منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-02-2017, 11:36 PM   #1
EQA3
هاوي جديد

الرجاء إفادتي

السلام عليكم

اخواني انا عندي أنثى روز ربيتها وهي توها غر والحين عمرها حوالي 4 أشهر او 3 ونص بس خليتها تعتمد على نفسها

و اليوم شريت ذكر عمره على كلام صاحب المحل 7 او 8 أشهر بس يوم حطيتهم في قفص كل واحد في حاله و احيانا الأنثى تجي تعضه

وثاني لما أكون عند اقفص ادخل إصبعي والانثى تجي عندي بس الذكر يقرب شوي و ينحاش فيه خوف مع انه غير اليف

ممكن احد يفيدني سبب الشراشه الانثى له

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 06-02-2017 الساعة 05:20 AM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
EQA3 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2017, 12:00 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: الرجاء إفادتي

السلام عليكم
انا مرت معي تجربة قريبة مع الكوكتبل كان عندي ذكر اليف وجبت له انثى غير اليفة وحطيتهم كل واحد بقفص وكان الذكر الاليف شرس مع الانثى وافادني احد الاخوة ان السبب طير اليف وطير لا وبكدة يكون الاليف متوحش مع الغير اليف ولازم اخليهم فترة بقفصين منفصلين واخلي الانثى بقفص الانتاج وبعد فترة اجمعهم واراقب الوضع لو حصل مضاربات خفيفة عادي ولو كانت المضاربات قاسية وفيها جروح ارجع افصلهم
والحمد لله نجحت الطريقة
وانت بهذه الفنرة حاول تولف الذكر وتخليه ياكل من يدك
اتمنى اكون افدتك
وانتظر راي الاخوة المحترفين
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2017, 12:12 AM   #3
EQA3
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا مرت معي تجربة قريبة مع الكوكتبل كان عندي ذكر اليف وجبت له انثى غير اليفة وحطيتهم كل واحد بقفص وكان الذكر الاليف شرس مع الانثى وافادني احد الاخوة ان السبب طير اليف وطير لا وبكدة يكون الاليف متوحش مع الغير اليف ولازم اخليهم فترة بقفصين منفصلين واخلي الانثى بقفص الانتاج وبعد فترة اجمعهم واراقب الوضع لو حصل مضاربات خفيفة عادي ولو كانت المضاربات قاسية وفيها جروح ارجع افصلهم
والحمد لله نجحت الطريقة
وانت بهذه الفنرة حاول تولف الذكر وتخليه ياكل من يدك
اتمنى اكون افدتك
وانتظر راي الاخوة المحترفين
بالتوفيق

يعني اخوي اخلي الذكر في قفص والأنثى في قفص ؟ والى متى اخلي كل واحد لحالة ومتى أحطهم مع بعض

وثاني شي الهواش ما كان قوي بس بالمنقار الي يطق ويبعد
بس بنسبه العمر الطير هل هو كويس مع ان الانثى 4 شهور والثاني حوالي 7 او 8 شهور
EQA3 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2017, 08:53 AM   #4
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
خلي كل طير بقفص مدة اسبوع وخلي الاقفاص جنب بعض على شان الطيور تشوف بعض
اما بالنسبة للعمر فانا ليس لدي خبرة اتمنى الخبراء يفيدوك
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2017, 04:55 AM   #5
نصرو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نصرو

السلام عاليكم :
يا اخي ليكن في علمك ان الطير الاليف لا يتفق مع طير آخر لانه معتاد على الانسان و لكي يتفق مع طير آخر يستلزم وقت طوييييل
ايضا الانثى عمرها 4 اشهر فهي يافعة ولا تستطيع التآلف و لا التزاوج . و ليكن في علمك ان تآلف طيرك مع طير آخر فسوف تتظائل علاقتك مع طيرك و يصبح شبه اليف و السلام عليكم
نصرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2017, 11:05 AM   #6
iris
هاوي نشيط

سلوك طبيعي جدا بالنسبة لطائر حب اليف ، بالنسبة للانثى فان ذلك الذكر هو مجرد متطفل و دخيل غير مرغوب فيه ، فهي متعلقة بمربيها وليست مهتمة بالتواجد مع طائر آخر ، ووضع انثى صغيرة بهذا العمر مع طائر بالغ قد يجعلها تنتج بعمر مبكر وهذا خطر جدا على صحتها ،وبالطبع فان توالفها مع الذكر يعني انها لن تبقى علاقتها بالمربي بنفس الجودة السابقة كما اخبرك اخي نصرو ، من الصعب جدا التعقيب على كلام شخص يرتدي نظارات سوداء 😅.
iris غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الرجاء, إفادتي