14-01-2013, 12:36 PM   #3
مزون قطر
هاوي

يعطيك العافية..
كلامك صحيح انا عانيت مع الكاسكو اول مرة ضربوه ابرة ومات.
والكاسكو الثاني مرض من الجو وديته ورفضت الابرة واعطيته مضادات ومات.
والله لين اليوم حاسة بالحزن عليهم
مزون قطر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 02:05 PM   #4
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

شاكر مروركم وياريت اكثر عدد توصل لهم خطورة الابره على الطير والله يسترها يارب
قديم 15-01-2013, 06:52 AM   #5
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

monybat

كتبت فأبدعت

معلومه جميله وصحيحه ميه بالميه

والابر تعطي بالحاله اليآئسه مثل توقف كلي عن الوقوف والاكل والشرب واغلاق العيون

فالطير يكون يحتضر

فأغلب الاجوبه الي مقدمه في قسم سؤال وجواب اقدمها بالنصيحه باعطاء الطير مضاد حيوي

ان لم نعرف تشخيص المرض وفي بعض الادويه تمتاز عن غيرها .. وفي منها تكون مضاد حيوي

يشمل لاعراض الزكام والجهاز التنفسي والامعاء .. وانا استخدمه لاي مرض يصيب الطير وأجهل تشخيصه

والحمدلله تكون جميع حالات تتعالج وترجع احسن من أول .

خصوصآ نحن البشر : أغلب الادويه الي نشربها مضاد حيوي للزكام واللتهاب وغيره

ولكن تشخيص المرض بشكل صحيح مثل وجود ديدان او تسمم بالمعده فيوجد علاجات تفيد الحاله

وللاسف مين يقدر يشخص الحاله !! فعلا كما ذكرت في موضوعك اطباء مجرد اسم فقط

تجربتي مع البيطرين وكنت جابب انزلها بموضوع ولكن خفت ان موضوعي يظلم بعض منهم

اخذت طير سليم وانا متاكد من صحته وله معاي سنه ومهتم بغذائه وذهبت فيه للبيطري الاول

السلام عليكم .. انا اشتريت الطير حابب اعرف انه مريض او لا

الاجابه : فيه حساسيه وقمل -- ليه : الطير شكله موش عآجبني !!!

البيطري الثاني : عنده اللتهاب بالرئه السبب : لما قرب الطبيب منه الطير جعر وقال صوته موش طبيعي

البيطري الثالث : هوا الطير دا بيآكل ايه ؟؟ << طلعت بسرعه

البيطري الرابع : الطير شكله سليم لكن عندي لك علاج يخليه يتكلم (( الوصفه فيتامينات ))

البيطري الخامس : الطير عنده جفاف شويه -- ليه ؟؟ شوف لسانه جافه مرره وفيها شوية بياض << اثار تنضيف الريش

بعدها قررت اني مااعالج طير عند بيطري فقط اشتري الادويه وانا اشخص الحاله وبالمساعده بهذا المنتدى فقط .

اعتــــذر عن الأطاله في الموضوع ولكن موضوعك شيق وكثير يجهله .

أقيم الموضوع ويستآهل ذلك

بالتوفيــــــــق

قديم 15-01-2013, 08:50 AM   #6
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

شكرا لك اخ تشارلي انا فعلا حزين لما يوجد في اغلب الدول العربية يدعون انهم اطباء بيطريين وهم ليس لهم اي علاقة بالطب من اسبوعين اشتريت بلوفرونتد المهم الطير اليف جدا رغم كبر سنة بس عجبني بصراحه سعره حلو وقلت اني اضبطه وابقى ابيعة وعنده كلمات وضحك ايضا المهم رحت فيه عندنا على جمعية للطيور والحيوان دخلت الدكتورة وللأسف مصرية يعني بنت بلدي هاها

وقلت لها اني ابي ابرد بس الظوافر قلت دكتورة ومستشفى اكيد عندهم معدات المهم ما قصرت وقصت وقصرت الظفر جدا جدا وتم الكوي للظفر حتى توقف النزيف اللي حصل المهم النزيف وقف بالقدمين

والطير هدأ قليلا شويه وهي قاعدة تكلمني تقول الكاسكو ده عند اسهال استغربت قلت يمكن مش عارف تعبر ولا شئ

قلت لها هذا بلوفرونتد امازون قالت ايوه ايوه انا عارفة في منه الواان حتى وهي تتكلم بكبر في اللون الازرق والاحمر واللي ذيله احمر وجسمة رمادي

انا هنا خفت قلت دي اكيد مش دكتورة قالت خليني بقى اظبطه لك نقصر شوية المنقار وأشيلك الريش اللي مقصوص .
قلت لها ابوس ايدك اقعدي في البيت احسن ما تقولي الكلام ده انا داش عند حلاق ولا كوافير اقصر واركب واشيل
وتخانقت معاها ورحت البيت بدأت اعطف عالطير وطعرت مكان الجروح اللي بالقدم مكان القص وعطيتة فيتامينات والحمد لله بعته واللي شراها للأن يتشكر مني

المقصد من ما حدث هو اننا يا اخواني واخواتي الافاضل قومو بتثقيف أنفسكم كي لا يستغلكم اي طبيب او بائع يقول هو عنده 5 شهور ويكون عنده سنتين او كل طبيب يشكل على الببغاء نحن من نتسبب في موت طيورنا وذلك بسبب عدم المعرفة بطريقة الرعاية والعناية بهم وأرجو أن تتقبلو كلمتي بدون زعل
قديم 17-01-2013, 04:53 AM   #7
Naja
هاوي فعال

الصورة الرمزية Naja

الغالبية العظمى من البياطرة لدينا مختصون في المواشي ، إن لم يكن الكل.
فبالتالي الحس العلاجي (أعفش) شوي ههههه وطريقة العلاج تبدأ من ابرة وانت طالع، وجرعات الدواء تقديرية بحته بدليل عدم أخذ وزن الطير لحساب الجرعة ، فنجد ان بعض الجرعات اعلى من المطلوب لدرجة موت الطائر و احيانا قد تكون اقل وبكثير من الجرعة المناسبة فيتفاقم المرض أو قد يختفي خلال فترة العلاج وبمجرد التوقف تنتكس الحالية 180 درجة.

لا يوجد بيطري طيور Avian Vet متخصص، وهنا يكمن دور المربي المهتم وذلك من خلال متابعة تثقيف نفسه في هذا المجال ، وكذلك في تطوير مبدأ درهم وقاية خير من قنطار علاج. راقب طيرك كطفل ، تلمس احتياجاته وستكونان بخير
Naja غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2013, 05:01 AM   #8
هاوي الكروان2013
موقوف

كلامك 100/100 صح
هاوي الكروان2013 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2013, 02:44 PM   #9
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

شكرا مروركم

وبالفعل يجب علينا الاعتناء والتثقيف مثل ما تفضلتم به

لان اغلب الموجودين ليسوا اطباء وعلى فكرة طريقة وزن الطير كي نستطيع إعطاءة جرعة مناسبة هذا سليم ولابد منه والله يستر على طيورنا
قديم 17-01-2013, 09:35 PM   #10
ابو ساري
هاوي

الصورة الرمزية ابو ساري

كلامك صحيح مليون في الميه
كل طير دخلت فيه عيادة يموت
رغم ان اخر مره كانت عيادة مشهورة والطبيب بيطري جراح
لكن كلهم ماااااتو
ابو ساري غير متصل   رد مع اقتباس
رد