منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-06-2014, 08:35 AM   #1
sheko34
هاوي جديد

حلمات القطة الام المرضعة غير طبيعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لا اعلم لماذا اغلقت الادارة موضوعي بخصوص القطط الرضيعة التي ماتت ولا اعلم السبب في موتها
الموضوع هو
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=340712
ولكن طلب مني بعض الاعضاء وضع صورة لحلمات الام وهذه هي الصور علما باني لاحظت وجود انتفاخات صفراء اللون ومسافتها قريبة من الحلمات ولذلك اعتقد انها ليست باقي الحلمات لقرب المسافة كما يظهر من الصور
ارجو ممن لديهم العلم افادتي واذا كان هناك علاج حتى لا يتكرر موت الاطفال في المستقبل

sheko34 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-06-2014, 03:06 PM   #2
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: حلمات القطة الام المرضعة غير طبيعية

اذا كانت الابرة اسمها الايمفويك فيكون بسبها ماتت الكيتن لان ابرة الديدان معروف انها الابرة القاتلة

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=160987
قديم 16-06-2014, 04:55 PM   #3
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

يا اخي اخطبوط قال لك انها حملت بعد العلاج بفتره يعني الابره مالها علاقه

الحلمات مو ملساء وكأن عليها حبوب صغيره والاصفرار واضح

الافضل تودينها للطبيب يفحص الحلمات ويشوف لو فيهم التهاب او شي اخر

نظف حولهم بزيت زيتون وامسحهم بقطنه حتى يوح السواد

اهتم بنفسيتها اكيد مفتقده الصغار وغذيها ..
قديم 16-06-2014, 05:05 PM   #4
بروفيسور
هاوي جديد

الاخ شيكو المفروض يكون لون الحلمات وردي وهنا ماهو واضح اللون كأنه مائل للاصفر والقطه
لونها ابيض المفترض حول الحلمات يكون نفس لون القطه ولكن هنا الاحظ ان حول الحلمات لون اسود اش السبب؟
هل هو تراب او مرض ؟ طبعا ربما والله اعلم يكون عندها اللتهاب في الحلمات وكذا ما تقدر ترضع لأنها تشعر بالالم.
انا عندي سؤال هي كل ما تولد يصير لون الحلمات كذا ؟ الشئ الثاني انت ليه ما توديها لدكتور بيطري يكشف عليها قبل ما يجف حليبها وترجع تحمل بعدين ويمكن تتكرر نفس المشكله احنا حتى لو نصحناك وعرفنا المشكله
لابد تكشف عليها عند بيطري ممتاز ومعروف وهو عنده الخبر الاكيد وديها للبيطري وخبرنا اش صار معها الله يشفيها ويخليها.
بروفيسور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-06-2014, 05:30 PM   #5
sheko34
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروفيسور مشاهدة المشاركة
الاخ شيكو المفروض يكون لون الحلمات وردي وهنا ماهو واضح اللون كأنه مائل للاصفر والقطه
لونها ابيض المفترض حول الحلمات يكون نفس لون القطه ولكن هنا الاحظ ان حول الحلمات لون اسود اش السبب؟
هل هو تراب او مرض ؟ طبعا ربما والله اعلم يكون عندها اللتهاب في الحلمات وكذا ما تقدر ترضع لأنها تشعر بالالم.
انا عندي سؤال هي كل ما تولد يصير لون الحلمات كذا ؟ الشئ الثاني انت ليه ما توديها لدكتور بيطري يكشف عليها قبل ما يجف حليبها وترجع تحمل بعدين ويمكن تتكرر نفس المشكله احنا حتى لو نصحناك وعرفنا المشكله
لابد تكشف عليها عند بيطري ممتاز ومعروف وهو عنده الخبر الاكيد وديها للبيطري وخبرنا اش صار معها الله يشفيها ويخليها.

لون الحلمات اصفر وليست ملساء وهذا مايقلقني وحجمها ايضا كبير حيث انه يفترض ان تكون باللون الوردي وصغيرة والاسود الذي حولها لا اعلم ماهو هل هو اتربة ام مرض ما حيث انني عندما اشتريتها لم تكن بصحة جيدة وحاولت تنظيف القطة ولكن بصعوبة ولا اعتقد انه التهاب لانني عندما ضغطت على الحلمات لاتأكد من وجود اللبن لم تتألم القطة

انا اريد ان اجرب اي نوع من المراهم المطهرة لاضعه على الحلمات ولكني لا اعرف ما هو النوع الجيد لذلك فها هناك من يرشدني على نوع مرهم او دواء اضعه على جلد القطة والحلمات؟
قديم 16-06-2014, 10:16 PM   #6
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اختي العزيزة فاتو

هناك اسباب لوفاة القطط المواليد و يمكن يفيد هذا الموضوع اخوي شيكو

http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...%3E%0At=169485

و لكن اخوي شيكو هل ابوهم نفسه القط الذي عرضت صورته في المنتدى من قبل وكم عمره حاليا ؟

و ثانيا اختي فاتو ارجو حذف كثرة رسائل و يكفي اني حزين لفقدان قططي كلها ما عدا الكاليكو
قديم 17-06-2014, 12:29 AM   #7
sheko34
هاوي جديد

انا لا اتذكر اني عرضت صور لابوهم من قبل واعتقد انك مخطئ اخي اوكتوباس

اما بالنسبة لابوهم فعمره حوالي سنتين
قديم 17-06-2014, 12:33 AM   #8
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

اخي لازم تودها للدكتور المشكله داخليه وليست سطحيه يعني المرهم مايصلح

لازم يشوف اصل المشكله حتى يعطيك العلاج المناسب وزي ماقلت لك نظفه بزيت الزيتون وبيطلع بسهولة
قديم 17-06-2014, 12:51 AM   #9
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sheko34 مشاهدة المشاركة
انا لا اتذكر اني عرضت صور لابوهم من قبل واعتقد انك مخطئ اخي اوكتوباس

اما بالنسبة لابوهم فعمره حوالي سنتين

اخوي شيكو لست مخطئ انا قصدي هذا القط الشيرازي المون فيس في موضوعك هذا اذا مب ابوهم

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=262142

ولاتزال صورته موجودة حتى الحين رغم انهم اغلقو الموضوغ من قبل
قديم 17-06-2014, 01:33 AM   #10
sheko34
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Octopus مشاهدة المشاركة
اخوي شيكو لست مخطئ انا قصدي هذا القط الشيرازي المون فيس في موضوعك هذا اذا مب ابوهم

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=262142

ولاتزال صورته موجودة حتى الحين رغم انهم اغلقو الموضوغ من قبل
لا اخي اكتوباس هذا قط اخر كنت امتلكه منذ زمن طويل

اما بالنسبة لزيت الزيتون فانا لا اقلق من النقاط السوداء ولكني اقلق من كبر حجم الحلمات
وسبب سؤالي عن مرهم معين للتطهير ذلك بسبب اني كما ذكرت قد لاحظت وجود هذه الانتفاخات بمسافة قريبة من الحلمة ولا اظن انها حلمة اخرى ففكرت في تجربة اي نوع من المطهرات لعله يأتي بنتيجة وان لم يفعل اخذتها عند الطبيب
رد

Bookmarks

Tags
المرضعة, الام, القطة, حلمات, طبيعية