منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى النباتات :::: > قسم النباتات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-07-2007, 06:39 PM   #41
دكتور نضال
هاوي جديد

رد: النباتات؟هل تشعر؟هي أكثر من حيوان!

الكلام اللي قلته لا أنكره انه صارت زمن الرسول ولكن هل أنك انتا ممكن تسمع نبتة تبكي هذه حصلت زمن الرسول و هي من معجزات الرسول أنه يتكلم مع نبتة أو يسمعها و لا تحصل معنا و المعجزات لا تحصل الان و الكلام اللي انتا قلته يسمى بالدمع مجازيا يعني هي الحقيقة انته النبتة تفرز الماء الزائد و الأملاح اللي بتيجي من الأسمده و م نالتربة نفسها و هي الفوسفات و النيترات بشكل عام و هي نفس مبدأ النتح و هل هذا يعني انو النبتة تبكي و تعيط و تزعل هذه عملية طبيعية تحدث في غياب الشمس و لا تدل على انه النبتة زعلانة يعني زي عملية البناء الضوئي هذا دليل على انه انبتة فقط تفرز مياه تماما كعملية النتح و حتى انتا ذكرت في موضوعك الدليل انها هاي العملية لا ترتبط بالشعور عندما فلت انه النبتة تفرز كل ليلة يعني مش معقول انه النبتة تضل تعيط كل ليلة اللا اذا ماتلها حدى مقرب جدا عليها هاهاهاهاهاها
مش قصدي السخرية بس بعد ما قرأت كلامك اضحكت كتير انك جبت دليل ما الو علاقة بالقصة اللا انو بالجهتين الو علاقة بالنبتة هاهاهاها انتا فقط جبت دليل علمي بغد النظر عن شو بتكلم
أما بالنبة للدين فهو مش مجال للنقاش احنا نتناقش بالعلم و عكل هذه معجزةو لا تحصل اللا زمن الرسول
دكتور نضال غير متصل  
قديم 01-07-2007, 10:00 PM   #42
*عاشقة القطط*
عضو برونزي

مدري الي مو عاجبك

طيب عشان تصدقني

جيب نبته واعتني بها بقووووه واهتمام قوي

وحطها بعدين عند احد تعرفه ويهتم بنفس الشكل الي انت تهتم به فيها

وشوف حتموت بسبب إشتياقها الكبير لصاحبها

جرب ومارح تخسر

وطبعا هذا من تجاربي وتجارب صديقة والدتي

الي قلت قصتها في الرد

او اسهل انك تاخذ حقة احد تعرفه وجرب

ننتظر الجواب؟

منحونا مشآعر
ربماَ من الصعب ..
ان يمنحنا اياها [ بشر ] !
*عاشقة القطط* غير متصل  
قديم 01-07-2007, 11:53 PM   #43
دكتور نضال
هاوي جديد

أختي
صحيح انه النبتة لو انتقلت من صاحبها الى صاحب أخر تصفر فترة وبعدين تعيش
و ذلك مش من شان مشتافة لصاحبها هي أصلا مش قلقانة فيه
و لكن ذلك بسبب تغير عوامل البيئة اللي حاواليها اللي هي 1 الترية (نسبة الأملاح و المواد العضوية) وهو العامل الرئيسي 2 درجة الحرارة 3 الظل والضوء ( كمية الضوء و الجهة اللي بشمس النبتة منها ) و لما يتغير أي من هاي العومل تقوم النبتة بافراز هرمون الاثيلين و يقوم هذا الهرمون بالعمل على اصفرار النبتة و جفافها وسقوط أوراقها لفترة محددة و مثال أخر على عمل هذا الهرمون فترة التحول بين الصيف و الشتاء (الخريف) حيث تتغير كل هاذاي العوامل مما يؤدي الى اصفرار النبتة و سقوط أوراقها و هناك نباتات لا يؤثر زيادة الاثيلين فيها عليها و هي النباتات اللي لا تسقط أوراقها في الخريف و الدليل على أنه النبتة لا تشتاق الى صاحبها و أنما كل ما يحصل هو بفعل هرمون الاثيلين انه لو جبتي نبتة لا تسقط أوراقها فب الخريف و زرعتيها و سقيتيها و كبرتيها و اعتنيتي فيها و اعطيتيها لصاحب اخر لن يتغير فيها شيء و لن تتبدل ولا ورقة
و أنا مش قصدي فقط أكذبك و لا فقط انو اتكلم أنا اناقش بالحجة و الدليل لكي تحذفي مقدمة موضوعك لكي يكون موضوع ممتاز و يستحق التثبيت
دكتور نضال غير متصل  
قديم 02-07-2007, 03:04 PM   #44
دكتور نضال
هاوي جديد

و بردوا نحنا نشتري النباتات من المشتل تصفر و ترد تعيش بعد فترة و بردوا نشتري النباتات من أصحاب حتى كانو معتنين فيها بصير نفس الاشي و ذلك بسبب الأثيلين
و انتي قلتيلي اني أجرب أنا على كل جربت
أنا كنت عايش في فيلا و كانت في مساحة نباتات و كل يوم كنت أظل اسقيها وأعتني فيهاو نباتاتها و أجلس فيها و قبل 10 أشهر تقريبا بنيت وحدة جديدة و أجرت اللي قبليها لصاحب و كل ما أزوروا نقعد في القعدة اللي عملتها ( اللي بين الشجر )و النباتات خضراء و ما تغير عليها شيء يعني لا شتاقتلي و لا شتقتلها مع العلم اني سكنت 7 سنين بالدار و كنت أعتني بالحديقة عندي كل الأعتناء و انا أزوروا مش كل يوم كل شهرين مرة فقط عشان اخذ الايجار
دكتور نضال غير متصل  
قديم 08-07-2007, 12:17 PM   #45
ريم خالد
هاوي جديد

ألف مليون شكراً على المعلومات الجميلة بس عندي سؤال..

هل فعلا النباتات تتألم عند قطع جزء منها ..؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقبلي تحيتي عزيزتي ودمتي بخير
ريم خالد غير متصل  
قديم 11-07-2007, 11:49 PM   #46
سنونوو
هاوي جديد

يعطيج العافيةوالى الامام
سنونوو غير متصل  
قديم 20-07-2007, 10:58 AM   #47
سلوى
هاوي جديد

.
.
مشكورة اخــتي عاشـــقة القـــطط على الموضوعــ الرائعــ و المـــفـــيـد
.
.
سلوى غير متصل  
قديم 31-08-2007, 05:12 AM   #48
عاشقة الكلاب
هاوي نشيط

الصورة الرمزية عاشقة الكلاب

الله بعطيكي ألف عافية على هادا الموضوع المفيد والرائع ويعطكي الف عافية على جهودك وتعبك على هادا الموضوع وشكرا
عاشقة الكلاب غير متصل  
قديم 05-09-2007, 05:12 AM   #49
RAUL 7
محترف

الصورة الرمزية RAUL 7

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

والله موضوع روووعه

تقبلو مروري

RAUL 7 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks