منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-04-2010, 01:13 PM   #1
Bmbm
هاوي جديد

80 بحاجة لمساعدة مع ببغاء كاسيكو افريقي

السلام عليكم جميعا
بداية سعيد جدا لانضمامي لهذا المنتدى المفيد .. وفعلا يعني يمكن المنتدى العربي الوحيد المهتم بالحيوانات الأليفة ودوما متجدد..

طالب منكم مساعدة
من 6 أشهر تقريبا شريت ببغاء افريقي وكان عمره حول السنتين ونصف ، يعني الان صار عمره 3 سنوات . كان أليف نوعا ما ، يعني يصفر ، يحب اني احكله راسه ، ياكل من اليد و يسلم ، لكن ما يرضى يوقف على ايدي او اني امسكه من جسمه. وما كان في تجعير الا نادر.
طبعا من البداية حاولت اني أخليه أليف ، حطيته في زاوية وكان ماخذ على الوضع في غضون 4 ايام ، وبدأ بالتصفير بعدها.
وهلأ بيصفر وكل شي تمام لكن ما بيحكي ، مع اني كتير بدربه وبهتم فيه ، لكن بس يصفر ويلقط اصوات اعملها مثل صوت القطة ، ولكن لا يتكلم الكلمات التي اقولها.
وأيضا كثير يخاف مني ويعض كثير مع اني اعامله بلطف ، يعني ممكن ياخذ اكل من ايدي بس ما يرضى احكله راسه الا لما هو بدو..
في الأمس قررت اني اجرب طريقة جديدة ، وهي اني امسكه بمنشفة واحكله راسه شوي حتى يتعود علي وانا ماسك جسمه.. طبعا جنني لحتى قدرت أمسكه وجعر كثير لكن في الاخرمسكته شوي وحكيتله راسه و حاولت اطعميه لكن كان يمسك الأكل ويرميه.
انا حاسس اني عقدته وخايف يأثر على علاقتي فيه ، لكن راح اجرب اعمل هادا الاشي لمدة ثلاثة ايام و اشوف اذا صار متعود على الوضع..
فبدي نصيحتكم ، انا خايف انه يتعقد خاصة انه كبير نوعا ما في العمر ، فشو رأيكم في طريقتي؟ وايش هي احسن طريقة عشان اعوده يوقف على يدي ، مع العلم اني جربت العصا و جربت اضع منشفة على يدي حتى يوقف واعطيع بزر لكن ما بيرضى بيخاف..

ايش الحل؟
والشكر الجزيل لكم
Bmbm غير متصل  
قديم 01-05-2010, 04:24 AM   #2
NAHHAS
هاوي متميز

الصورة الرمزية NAHHAS

رد: بحاجة لمساعدة مع ببغاء كاسيكو افريقي

اخوي انظر طريق الاخ سكر في الترويض مع فيديو....وكذلك المواضيع المثبته....
NAHHAS غير متصل  
قديم 01-05-2010, 03:40 PM   #3
in my dream
هاوي نشيط

الصورة الرمزية in my dream

رد: بحاجة لمساعدة مع ببغاء كاسيكو افريقي

اخوي بالنسبة اول شي الكلام دربة على كلمات سهلة ماتتعدا اربعه حروف الى ثلاثة بابا ...الو.....مين....تعال وخل صوتك عالي وكررها خمس مرات وقف ربع ساعه وخلك على كلمة وحدة مو تغيرها لا تغير لين ينطقها اسبوع اربعه ايام وخل وقت التدريب الفجر بيصير مركز اكثر وبالنسبة للطلوع على اليد انا دربت طيري اني احطه في حوض يكون نصة ماء مو تغرق الطير يعني يكون نص جسمة طالع وابعد الشبك ومد يدك له كررها علية وبتدعي لي

Bookmarks

Tags
لمساعدة, افريقي, ببغاء, بحاجة, كاسيكو