منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-04-2014, 08:02 PM   #1
رائد عمر عادل
هاوي

الصورة الرمزية رائد عمر عادل

80 استفسار

السلام عليكم
مشكة هاي الايام عنا حر شديد فطيور بشوفها مبعدة اجنحتها عن جسمها من الحر.
لما احطلها حوض استحمام عشان ترطب حالها ما تستحم

السوال:في طريقة اخلي اطيور تستحم بس بديش استخدم طريقة الرش في الرشاش بدي اياهم يتحمممو لوحدهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجو الرد.
رائد عمر عادل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 09:11 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: استفسار

السلام عليكم
أخي من عادة البادجي ان ينظف نفسه بنفسه عوضا عن الإستحمام وهذا قراته في مواضيع عن البادجي.وأنا طيوري نفس الشيء مثل طيورك لا تستحم حتى لو وضعت لها صحن الإستحمام
وأنا أستعمل طريقة الرش مثلك

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2014, 09:24 PM   #3
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

السلام عليكم طيور البادجي بطبيعتها ليست هاوية للاستحمام كطيور الزيبرا و الحساسين و الكناري لكنها تقلد و تتبع الطرق التي اعتادتها عند مالكيهاالذين سبقوك أنا أيضا طيوري التي لم تولد عندي عندها نفس المشكلة لكن بحدة أقل لأني جعلتهم يعتادو علي الاستحمام بوضع ورقة خس في حوض الاستحمام الطائر يقوم بالاكل منها ثم يستحم لكن بالنسبة لفروخي أو الشباب ماشاء الله عليهم عند الفطام قمت بوضع حوض استحمام للطيور الكبيرة بحيث الطيور الصغيرة تري مايحدث وبمجرد وضع حوض الاستحمام استحمو و الحمد لله ليس لدي معهم مشكلة في الاستحمام متي أضع الحوض يسارعون للاستحمام و الحمد لله هذه تجربة مررت بها بالتوفيق ان شاء الله

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2014, 09:52 PM   #4
رائد عمر عادل
هاوي

الصورة الرمزية رائد عمر عادل

انا عندما رششت الطيور اخر مرة اتى الماء الذي فيه القليل من خل التفاح وكمية ضئيلة جدا من الملح (لاني حاليا اواجه مشكلة الفش)اتى على اذن و عين الطير واغلقت عينه بعض الشئ و لاكن الحمد لله لم يكن في اشي ورجعت زي ما كانت الحمد لله ومن بعد هالمشكلة لم اعد ارش الطيور ابدا خوفا من ان اخسر الطيور وبعدها بدئت افكر في طريقة لجعل الطيور تستحم بارادتها وساجرب ان اضع الخس في حوض الاستحمام في يوم حار ان شاء الله تنفع

وشكرا على الردود
الله يعطيكم العافية
شكرا على الاهتمام
رائد عمر عادل غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
استفسار